أكرم القصاص

رحلة آدم حنين فى مجمع الفنون.. قصر عائشة فهمى يحتفى بـ النحات الكبير 5 أبريل

الأحد، 28 مارس 2021 05:00 م
رحلة آدم حنين فى مجمع الفنون.. قصر عائشة فهمى يحتفى بـ النحات الكبير 5 أبريل الفنان الراحل آدم حنين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد مجمع الفنون (قصر عائشة فهمى) فى الزمالك، برئاسة الفنان إيهاب اللبان، لتقديم معرض لأعمال النحات المصرى الكبير آدم حنين (1929- 2020) بعنوان "الرحلة" وذلك فى تمام الساعة السادسة مساء من الاثنين 5 أبريل المقبل، ويستمر المعرض حتى يوم السبت الموافق 5 يونيه 2021.
 
وكان الفنان إيهاب اللبان، قد أشار فى تصرحات  سابقة لـ"اليوم السابع" عن الفنان الراحل آدم حنين، إلى أن مجمع الفنون سيسعى إلى تكريم الفنان الاستثنائى الراحل آدم حنين بشكل مميز تقديرا لمسيرته الإبداعية الاستثنائية.
 
وآدم حنين (1929 - 2020) حاصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم النحت، ودرس في مرسم أنطونى هيلر في ميونخ 1957 بعد أن أنهى دراسته الحرة بمدرسة الفنون الجميلة على يد الفنان أحمد صبرى، كما أقام في النوبة فترة أثناء منحته للتفرغ (1961 ـ 1969).
 
ودرس فن النحت في ألمانيا الغربية 1957، والتحق بمرسم الفنون الجميلة بالأقصر 1954-1955، عمل كرسام في مجلة صباح الخير 1961، مستشار فني بدار التحرير للطبع والنشر 1971، سافر إلى باريس حيث أقام فيها كفنان محترف. 
 
وتتميز أعماله بالتركيز على البيئة المحلية والتراث المصرى القديمة وله قدرة على التعبير عن الواقع الاجتماعى، له مقتينات فى متحف وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة ومتحف الفن الحديث بالقاهرة، وحديقة النحت الدولية بمدينة دالاس الامريكية وقرية الفن بالحرانية بالجيزة ومبنى مؤسسة الأهرام بالقاهرة.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة