أكرم القصاص

الأهلى يكشف تفاصيل إصابة حمدي فتحى: "كسر وليس شرخا ويغيب شهرين"

الجمعة، 26 مارس 2021 03:26 م
الأهلى يكشف تفاصيل إصابة حمدي فتحى: "كسر وليس شرخا ويغيب شهرين" حمدى فتحى لاعب الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  نتيجة الفحوصات الطبية التى خضع لها حمدي فتحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى خلال مشاركته فى مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الكيني أمس بتصفيات أمم أفريقيا الكاميرون 2021.

وقال طبيب الأهلى، إن إصابة حمدى فتحي عبارة عن كسر فى إحدى عظمتي الذراع «الكعبرة»، موضحا أن اللاعب سيتم وضع ذراعه فى الجبس لمدة شهر، على أن يخضع لفحوصات طبية وأشعة أسبوعية بشكل دورى من أجل الاطمئنان على تثبيت العظمة التي تعرضت للكسر.

وأوضح طبيب الأهلى أن حمدي فتحي يحتاج لفترة زمنية قد تصل إلى شهرين كاملين؛ قبل العودة إلى التدريبات الجماعية والمباريات من جديد، وذلك استنادا إلى مدى استجابة عظمة ذراع اللاعب للالتئام خلال مرحلة العلاج والتأهيل.

وأشار طبيب الأهلى إلى أنه بعد إخضاع حمدي فتحي للعديد من الفحوصات الطبية وبعد مراجعة التقارير الطبية الخاصة بإصابته، تم استبعاد فكرة التدخل الجراحي لعلاجه، والاتجاه نحو الإجراء التحفظي بشأن «تجيس» ذراع اللاعب، وتجهيزه للمرحلة المقبلة؛ للعودة بشكل تدريجي للتدريبات الجماعية.

إصابة حمدى فتحى ستبعده عن مواجهات مصيرية للأهلى عقب نهاية فترة الأجندة الدولية، حيث يخوض المارد الأحمر مباريات حاسمة سواء على صعيد دورى الأبطال الأفريقى أو بطولة الدورى.

وبذلك يغيب حمدى فتحى عن 13 مباراة للأهلى هى: "النصر بكأس مصر، ومباراتى القمة أمام  الزمالك في الدورى، وسموحة وإنبى والمصرى والجونة وغزل المحلة والاتحاد السكندرى، بجانب مباراتى المريخ السودانى وسيمبا التنزانى بدوري أبطال أفريقيا، ومباراتى الذهاب والإياب للدور ربع النهائى لدوري الأبطال حال تأهل المارد الأحمر لها.

وباتت الإصابة بقميص منتخب مصر كابوساً يطارد حمدى فتحى، الذى سرعان ما يجد نفسه طريحاً على الأرض بمجرد الظهور مع الفراعنة متألقاً كعادته، فقد أعلن الدكتور محمد أبو العلا، طبيب المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، أن إصابة حمدى فتحى بشرخ فى أحد عظمتى الذراع "الكعبرة" وذلك بعد خضوعه لأشعة عقب عودة بعثة المنتخب من كينيا فى أحد المستشفيات المتخصصة القريبة من المطار، وتعرض حمدى فتحى لهذه الإصابة بعدما شارك مع منتخب مصر فى مباراة كينيا التى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق وأعلنت صعود الفراعنة لنهائيات كأس الامم الافريقية الكاميرون 2022.

ولم تكن هذه هى المرة الأولى التى يتعرض لها حمدى فتحى للإصابة بقميص الفراعنة، فلقد تعرض النجم الموهوب للإصابة بقطع فى غضروف الركبة فى 11 نوفمبر 2019 خلال تدريبات منتخب مصر ليغيب عن الملاعب طيلة تسعة أشهر كاملة بعدما أجرى عملية جراحية وخاض برنامجا تأهيليا استمر لشهور طويلة، وخسر الأهلى والفراعنة جهود اللاعب المتألق دفاعاً وهجوماً فترة ليست بالقصيرة قبل أن يعود ويحجز مكاناً أساسياً بتشكيلة المارد الاحمر وسط صراع مع زميليه أليو ديانج وعمرو السولية، كما عاد لتشكيلة الفراعنة وأصبح هداف المنتخب الوطنى فى عهد مدربه حسام البدرى بهدفين واستطاع أن يظهر بصفة أساسية على حساب محمد الننى نجم أرسنال الإنجليزى.

وعادت إلى القاهرة بعثة المنتخب الوطنى على متن الطائرة الخاصة قادمة من العاصمة الكينية نيروبى بعد تأهل المنتخب رسميا إلى نهائيات كأس الأمم الافريقية بالتعادل مع كينيا 1-1.

ويواصل المنتخب الوطنى معسكره المغلق بالقاهرة عقب وصوله استعدادًا لمواجهة جزر القمر يوم الاثنين المقبل ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كآس الأمم الافريقية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة