أكرم القصاص

وصفات طبيعية للشعر الهايش والمجعد.. ترطب وتعالج قشرة الرأس

الخميس، 25 مارس 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية للشعر الهايش والمجعد.. ترطب وتعالج قشرة الرأس شعر مجعد
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه بعض الفتيات مشكلة تجعد خصلات الشعر، نتيجة افتقادها للرطوبة، وأسباب أخرى، مما يجعل خصلات الشعر تبدو بمظهر غير لائق، وتجعل الفتاة تشعر بالانزعاج والقلق، وللتخلص من هذه المشكلة، يمكن استخدام وصفات طبيعية للشعر الهايش والمجعد، وفقاً لما ذكره موقع " healthline ".

 

وصفات طبيعية للشعر الهايش والمجعد: وصفة خل التفاح 

فوائد خل التفاح عديدة منها ترطيب ولمعان الشعر الهايش والمجعد وعلاج قشرة فروة الرأس، ويمكن استخدامه من خلال مزج 1/3 كوب من خل التفاح العضوي مع 1 لتر من الماء الدافئ، ثم سكب القدر المطلوب على الشعر، ويمكن تخزين الباقي لاستخدامه لاحقًا، ثم ترك الخليط على الشعر لمدة تتراوح مابين 1 إلى 3 دقائق، ثم شطف الشعر بالماء البارد واستخدام مجفف هواء لتجفيف الشعر، مع تكرار الوصفة مرتين أو مرة فى الأسبوع .

وصفات طبيعية للشعر الهايش والمجعد
شعر مجعد

 

وصفة زيت جوز الهند للشعر الهايش والمجعد

فوائد زيت جوز الهند عديدة منها ترطيب الشعر من خلال وضع كمية صغيرة من زيت جوز الهند العضوي في راحة اليد، مع تدليك الشعر وفروة الرأس بالزيت، ثم الانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو، ويمكن ترك كمية قليلة من زيت جوز الهند على الشعر بعد غسله بالشامبو أو تركه في الشعر طوال الليل كقناع ثم غسله فى الصباح.

وصفات  للشعر الهايش والمجعد
شعر هايش ومجعد

 

وصفة زيت الأركان للشعر الهايش والمجعد

يساعد زيت الأركان على ترطيب وتغذية الشعر الهايش والمجعد من خلال وضع بضع قطرات على الشعر المبلل قبل تصفيفه، ثم توزيع الزيت على الشعر بالتساوى في جميع أنحاء الشعر، بداية من فروة الرأس إلى الأطراف، مع استخدام مشط أو فرشاة للمساعدة في تفريقه من الجذور إلى الأطراف، أو تمشيطه بأصابع اليد.

 

وصفة الأفوكادو للشعر الهايش والمجعد
 

تحتوى فاكهة الأفوكادو على العديد من الفيتامينات مثل " A و E "، والتى تساعد في تقوية الشعر وترطيبه وتخفيف التجعد، من خلال هرس ثمرة أفوكادو ناضجة متوسطة الحجم، ومزج 2 إلى 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند للحصول على قوام ناعم يشبه القناع، ثم وضعه على فروة الرأس والشعر، مع تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي أو منشفة والانتظار لمدة تتراوح مابين 20 إلى 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين فى الأسبوع.

طرق طبيعية للشعر الهايش والمجعد
شعر ناعم 

البيض للشعر الهايش والمجعد

يحتوي البيض على نسبة عالية من الدهون المشبعة والبيوتين والفيتامينات، التى تساعد على تقوية وترطيب الشعر، من خلال خفق بيضتين ثم وضع المزيج على الشعر وفروة الرأس مع تغطية الشعر بغطاء بلاستيك، وترك القناع لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو، ويمكن تكرار الوصفة مرة أو مرتين فى الأسبوع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة