أخبار مصر.. اختبار تجريبي لطلاب الثانوية قبل الامتحان النهائي يوليو المقبل

الإثنين، 22 مارس 2021 01:00 م
أخبار مصر.. اختبار تجريبي لطلاب الثانوية قبل الامتحان النهائي يوليو المقبل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع المزيد من الأخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات القليلة الماضية، أبرزها إعلان وزارة التربية والتعليم إجراء اختبار تجريبي لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحان النهائي يوليو المقبل، فضلاً عن تقارير سياسية واقتصادية ورياضية وفنية متنوعة.

 

واقرأ أيضاً..

 

الرى: سد النهضة أحد التحديات الكبرى ولن نقبل تداعيات إجراءات أثيوبيا الأحادية

يحتفل العالم يوم 22 مارس من كل عام باليوم العالمي للمياه، بهدف زيادة الوعى العالمى بقضايا المياه، وتشجيع دول العالم على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التحديات المتزايدة التى يواجهها قطاع المياه، وتعظيم التعاون بين الدول المتشاطئة على الأنهار العابرة للحدود.

 

التعليم تعلن مقررات امتحانات الشهور بالترم الثانى لطلاب أولى وثانية ثانوى عام

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، توزيع مناهج الفصل الدراسى الثانى لطلاب الثانوى العام، فى الصفين الأول والثانى الثانوى، فى المواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والثانية ومواد الكيمياء والفيزياء والأحياء والرياضيات والجغرافيا والتاريخ والفلسفة والمنطق، موضحة أن توزيع المناهج تشمل شهور مارس وأبريل ومايو والتى سيكون الطالب مطالبا بها فى امتحانات الشهور بالترم الثانى.

 

تعرف على الموعد المحدد لطرح تذاكر القطارات المكيفة للحجز أمام الجمهور

حددت هيئة السكة الحديد قواعد لحجز تذاكر القطارات المكيفة تشمل إتاحة عملية حجز التذاكر على القطارات المكيفة قبل موعد تحرك القطار بـ 15 يوما، على أن يستمر طرح المقاعد للحجز قبل موعد تحرك القطار بـ 5 دقائق أو حتى اكتمال حجز مقاعده .

 

طقس حار على القاهرة اليوم شديد الحرارة جنوبا.. والعظمى بالعاصمة 34 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم الاثنين، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس حار على السواحل الشمالية والرياح نشطة على السواحل الشمالية الشرقية، وطقس حار على جنوب سيناء والرياح نشطة،  وطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

 

محمد صلاح ملك الأرقام القياسية يظهر مع البدرى لأول مرة أمام كينيا.. إنفو جراف

يعود نجم الكرة المصرية محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، إلى صفوف المنتخب الوطني بعد فترة غياب، ويستعد لقيادة الفراعنة خلال مباراة كينيا الخميس المقبل، في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون، حيث حرمته الإصابة بفيروس كورونا من اللعب لكتيبة المدرب حسام البدري في المرة الأخيرة.

 

التعليم العالى: افتتاح 27 مستشفى جديدا خلال 7 سنوات بـ16مليار جنيه..إنفوجراف

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من الدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية حول تطور المستشفيات الجامعية خلال الفترة من (2014-2021).

 

الذهب يتراجع بمستهل تعاملات الأسبوع وعيار 21 يسجل 764 جنيها للجرام

شهدت أسعار الذهب تراجع محدود مستهل تعاملات هذا الأسبوع، اليوم الاثنين بقيمة تراوحت بين جنيه إلى جنيهين، ويسجل عيار الذهب 21 وهو العيار الرئيسي للسوق المصري سعر 764 جنيها للجرام.

وسجل الذهب عيار 18 ما قيمته 655 جنيها للجرام في التداولات، وبلغ الذهب عيار 24 سعر 873 جنيها للجرام وسجل الجنيه الذهب 6112 جنيها وأخيرا أونصة الذهب تسجل متوسط سعر 1731 دولار سعر التعاملات الفورية.

 

اعتماد نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية بنجاح 96.88% والإعدادية 88.14%‏

أناب فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الاثنين،  الدكتور محمد ‏الضوينى، وكيل الأزهر، لاعتماد نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية ‏للعام الدراسى 2020/2021.‏

 

رئيس مصر للطيران: لن يضار أى عامل ماليا فى خطة إعادة هيكلة الشركة

قال الطيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن قمة العرب للطيران تعطينا الفرصة لتبادل الأفكار والتعامل مع الجائحة، مشيرا إلى وجود تعاون وثيق بين شركات الطيران العربية.

 

سلبية مسحة محمد صلاح قبل المشاركة فى مران المنتخب استعدادا لمباراة كينيا

أجرى محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، مسحة للكشف عن فيروس كورونا قبل الانضمام لمعسكر الفراعنة فى ساعة متأخرة أمس، الأحد، وظهرت نتيجتها منذ قليل وجاءت سلبية، ليتأكد مشاركة اللاعب فى مران اليوم الذى يقام فى السادسة مساءً باستاد القاهرة.

 

الحكومة تنفى إلزام طلاب الشهادة الثانوية الناجحين بتسليم "التابلت" للوزارة

نفت الحكومة ما تم تداوله من  منشور بإلزام طلاب الشهادة الثانوية بتسليم أجهزة "التابلت" للوزارة عقب نجاحهم.

 

الحكومة: إجراء اختبار تجريبى لطلاب الثانوية قبل الامتحان النهائى يوليو المقبل

كشف المركز الاعلامى لمجلس الوزراء إنه في ضوء ما تم تداوله من منشور بإلزام طلاب الشهادة الثانوية بتسليم أجهزة "التابلت" للوزارة عقب نجاحهم، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للمنشور المتداول بشأن إلزام طلاب الشهادة الثانوية بتسليم أجهزة "التابلت" للوزارة عقب نجاحهم، مُوضحةً أن المنشور المتداول مزيف، وغير تابع للوزارة، مُشددةً على أن التابلت تم تسليمه لطلاب المرحلة الثانوية للاستفادة منه طوال سنوات الدراسة الثلاث، وسيصبح ملكاً لهم عقب تخرجهم دون أن تسترده الوزارة، مُحذرةً من الانسياق وراء مثل تلك الشائعات التي تستهدف تضليل الطلاب وأولياء الأمور، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

حكاية بطلة وأم مصرية كرمها الرئيس فى عيد الأم.. "فرحانة" شيخة مجاهدات سيناء كافحت ضد الاحتلال.. ونقلت رسائل المناضلين وهى تعمل بالتجارة بين سيناء والقاهرة.. وتحولت لأيقونة وطنية ومزار يومى للشباب السيناوى.. صور

توجت مسيرة المجاهدة السيناوية "الحاجة فرحانة الرياشات" ضد الاحتلال الإسرائيلى لسيناء بتكريم رسمى من الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021، تقديرا لدورها وكفاحها ضد الاحتلال فى فترة الحرب.

 

تنمية المشروعات: 9 مليارات جنيه قروضا لمشروعات المرأة وفرت 702 ألف فرصة عمل

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات أن الجهاز خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى نهاية عام 2020 قد حقق طفرة فى تمويل مشروعات المرأة، حيث قدم 9.1 مليار جنيه مولت 623.5 ألف قرض منها 27.851 قرض للمشروعات الصغيرة و595.700 قرض للمشروعات متناهية الصغر.

 

"المتحدة للخدمات الإعلامية" مسيرة من العطاء الوطنى.. قدمت محتوى درامياً راقيًا خاطب كل أفراد الأسرة دون تجاوزات.. وطرحت أعمالا ترفع روح الانتماء لدى المواطنين خاصة الشباب.. وخلدت قصص أبطال مصر من الجيش والشرطة

نجحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى إدارة المشهد الإعلامى المصرى خلال الآونة الأخيرة بشكل احترافى، إلى جانب أنها استطاعت أن تواكب التقنيات التكنولوجية العالية التى باتت على درجة عالية من الأهمية فى عالم يعتمد بشكل أساسى على التكنولوجيا الرقمية خاصة فى ظل ما يعيشه العالم من ظروف استثنائية جراء انتشار جائحة فيروس كورونا المُستمرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة