خالد صلاح

غدا.. قافلة طبية لخدمة أهالى قرية الشيخ مسعود بالمنيا ضمن "حياة كريمة"

الثلاثاء، 02 مارس 2021 02:44 م
غدا.. قافلة طبية لخدمة أهالى قرية الشيخ مسعود بالمنيا ضمن "حياة كريمة" قافلة طبية - أرشيفية
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غداً الاربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية الشيخ مسعود بمركز العدوة، على مدار يومين متتاليين 3 و4 مارس الجاري، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وفى إطار الاهتمام بمواطنى المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

أوضح الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية – القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتى ضمن الجهود التى تبذلها وزارة الصحة فى توفير الرعاية الصحية للمواطنين فى نطاق محافظة المنيا.

وقد أكد اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، استمرار تنفيذ فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات، حيث تم تطعيم 836 ألفا و597 طفلا بجميع مراكز المحافظة، خلال اليوم الثانى للحملة، وتستمر الحملة حتى غداً الأربعاء 3 مارس، مشيرا إلى اهتمام الدولة المصرية بالمنظومة الصحية بكافة جوانبها، للحفاظ على صحة المواطنين، والتأكيد على أن مصر خالية من شلل الأطفال.

من جانبه، أشار الدكتور محمد النادى، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إلى أنه يجرى متابعة أعمال الحملة بصفة مستمرة للوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أى معوقات تقابل الفرق المشاركة بالحملة وذلك لتحقيق المستهدف من الحملة، مشيداً بتوحيد الجهود وتسخير كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتنفيذ فعاليات الحملة.

أوضح الدكتور على قاسم، مدير عام إدارة الطب الوقائي، إنه يتم تنفيذ فعاليات الحملة من خلال 2651 فرقة، ثابتة ومتحركة بجميع مدن ومراكز وقرى محافظة المنيا، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورون المستجد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة