قطار حياة كريمة يصل قرية كوم المحرض بالمنيا.. الصرف الصحى وسكن كريم ومركز شباب ومكتب بريد أبرز المشروعات.. الأهالى: تساهم في تحويل قريتنا لمدينة ونشكر الرئيس.. ورئيس المدينة: 47 قرية بتوابعها ضمن المبادرة.. صور

الأحد، 14 مارس 2021 11:41 ص
قطار حياة كريمة يصل قرية كوم المحرض بالمنيا.. الصرف الصحى وسكن كريم ومركز شباب ومكتب بريد أبرز المشروعات.. الأهالى: تساهم في تحويل قريتنا لمدينة ونشكر الرئيس.. ورئيس المدينة: 47 قرية بتوابعها ضمن المبادرة.. صور قطار حياة كريمة يصل قرية كوم المحرض بالمنيا
المنيا -حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرية "كوم المحرص" إحدى قرى مركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا والتى دخلت ضمن مبادرة حياة كريمة، وتستعد لاستقبال عدد من المشروعات التى تضمنتها المبادرة سواء كانت صرف صحى، أو صحة أو تعليم، أو مراكز شباب، وسوف تعمل تلك المشروعات على تغيير واقع آلاف المواطنين، بعد توفير تلك الخدمات بالقرية والتى كانت بالنسبة لهم حلم صعب تحقيقه، إلا أنه الآن أصبح قريبا.

احدى الاسر بالقرية
احدى الاسر بالقرية

وذلك عقب وضع الانتهاء من وضع الخطط الخاصة بمشروعات المبادرة تمهيدا للبدء فى تسليم المواقع، والتى تم تسليمها فى عدد كبير من القرى التابعة للمبادرة مثل قرية جريس ونزلة جريس ورومان وبنى عبيد وغيرها من القرى.

 

وقال أحمد بركات مزارع من أهالى القرية: "شكرا يا ريس على حياة كريمة، سوف ترفع عنا المعاناة للذهاب إلى مدينة أبوقرقاص لأداء الخدمات، مثل مكتب التموين والبريد والذى كان يتطلب السفر لوقت طويل حتى لو كانت الحالة الصحية لصاحب الطلب صعبة إلا أن ذلك سوف ينتهى مع المبادرة وسوف نتحول من قرية إلى مدينة بها كافة الخدمات التى كنا نتمناها".

مجموعة من اهالي القرية
مجموعة من اهالي القرية

أما رومانى خلف أحد المزارعين، قال: "مبادرة حياة كريمة، أجمل حاجة تم التفكير فيها، يكفى أنها سوف تحول حياة الكثير من الأسر الفقيرة بالقرية إلى حياة كريمة بعد أن تتحول منازلهم من الطوب اللبن ومنها منازل أوشكت على الانهيار إلى مساكن آدمية، وخاصة القرية بها كثير من تلك الأسر الفقيرة والتى سوف تغير حياتهم للأفضل".

 

أضاف رجب عبد الله تاجر: "حياة كريمة شيء جميل جدا خاصة أننا علمنا أن هناك مشروعات عملاقة سوف يتم تنفيذها بالقرية وأهم تلك المشروعات الغاز الطبيعى والذى سوف يعمل على تطوير القرية بشكل كبير ونحن فعلا فى حاجة ماسة لذلك، كذلك مكتب الخدمات التموينية وهذا سوف يساهم فى رفع المعاناة عن الآلاف من أهالى القرية للذهاب إلى مدينة أبو قرقاص والتى تبعد عن القرية ما يقرب من 10 كيلو".

شارع من شوارع القرية الرئيسية
شارع من شوارع القرية الرئيسية

فيما قال سيد محمد أحد أهالى القرية، إن أهم ما فى المبادرة تطوير الوحدة الصحية لها، وذلك سوف يسهم فى تقديم خدمة علاجية على أعلى مستوى، وكنا نعانى كثيرا بسبب أن الوحدة قديمة وخدماتها بسيطة مقارنة بعدد السكان الذى يتجاوز 25 ألف نسمة، وكنا نعانى من الحصول على الخدمة الطبية ونقول للرئيس السيسي: "ربنا يديك الصحة ويبارك فيك".

 

وأشار إلى أن الوحدة المحلية قامت بعمل لقاءات بمجموعات من الأهالى للتعرف على أهم احتياجات القرية ورصدها، وأن ما شاهدناه فى القرى التى بدأ فيها التنفيذ والمنازل التى تم بنائها للفقراء جعلنا نتأكد أن قريتنا سوف تصبح مدينة وليست قرية.

 

أما عمران نظمى أحد شباب القرية قال إن تنفيذ وتطوير مراكز الشباب دليل قاطع على الاهتمام الكبيرة الذى توليه الدولة والرئيس بالشباب لتوفير الحياة الكريمة لهم، والرياضة جزء هام من تلك الحياة متابعًا: "نقول شكرا للرئيس على الاهتمام بالقرى المصرية، ومبادرة حياة كريمة جميلة جدا".

الشارع الرئيسي بالقرية
الشارع الرئيسي بالقرية

ومن ناحيته قال الدكتور محمد حلمى، رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص، إن مبادرة حياة كريمة سوف يتم تنفيذها فى 47 قرية بالإضافة إلى توابع تلك القرى، وأنه سيتم هذا الأسبوع عقد ورشة عمل من أجل الانتهاء من وضع الخطط الخاصة بمشروعات حياة كريمة تمهيدا لتسليم المواقع والعمل فورا، ولفت إلى أن هناك متابعة بشكل دائم ومستمر من اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا لأعمال المبادرة.

 

وأكد حلمى، أنه تم بالفعل تسليم عدد من المواقع فى عدد من القرى للبدء فى التنفيذ ولفت إلى أن مشروعات حياة كريمة سوف تغير واقع القرى ومنها الصرف الصحى والصحة والتعليم ومراكز الشباب والغاز الطبيعى وسكن كريم وغيرها من المشروعات.

احد شوارع القرية
احد شوارع القرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة