الريمونتادا علامة مسجلة باسم برشلونة.. البارسا صاحب العودة التاريخية بسداسية سان جيرمان فى قائمة أبرز 7 ريمونتادات فى تاريخ دوري أبطال أوروبا.. وهدف سولشاير وثلاثية ليفربول الأشهر فى النهائيات "فيديو"

الأربعاء، 10 مارس 2021 03:00 م
الريمونتادا علامة مسجلة باسم برشلونة.. البارسا صاحب العودة التاريخية بسداسية سان جيرمان فى قائمة أبرز 7 ريمونتادات فى تاريخ دوري أبطال أوروبا.. وهدف سولشاير وثلاثية ليفربول الأشهر فى النهائيات "فيديو" برشلونة 6-1 باريس سان جيرمان
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستكمل اليوم الأربعاء مباريات الدور الستة عشر من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2020/21، بلقاء فريق برشلونة مع باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما يلتقي ليفربو الغنجليزي مع لايبزج الألماني.

ويأمل فريق برشلونة الإسباني فى تحقيق ريمونتادا اليوم لتعويض خسارته بنتيجة 4-1 فى الذهاب أمام الباريسيون، وتعتبر كلمة ريمونتادا هي علامة مسجلة باسم البارسا تاريخيا، خاصة أنها كلمة أسبانية وتعنى العودة Come back، وبعد مباراة سان جيرمان والسداسية الشهيرة أصبح مصطلح الريمونتادا هو الأكثر شيوعاً من كلمة الـ كامباك.

ونستعرض فى التقرير التالي أبرز 7 ريمونتادات في تاريخ دوري أبطال أوروبا:

 

مانشستر يونايتد 2-1 بايرن ميونيخ نهائي 1999
 

سجل النرويجي أولي جونار سولشاير، اسمه بحروف من ذهب في مانشستر يونايد، وكان سببا في تتويج فريقهم بدوري ابطال أوروبا نسخة 1999 ، حيث أقيم نهائي دوري ابطال أوروبا بين مان يونايتد وبايرن ميونخ، أمام 90 ألف متفرج في كامب نو، وتقدم البافاري في الدقيقة السادسة بهدف ماريو بازلر، وظل اللقاء على هذه النتيجة حتى الدقائق الأخيرة من المباراة وانتهاء الوقت الأصلي.    

 لكن الشياطين الحمر كان لهم رأي أخر في الوقت بدل الضائع حين أحرز تيدي شيرينجهام هدف التعادل لليونايتد،في الدقيقة الـ91، قبل أن يضيف سولشاير الهدف الثاني في الدقيقة 93.

 

أياكس 2-3 توتنهام نصف النهائي 2018/19
 

ريمونتادا توتنهام الإنجليزي على فريق أياكس الهولندي تعتبر حالة خاصة حيث عاد فريق العاصمة في النتيجة على أرض الخصم، وجاءت مباراة الذهاب مخيبة للأمام بالنسبة لعشاق توتنهام حيث تفوق فريق أياكس بإجرازه هدف دون رد، على ملعب توتنهام.                         

  

وفى مباراة الإياب كان يتعين على السبيرز أن يحققوا أنتصار على يوهان كرويف ارينا، ملعب اياكس، وجاء الشوط الأول بتعزيز اياكس للنتيجة بإحرازه هدفين حملا توقيع ماتيس ديلجت وحكيم زياش.

ريمونتادا توتنهام حدثت في شوط واحد، حيث انفجر البرازيلي لوكاس مورا، ليحرز هاتريك في مرمي اياكس، في الدقيقة الـ55 والـ59، و 95، ويقود فريقه للفوز على أياكس ووصول للنهائي.

 

ديبورتيفو لاكورونيا 4-0 ميلان 
 

اكتسح الروسونيري الديبور بأربعة اهداف لهدف في الذهاب قبل أن يعود الفريق الاسباني ويحقق الريمنتادا بالفوز بـ4 أهداف نظيفة ليقصي حامل اللقب، واحرز كل من والتر باندياني وخوان كارلوس فاليرون وألبرتو لوك النتيجة 3-0 - قبل أن يضيف البديل فران جونزاليس الهدف الرابع. 

                   

روما 3-0 برشلونة ..ربع نهائي 2017/18
 

في مباراة الذهاب التي أقيمت على كامب نو فاز برشلونة بأربعة أهداف، فيما أكتفى فريق روما بإحراز هدف وحيد للاعب إدين دجيكو، قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، الهدف الذي لم يدرك عشاق البارسا أنه سيكون سبب الفوز. 

                 

 

وفي إياب دور الثمانية حقق الذئاب المعجزة بتسجيل 3 أهداف دون رد، ليصعد الفريق بقاعدة الهدف خارج الديار حيث سجل ديكو في الدقيقة الـ6 ثم ركلة جزاء دانييلي دي روسي ورأسية كوستاس مانولاس في الدقيقة 82.


 

ليفربول 4-0 برشلونة..  نصف النهائي 2018/19
 

في دور قبل النهائي، فاز برشلونة علي كامب نو بثلاثية نظيفة في مرمي أليسون بيكر حارس مرمي ليفربول، وعلى ملعب الانفيلد تقدم ديفوك اوريجي للريدز، ثم سجل فينالدوم، قبل أن يحرز أوريجي الهدف الرابع، ليقصي البارسا من البطولة، ويمهد الطريق للريدز للحصول على اللقب السادس لهم في دوري الأبطال.                          


 

برشلونة 6-1 باريس سان جيرمان .. 2016/17 دور الـ16
 

حقق برشلونة المعجزة رغم تأخره بـ4 أهداف أمام باريس جان جيرمان في ملعب حديقة الامراء بباريس إلى فوز ساحق على كامب نو في كتالونيا، بنتيجة 6-1، ليصبح العملاق الكتالوني أول فريق يقلب تأخره بأربعة أهداف ليفوز بمباراة في دوري أبطال أوروبا.                                    

 بدأت ملحمة أسطورية، في الدقيقة 88 كان بطلها المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، حيث أستطاع بهدفين وأسيست، أن يقود عملاق كتالونيا لعبور دور الستة عشر وتخطى الفريق الباريسي.

ليفربول 3-3 ميلان ..نهائي دوري أبطال 2005
 

العودة في نفس المباراة يعد معجزة حقيقية، حيث حققها فريق ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا حين واجه فريق أي سي ميلان، على ستاد اتاتورك الاوليمبي بأسطنبول التركية عام 2005. 

                

وفى الدقيقية الأولي سجل باولو مالديني، أسرع هدف في نهائي دوري الأبطال، تبع ذلك هدفين للمهاجم الأرجنتيني كريسبو ، وينتهى الشوط الأاول بتفوق الميلان بثلاث أهداف كاملين.

وخطف الريدز ثلاث أهداف في 6 دقائق، من 54 إلى 60، حملوا توقيع، القائد الإنجليزي ستيفين جيراد، والتشيكي فلاديمير شميتسر، وتشابي الونسو الاسباني.

لتستمر المباراة بهذا المنوال ونلجأ للاشواط الإضافية ثم ركلات الجزاء التي ابتسمت للريدز بنتيجة 3-2.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة