البايرن يستعيد ذكريات التتويج بكأس العالم للأندية قبل مواجهة الأهلى

الأحد، 07 فبراير 2021 11:48 ص
البايرن يستعيد ذكريات التتويج بكأس العالم للأندية قبل مواجهة الأهلى بايرن ميونيخ 2013
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعاد فريق بايرن ميونيخ الألمانى ذكريات التتويج بكأس العالم للأندية بالمغرب 2013، وذلك قبل ساعات من بداية مشوار البايرن، الذى حصد خمسة ألقاب فى عام 2020، نحو تحقيق اللقب السادس له تحت قيادة هانز فليك بمواجهة الأهلي المصري في الدور قبل النهائي من كأس العالم للأندية، وهي البطولة التي فاز بها الفريق البافاري 3 مرات من قبل (باسميها القديم والجديد) أعوام 1976 و2001 و2013.

موعد مباراة الأهلي وبايرن ميونخ

ويخوض الأهلي مواجهة مرتقبة، حينما يصطدم بعملاق أوروبا فريق بايرن ميونيخ في الثامنة مساء غد الاثنين في نصف نهائي مونديال الأندية الذي تستضيفه الدوحة حتي يوم 11 فبراير الجاري، ويلعب الفريق الأحمر بعدما نجح في الفوز علي الدحيل القطري بهدف نظيف يوم الخميس ليتاهل إلي نصف نهائي البطولة، فيما يشارك بايرن ميونيخ من الدور نصف النهائي مباشرة بعد أن وصل الدوحة أول أمس(السبت ) وخاض مرانا وحيد أمس.

ونشر الحساب الرسمي للعملاق البافاري تقريرا يسترجع فيه ذكريات تتويج عملاق بافاريا بقلب 2013 فى المغرب.

 

آخر ألقاب العام
 

في الصورة كأس العالم للأندية الذي رفعه البايرن في المغرب عام 2013.

بعد الفوز بلقبي الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدرب يوب هاينكس، أضاف البايرن لخزائنه لقبًا جديدًا في السوبر الأوروبي تحت قيادة بيب جوارديولا بالفوز على تشيلسي بركلات الترجيح، ليذهب إلى المغرب بأربعة ألقاب في جعبته في نفس العام. وآنذاك، صرح كارل هاينتس رومينيجيه بأن البايرن سيذهب إلى المغرب بهدف إنهاء ذلك العام التاريخي بإضافة لقب خامس.

 

نصف النهائي ضد جوانجزو إيفرجراند
 

خافي مارتينيز وتياجو وكلاوديو بيتزارو وفرانك ريبيري وديفيد ألابا في تدريب البايرن في أغادير.

وبدأ البايرن مشواره بمواجهة فريق جوانجزو إيفرجراند الصيني بطل دوري أبطال آسيا في الدور نصف النهائي في مدينة أغادير وكان خصم البايرن قد تأهل إلى المربع الذهبي بفوزه في الدور ربع النهائي على الأهلي المصري (2-0)، والذي ينتظر البايرن غدا الاثنين فى الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة بالدور نصف النهائي من نسخة العام الجارى.

 

انتصار صريح للبايرن
 

فرانك ريبيري افتتح التهديف ضد جوانجزو.

وأمام أكثر من 27 ألف متفرج، حقق البايرن فوزًا صريحًا على خصمه الصيني بثلاثة أهداف نظيفة حملت توقيع فرانك ريبيري في الدقيقة 40 وماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 44 وماريو جوتسه في الدقيقة 47/ وكانت تلك النتيجة مرشحة للزيادة، حيث أصاب لاعبو البايرن العارضة والقائمين خمس مرات!

 

اللقب الثالث لجوارديولا في كأس العالم للأندية
 

ماريو ماندزوكيتش يحتفل مع زملائه بتسجيله هدف البايرن الثاني.

بعد المباراة، قال بيب جوارديولا، والذي كان قد سبق له الفوز باللقب مرتين، "أهنئ اللاعبين على التأهل المستحق إلى المباراة النهائية لقد لعبنا مباراة كبيرة، وأنا سعيد من أجل اللاعبين والنادي"، وبدوره، قال فيليب لام، قائد الفريق في ذلك الوقت: "هذه البطولة لها طابع خاص، وكانت لدينا رغبة كبيرة في بلوغ النهائي. الآن هدفنا هو الفوز باللقب".

 

نهائي كازابلانكا
 

التشكيل الأساسي للبايرن في المباراة النهائية مع الملك محمد السادس.

على عكس التوقعات، كان فريق الرجاء المغربي هو من تأهل لمواجهة البايرن في المباراة النهائية، وذلك بعد تغلبه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بهدفين لهدف في أولى مباريات البطولة، ثم فوزه على مونتيري المكسيكي في ربع النهائي بنفس النتيجة وعلى أتلتيكو مينيرو البرازيلي في نصف النهائي بثلاثة أهداف لهدف. وقبل آخر مباريات العام بالنسبة للفريق البافاري، قال فيليب لام: "الجميع سيساندون الرجاء كون البطولة تقام في المغرب، ولذلك لن تكون مهمتنا سهلة".

 

الفريق الأفضل في العالم للمرة الثالثة
 

دانتي منح التقدم للبايرن بهدف في الدقيقة السابعة من مسافة قريبة من المرمى.

وبحضور أكثر من 37 ألف متفرج في ستاد مراكش، لم ينتظر البايرن طويلًا حتى تقدم له دانتي بالهدف الأول في الدقيقة السابعة، ثم أضاف تياجو الهدف الثاني بعد مرور 22 دقيقة، وعلى الرغم من محاولات الفريق المغربي، حافظ الفريق البافاري على نظافة شباكه، لتنتهي المباراة بفوزه بهدفين دون رد وتتويجه باللقب الثالث له في البطولة بعد لقبي عامي 1976 و2001.

 

عام الإنجازات
 

البايرن حقق لقبه الخامس عام 2013 بالفوز بكأس العالم للأندية.

قال كارل هاينتس رومينيجيه بعد تتويج البايرن بخامس لقب له عام 2013: "ليس هناك ختام للعام أفضل من هذا. لقد كان عامًا مليئًا بالإنجازات". ومن جانبه، قال المدرب بيب جوارديولا: "خمسة ألقاب في عام واحد...هذا نجاح هائل للبايرن". أما فيليب لام فقال: "إنه إنجاز رائع أن ننهي العام بلقب إضافي". ومن جهته، قال توماس مولر: "نهاية مثالية للعام الرائع الذي حظينا به".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة