أكرم القصاص

مقالات الصحف.. عماد الدين حسين: كم لدينا من المصانع المماثلة لبرج كرداسة؟.. بهاء الدين أبو شقة: قانون الزراعة رادع.. جلال عارف: تطوير الريف.. و"المستر حسين".. خالد منتصر: لماذا يظهر المستريحون؟

السبت، 06 فبراير 2021 12:27 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين حسين: كم لدينا من المصانع المماثلة لبرج كرداسة؟.. بهاء الدين أبو شقة: قانون الزراعة رادع.. جلال عارف: تطوير الريف.. و"المستر حسين".. خالد منتصر: لماذا يظهر المستريحون؟ كتاب مقالات الصحف المصرية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، السبت، عددا من القضايا والموضوعات المهمة، أبرزها: عماد الدين حسين - كم لدينا من المصانع المماثلة لبرج كرداسة؟

 

الشروق
 

الشروق

عماد الدين حسين - كم لدينا من المصانع المماثلة لبرج كرداسة؟

 

نوه الكاتب إلى ضرورة عدم إعطاء ترخيص بإنشاء أى مبنى أو منشأة أو مصنع جديد قبل التأكد أنه استوفى كل اشتراطات البيئة والدفاع المدنى، حتى لا تتكرر مأساة حريق عقار فيصل مرة أخرى.

 

الوفد

بهاء الدين أبو شقة - قانون الزراعة.. رادع

تحدث الكاتب عن إنجازات وزارة الزراعة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن أبرز هذه الإنجازات قيام الرئيس السيسى بإصدار قرار بوقف العمل بضريبة الأطيان الزراعية لمدة ٣ سنوات بهدف تخفيف الأعباء الضريبية على القطاع الزراعى، ورفع العبء عن كاهل الفلاح، كما صدر قانون الزراعة التعاقدية لضمان تسويق المحاصيل، للسماح للفلاح بالتعاقد على المحصول قبل الزراعة وبعائد مجز، بجانب إصدار مشروع الحيازة الزراعية والذى يطلق عليه «كارت الفلاح» ويهدف إلى التعامل مع رقم موحد للحيازة وربطه بالرقم القومى.

 

الاخبار
 

الأخبار

جلال عارف - تطوير الريف.. و"المستر حسين"

حذر الكاتب من ظاهرة "المستريح" للنصب على أموال المواطنين، وأكد أن جوهر القضية يبقى كما هو: من ناحية نصاب يعرف جيداً الواقع الذى يترك فيه، ويحرك نوازع للكسب السريع لدى الضحايا ليستولى على ما يستطيع من أموال ومن ناحية ثانية ضحايا لا يتعلمون من دروس الماضى، ويخضعون لإغراءات المحتالين الذين يستعينون بكل أدوات التضليل وادعاء التقوى لتكون النتيجة مأسوية.

 

الوطن
 

الوطن

خالد منتصر - لماذا يظهر المستريحون؟

أشار الكاتب إلى واقعة مستريح المنيا ملياراً ونصف المليار فى أكبر عملية خداع اقتصادى، فيما أوضح أن القبض على المستريحين ليس حلا نهائيا للظاهرة، ويجب مشاركة خبراء الاقتصاد وعلم النفس وعلم الاجتماع فى مائدة مستديرة أو منتدى عام لتحليل وتشخيص تلك الظاهرة وإيجاد حلول لها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة