فوائد الشاى المختلفة لصحة جسمك.. يحارب التوتر ويعالج الأرق

الجمعة، 05 فبراير 2021 03:00 ص
فوائد الشاى المختلفة لصحة جسمك.. يحارب التوتر ويعالج الأرق الشاى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشاي هو أحد أكثر المشروبات استهلاكًا على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، ويمكن أن يساعد في علاج بعض الحالات الصحية المحددة أو المساعدة في علاجها، وهناك أنواع من الشاي الذي يجب أن تتناوله لمعالجة بعض المشكلات الصحية.

ووفقا لتقرير لصحيفة time now news الشاي معروف بفوائده الصحية العديدة، في حين أن جميع أنواع الشاي لها مجموعة فوائدها الخاصة، إلا أن بعض أنواع الشاي المحددة يمكن أن تساعد في علاج بعض الحالات الصحية المحددة أو المساعدة في علاجها.

أنواع الشاي وفوائدها للجسم
 

الشاي الأخضر لعملية التمثيل الغذائي البطيئة:
 

من المعروف أن الشاي الأخضر له العديد من الفوائد الصحية، من بينها فقدان الوزن حيث يساعد على زيادة التمثيل الغذائي، والذي يشير إلى معدل حرق جسمك للطعام الذي تستهلكه للحصول على الطاقة الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة المختلفة التي تعزز التمثيل الغذائي ، وبالتالي تساعد في إدارة الوزن.

شاي البابونج لمشاكل النوم:
 

 بالنسبة للعديد من الناس حول العالم ، يعتبر روتين النوم الصحي سببًا رئيسيًا للقلق بعد أن بدأ الوباء على وجه الخصوص، واجه الناس الكثير من المتاعب في النوم في الوقت المناسب ، والبقاء نائمين لفترة أطول، شاي البابونج هو شاي شهير يتم تناوله لإرخاء جسمك وعقلك ويساعدك على النوم بشكل أفضل.

شاي اللافندر للتوتر:
 

 يشتهر شاي اللافندر بفوائده الصحية المهدئة يمكن أن يساعد شاي اللافندر في تخفيف مستويات التوتر لديك ويجب أن يكون العلاج المفضل لك إذا كنت تشعر بالتعب الشديد والإرهاق والتوتر. ومن المعروف أيضًا أنه يريحك ويساعدك على النوم.

شاي النعناع للانتفاخ:

الانتفاخ شائع جدًا إذا كنت قد أكلت شيئًا لا يناسب معدتك ، وحتى أثناء الحيض يمكن أن يساعد شاي النعناع في تخفيف الانتفاخ كما أنه يساعد في تقليل شدة تقلصات الدورة الشهرية، وبالتالي فهو علاج رائع لذلك الوقت من الشهر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة