الاتحاد الإسبانى يدرس توقيع عقوبة مشددة على بيكيه بعد تصريحاته المهينة للتحكيم

الجمعة، 05 فبراير 2021 01:29 م
الاتحاد الإسبانى يدرس توقيع عقوبة مشددة على بيكيه بعد تصريحاته المهينة للتحكيم بيكيه
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدرس لجنة العقوبات في الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم فتح ملف تأديبى للنجم جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، بعد تصريحاته الأخيرة عن تحيز الحكام لصالح ريال مدريد، ويقوم أفراد من الاتحاد الإسبانى بتحليل تصريحات المدافع المخضرم لتحديد ما إذا كانت كلماته تشكك في شرف الحكام أم لا.

ذكرت صحيفة "الإسبانول" الإسبانية، أن لجنة العقوبات في الاتحاد الاسبانى لكرة القدم تقوم في الوقت الحالى بتحليل ودراسة جميع تصريحات لاعبي كرة القدم والمدربين والأشخاص الذين لهم علاقة ببيئة كرة القدم حول فريق التحكيم، التابع للاتحاد.

وكان بيكيه قد أجرى جولة من المقابلات أمس الخميس الماضي مع اثنين من مشاهير اليوتيوب المعروفين عبر الإنترنت والشبكات الاجتماعية، وتحدث عن العديد من القضايا، سواء حول شفائه من الإصابة، وعن رحيل ليونيل ميسي المحتمل عن برشلونة..

وأعطى جيرارد بيكيه رأيه أيضا بشأن حكام الدوري الإسباني، حيث هاجم لاعب برشلونة فريق التحكيم مؤكدا أن الأغلبية كانت من ريال مدريد ولهذا كان من المحتم أن يساعدوا الفريق الأبيض، بالإضافة إلى ذلك ، أكد أن هذه المساعدات كانت مكثفة بشكل خاص في نهاية الدوري الماضي، عندما تغلب الملكى على ضعفهم أمام برشلونة ورفعوا اللقب بعد سباق نهائي بطولي من 10 انتصارات متتالية.

و تحدث بيكيه بشكل مطول عن الحكام، وكان من بين أكبر هجماته ضد الحكام ما يلي: "الدوري الأخير هو الشيء الأكثر بشاعة الذي عشته في حياتي. إذا قارنا مدريد وبرشلونة هناك الكثير من الاختلاف".

ومع ذلك ، لم تكن هذه هي اللحظة الوحيدة التي هاجم فيها بيكيه الحكام ، حيث استمر في هجومه قائلا: "85٪ من مدريد ، كيف لن يطلقوا صافرة لصالح مدريد؟ حتى لو كان ذلك دون وعي. ، كيف لن يطلقوا النار أكثر من جانب واحد؟ ".

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم أيضًا التحقيق في هذه الكلمات، لذا فإن احتمالات عقوبة جيرارد بيكيه، الذي يستمر في التعافي من إصابة في الركبة، عالية جدًا، أو على الأقل يجب أن تكون كذلك.

إذا اتخذ الاتحاد الإسبانى قرار إدانة بيكيه، فسيتم تحويل القضية إلى لجنة العقوبات التي ستفتح ملفًا لنجم برشلونة ، وسيكون لديه إمكانية الرد على الاتهامات الموجهة إليه، في ذلك الوقت ، سيواجه المادة 100 مكرر من قانون الانضباط، والتي قد تؤدي إلى غرامة تتراوح بين 601 إلى 3005.06 يورو وحتى عقوبة تصل إلى الإيقاف يتراوح بين أربع إلى اثنتي عشرة مباراة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة