أكرم القصاص - علا الشافعي

العناية بالشعر الناعم.. 6 أخطاء تجنبيها عند الاهتمام بشعرك "الزيوت أولها"

الخميس، 04 فبراير 2021 04:00 ص
العناية بالشعر الناعم.. 6 أخطاء تجنبيها عند الاهتمام بشعرك "الزيوت أولها" العناية بالشعر الناعم
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالشعر الناعم مرهقة نوعًا ما، حيث يصعب التعامل مع الشعر الرقيق، للدرجة التي تجعلك تعتقدين أنك لن تتمكني أبدًا من الحصول على كثافة الشعر التى تريدينها، وقد يتأثر الشعر بالعديد من العوامل، مثل الإجهاد وسوء التغذية، حيث تتعرض الخيوط النحيلة للخطر، وربما يكون الخطأ فى الطريقة  العناية بالشعر نفسها، والروتين الخاص بك، وفى التقرير التالى يقدم موقع "برايت سايد" بعض الأخطاء التى تقعين فيها خلال العناية بشعرك الناعم:

1. العناية بالشعر الناعم عندما يكون مبللا:
 

قد يبدو تسريح شعرك المبلل في شكل ذيل الحصان أمرًا مغريًا عندما تكونين في عجلة من أمرك، ولكنه قد يضر خيوطك الدقيقة، حيث يتمدد الشعر الرطب بسهولة، وهذا يمكن أن يترك شعرك تالفًا، ويوصي اختصاصيو العناية بالشعر بالضغط برفق على الشعر للتخلص من الماء، وتركه يجف في الهواء.

العناية بالشعر المبلل
العناية بالشعر المبلل

 

2. العناية بالشعر الناعم من خلال الزيوت:
 

على الرغم من أن الزيوت مغذية ومرطبة، إلا أنها ليست الخيار الأفضل للفتيات ذوات الشعر الناعم، عادة ما تكون الزيوت ثقيلة جدًا ويمكن أن تثقل شعرك الرقيق بسهولة، وقد يتركك ذلك بشعر يبدو مسطحًا ودهنيًا وملتصق بفروة رأسك.

العناية بالشعر - أستخدام الزيوت
العناية بالشعر - أستخدام الزيوت

 

3. لا تستخدمين منتجات تصفيف الشعر:
 

إذا كنت ترغببين فى الحصول على  مظهر الجمال كثيف الشعر، فاختارى منتجات تصفيف الشعر التي تقدم تأثيرات "التثبيت"، مثل الشامبو الجاف أو رذاذ ملح البحر، فهي ليست ثقيلة جدًا على شعرك الرقيق، ويمكن أن تجعله يبدو أكثر سمكًا، ومن الأفضل إضافة منتجات مكثفة إلى جذور شعرك عندما لا يزال مبللاً ثم توزيعه على طول الشعر.

العناية بالشعر - منتجات التصفيفق
العناية بالشعر - منتجات التصفيف

 

4. العناية بالشعر الناعم من خلال البلسم:
 

إذا كنت تتجنبين البلسم معتقدة أنه سيجعل خصلات شعرك ثقيلة ومسطحة، فقد تتركي شعرك غير محمي ومتضرر، وإذا كان شعرك رقيقًا، فتجنبى وضع البلسم على فروة رأسك لأنه قد يثقل شعرك الرقيق، وبدلًا من ذلك، غلفي شعرك بالبلسم من منتصفه إلى أسفل للحصول على شعر منتعش ومتجدد.

العناية بالشعر الناعم
العناية بالشعر الناعم

 

5. استخدام بودرة لتغطية الصلع:
 

يستخدم بعض الناس مسحوق الشعر لتغطية بقع الصلع، ولكن إذا قمت بذلك بانتظام فقد يؤدي ذلك إلى المزيد من تساقط الشعر، وسوف تدخل البودرة الرقيقة إلى المسام وتسدها، مما يقصر من عمر بصيلات الشعر.

العناية بالشعر - بودرة الصلع
العناية بالشعر - بودرة الصلع

 

6. ترك شعرك ينمو لفترة طويلة:
 

بالنسبة للأشخاص ذوي الشعر الناعم، من الأفضل تقليم الأطراف كل شهرين، لأنه عندما يطول الشعر الرقيق، يميل إلى الظهور بشكل أخف في الأطراف مما يجعله خفيفا للغاية.

العناية بالشعر - قص الأطراف
العناية بالشعر - قص الأطراف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة