العناية بالشعر المتقصف.. اعرفي الأسباب قبل البحث عن علاج

الأحد، 31 يناير 2021 04:00 ص
العناية بالشعر المتقصف.. اعرفي الأسباب قبل البحث عن علاج العناية بالشعر
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل يتكسر شعرك بسهولة؟ هل يبدو جاف جدًا ومتطاير؟ هذه هي أبرز علامة على تلفه، قد يؤدي عدم العناية بالشعر الهش ومعالجته في الوقت المناسب إلى تلف الشعر على المدى الطويل، ووقتها يصبح لا يمكن إصلاحه في كثير من الأحيان، لكن قبل البحث عن طرق علاجه يجب في البداية معرفة العوامل التي تتسبب في تلفه وتجنبها قدر الإمكان، وإليكِ نقلًا عن موقع "stylecraze" طريقة العناية بالشعر التالف والمتقصف.

أسباب تقصف الشعر

العناية بالشعر التالف
العناية بالشعر التالف

تتعدد العوامل التي تتسبب في تعرض الشعر للتلف منها نقص لعديد من العوامل الغذائية مثل النحاس والزنك، كما يمكن أن يسبب تصفيف الشعر  الزائد باستخدام أدوات تجعيد الشعر والمكواة المسطحة ومجففات الشعر وأدوات التصفيف الأخرى في جعل الشعر ضعيفًا وهشًا.

فضلًا عن المواد الكيميائية المستخدمة في علاجات تصفيف الشعر، حيث يمكن أن تؤدي ملونات الشعر، وبعض منتجات الشعر إلى تدهور صحته وتآكله، مثل الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات أو البارابين قد يجعل الشعر جافًا وهشًا.

بالإضافة إلى الغسل الزائد للشعر، حيث أن الشعر المبلل يكون أكثر مسامية، ويمكن أن يتسبب صب الماء على شعرك في امتصاص جذع الشعر للماء وانتفاخه، وهذا يمكن أن يترك كل خصلة شعر مفتوحة لمزيد من الضرر، مما يؤدي إلى تقصفها.

العناية بالشعر التالف

العناية بالشعر المتقصف
العناية بالشعر المتقصف

العناية بالشعر بالوصفات الطبيعية من أكثر الحلول الآمنة التي تلجأ إليها الكثير من الفتيات لعلاج شعرهن، وإليكِ أفضل الحلول التي تعتمد عليها، أو تلك التي يمكنك الاستعانة بها في روتين التعامل مع شعرك لتجنب تقصفه.

معالجة الزيت:

الزيت يحمي الشعر من التلف، ويمكن أن يقلل من كمية الماء التي يمتصها الشعر ويمنع تورم جذعه، كما يخترق الزيت أيضًا جذع الشعرة لتغذية الشعر وتقويته من الداخل، ويمكنك استخدام العديد من الزيوت منها زيت جوز الهند الذي يساهم في تقليل فقدان البروتين من الشعر وحمايته من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

العناية بالشعر المتقصف
العناية بالشعر المتقصف

العناية بالشعر المتقصف بالتدليك:

يمكن أن يؤدي تدليك فروة رأسك إلى زيادة سماكة جذع الشعر وكثافته. كما يمكنه تقوية الشعر، فقط قم بتدليك فروة رأسك بطريقة صلبة ولكن لطيفة، من خلال حركات دائرية صغيرة لمدة 10 دقائق تقريبًا يوميًا.

أقنعة الشعر:

أقنعة الشعر المصنوعة من الأفوكادو والموز والصبار وزيت جوز الهند وزيت الزيتون والكركديه والحلبة تحافظ على صحة الشعر وقوته.

غسل الشعر
غسل الشعر

العناية المنتظمة بالشعر:

اتباع روتين منتظم للعناية بالشعر يمكن أن يقوي شعرك ويمنعه من الجفاف، ويمكنك اللجوء لعلاجات سبا الشعر لتجديد شبابه، وكوني لطيفة عند تجفيف شعرك بالمنشفة، واستخدمي منشفة قطنية ناعمة وقومي بتنظيف شعرك أو جففيه بالتربيت عليه بدلًا من الفرك بقوة، بالإضافة إلى فك العقد والتشابك برفق.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

قللي من تلوين الشعر وتصفيفه:

استخدام مصفف الشعر الحراري يضر بصحته بالطبع، وكذلك الصبغة، لذا قللي من تجفيفه وتصفيفه، ويمكنك اختيار صبغات الشعر الطبيعية مثل الحناء أو القهوة أو القرفة أو مسحوق الشمندر، كما تعتبر مكونات التفتيح الطبيعية مثل البابونج والشاي الأخضر والعسل بدائل أفضل من صبغات التفتيح الكيميائية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة