وصفات طبيعية للشعر الجاف لتقويته ولمعانه.. مش هتاخد من وقتك غير دقائق

الجمعة، 29 يناير 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية للشعر الجاف لتقويته ولمعانه.. مش هتاخد من وقتك غير دقائق ترطيب الشعر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تعانى بعض النساء من الشعر الجاف لأسباب مختلفة منها نقص الغذاء والإفراط فى التعرض للشمس، والتعرض أيضاً لماء الكلور، والإفراط فى غسل الشعر واستخدام منتجات التصفيف، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية للشعر الجاف، نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "medicalnewstoday".

 

وصفات طبيعية للشعر الجاف
 

وصفة زيت الزيتون للشعر الجاف
 

يعتبر زيت الزيتون من أشهر العلاجات المنزلية للشعر الجاف، أو زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وكذلك زيت الخروع، وجميع هذه الزيوت غنية بفيتامين" هـ "، ومضادات الأكسدة وتساعد على ترطيب الشعر وإصلاحه تلفه، من خلال تدفئة نصف كوب من الزيت وتدليك الشعر به لعدة دقائق، ثم تغطية الشعر بمنشفة دافئة، والإنتظار لمدة تتراوح مابين 30- 45 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو وشطفه.

وصفات طبيعية للشعر الجاف
وصفات طبيعية للشعر الجاف

 

 

وصفة الموز للشعر الجاف
 

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة للشعر والتى تساعد على ترطيبه ومنع تقصفه، ولتحقيق ذلك ينصح بهرس موزة وتوزعيها على الشعر من الجذور حتى الأطراف والإنتظار لمدة ساعة ثم شطف الشعر بالماء الفاتر.

وصفات  للشعر الجاف
وصفات للشعر الجاف

 

وصفة الأفوكادو للشعر الجاف
 

وتحتوى فاكهة الأفوكادو على نسبة عالية من فيتامينات" A "و" E "والدهون المشبعة والمعادن التي تغذي الشعر التالف والجاف، وتساعد على ترطيبه وتقويته، من خلال هرس ثمرة أفوكادو وتقشيرها ووضعها مع بيضة واحدة وخلط المزيج معاً ووضعهما على الشعر الرطب، لمدة 20 دقيقة ثم شطف الشعر بالماء .

ترطيب الشعر
ترطيب الشعر

 

وصفة زيت جوز الهند للشعر الجاف
 

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر الجاف،  من خلال غلي عدد من أوراق الكاري مع زيت جوز الهند لمدة 2-3 دقائق وترك الخليط حتى يبرد، ثم وضعه برفق على الشعر وفروة الرأس ثم تغطية الرأس بمنشفة دافئة مع الإنتظار لبضعة دقائق ثم شطفه بالماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة