باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الخارجية الأمريكية تصنف رسميا الوضع فى ميانمار كـ"انقلاب".. وإصابة عدد من ضباط الـ"FBI" فى إطلاق نار بولاية فلوريدا..والفوضى تهيمن على البرلمان فى تونس

الأربعاء، 03 فبراير 2021 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..  الخارجية الأمريكية تصنف رسميا الوضع فى ميانمار كـ"انقلاب".. وإصابة عدد من ضباط الـ"FBI" فى إطلاق نار بولاية فلوريدا..والفوضى تهيمن على البرلمان فى تونس
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 الخارجية الأمريكية تصنف رسميا الوضع فى ميانمار كـ"انقلاب عسكرى"

ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، أن وزارة الخارجية الأمريكية قررت رسميا تصنيف ما حدث في ميانمار كـ"انقلاب عسكري"، مشيرة إلى أن هذا التصنيف يستدعي قطع المساعدات الخارجية لحكومة ميانمار.

 
محامو ترامب: مجلس الشيوخ لا يملك السلطة لمحاكمته بعد انقضاء فترته الرئاسية

قال محامو الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ، إن مجلس الشيوخ لا يملك السلطة لمحاكمته بعد أن انقضاء فترته الرئاسية، وفقا لخبر عاجل بتثه قناة سكاى نيوز الإخبارية.

كبار الديمقراطيين يتعهدون بالعمل لتقنين الماريجوانا هذا العام

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن ثلاثة من كبار الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تعهدوا بالعمل من أجل تقنين الماريجوانا هذا العام.

هبوط أول رحلة طيران منذ 9 أعوام في مدينة "تمبكتو" ضحية الإرهاب بمالى

هبطت رحلة تجارية، اليوم الثلاثاء، في مدينة "تمبكتو" للمرة الأولى منذ استيلاء الجهاديين على المدينة في عام 2012، بعد إطلاق خط طيران جديد لإحدى المؤسسات الخاصة.

إسرائيل قد تلجأ لتدمير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلى أن السلطات الصحية في إسرائيل تعتزم الإقدام أعلى قرار غريب هو الأول من نوعه يتمثل في اتلاف مئات الجرعات من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بعد تراجع الاقبال على تلقي اللقاح.

فوز الحزب الحاكم فى الجابون بمقاعد الأغلبية فى انتخابات مجلس الشيوخ

أعلنت الهيئة العليا للانتخابات بدولة الجابون، فوز حزب الرئيس الجابوني علي بونجو أونديمبا، بأغلبية ساحقة في الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ.

إصابة عدد من ضباط الـ"FBI" فى إطلاق نار بولاية فلوريدا الأمريكية

قالت السلطات الأمريكية، إن العديد من عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي أي" أصيبوا بالرصاص أثناء تنفيذ مذكرة توقيف في قضية استغلال أطفال في جنوب ولاية فلوريدا.

 
رئيس الموساد يتوجه إلى واشنطن لتقديم معلومات بشأن النووي الإيرانى

أكد مصادر إسرائيلية، أن رئيس الموساد الإسرائيلي يتوجه إلى واشنطن خلال أسابيع لتقديم معلومات لإدارة بايدن بشأن النووي الإيراني، وفقا لمصادر إعلامية.

الشرطة الألمانية تفض حفل زفاف باستخدام "رذاذ الفلفل"

اضطرت الشرطة الألمانية، للجوء لاستخدام رذاذ الفلفل، لفض حفل زفاف أقيم في أحد المنازل في العاصمة برلين، وذلم على خلفية انتهاكه قواعد مكافحة فيروس كورونا.

 
لائحة الاتهام الموجهة لترامب تتضمن تهمة الخيانة غير المسبوقة

ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها، أن لائحة الاتهام التي وجهها الحزب الديمقراطى ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تتضمن تهمة الخيانة غير المسبوقة.

 

الكويت: الكشف عن شهادات فحص كورونا "PCR" مزورة قادمة من عدة دول

كتشفت وزارة الصحة الكويتية عن شهادات فحص كورونا (PCR) مزورة لقادمين من عدد من الدول لاسيما مصر والمملكة المتحدة (لندن) والهند.

السعودية تعلق جميع الفعاليات فى منطقة نجران للحد من انتشار كورونا

علقت المملكة العربية السعودية جميع الفعاليات والأنشطة فى منطقة نجران للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد، وبحسب صيحفة سبق، وجه الأمير جلوى بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران.

 
تجارب سريرية لمزيج لقاح "سبوتنيك v" و"أسترازينيكا" فى السعودية والإمارات الأسبوع المقبل

أكد مدير صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي كيريل ديميتريف، أن التجارب السريرية لمزيج لقاح "سبوتنيك v" و"أسترازينيكا" ستجرى في السعودية والإمارات وأذربيجان الأسبوع المقبل.

 
الولايات المتحدة توقف المساعدات لميانمار بعد الانقلاب

ذكرت قناة العربية، في خبر عاجل لها منذ قليل، أن الولايات المتحدة توقف المساعدات لميانمار بعد انقلاب الجيش

 
فوضى وسخرية ومكبرات صوت تحت قبة البرلمان التونسى

شهد برلمان تونس خلال جلسة اليوم حالة من الفوضى تخللها استخدام مكبرات صوت من قبل النائبة عبير موسي للتنديد شعارات بحكومة المشيشى، وفق إذاعة موزاييك.

 
المرشحون لمناصب المجلس الرئاسى الليبى يفشلون فى تجاوز المرحلة الأولى للتصويت

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، نتائج تصويت أعضاء ملتقى الحوار الوطني الليبي على مناصب المجلس الرئاسي، بعد انتهاء عملية العد وجمع النتائج.

 
الحوثيون يقصفون عشوائيا الأحياء السكنية بالحديدة غربى اليمن

شنت ميليشيات الحوثي قصفا عنيفا عشوائيا، بمختلف أنواع الأسلحة، على الأحياء السكنية في حي "منظر" السكني بمديرية "الحوك" جنوبي الحديدة، غربي اليمن.

 
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة