"بتحلم بكوابيس خاصة بالشغل".. اعرف إزاى تتخلص من الأحلام المزعجة؟

الجمعة، 26 فبراير 2021 04:00 م
"بتحلم بكوابيس خاصة بالشغل".. اعرف إزاى تتخلص من الأحلام المزعجة؟ الحلم بكابوس
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتجهت معظم الشركات حول العالم منذ العام الماضى، لإصدار قرار بعمل موظفيها من المنزل، منعاً للتجمعات التي تسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، فتحولت غرفة المعيشة وغرف النوم إلى مساحات مكتبية مؤقتة، مما جعل بعض الموظفين يشعرون بالتوتر والقلق الذى يجعلهم يحلمون بكوابيس أثناء الليل، والتي يحلم فيها الموظف بعدم قدرته على العمل وإنهاء التقارير المطلوبة منه، أو إخباره باستغناء الشركة عنه، وللتخلص من هذه الكوابيس، أشار تقرير منشور بصحيفة "مترو" البريطانية، إلى بعض النصائح التي تساعد على التخلص من الكوابيس والنوم لساعات طويلة.

 

أسباب الكوابيس الخاصة بالعمل
 

أشارت صحيفة "مترو" البريطانية، إلى أن الكوابيس الخاصة بالعمل، قد تكون علامة على أن الموظف لم يحصل على قسط كافى من الراحة خلال اليوم، لذلك يجب على الموظف أن يخصص بعض الوقت للراحة خلال اليوم، وقضائه في ممارسة التمارين الرياضية أو مقابلة الأصدقاء والتحدث مع أفراد العائلة وممارسة بعض الأنشطة مثل القراءة أو السباحة، مع ضرورة التفكير قبل النوم في أي شيء بعيد عن العمل مثل ذكرى سعيدة أو مشاهدة بعض الصور الخاصة بشخص عزيز أو متعلقة بذكرى سعيدة.

 

نصائح لتجنب كوابيس العمل من المنزل: وضع جدول زمنى

ينصح الموظف الذى يعمل من المنزل، بضرورة وضع جدول زمنى، قابل للتطبيق وأسبوعي، مع تحديد مواعيد بدء العمل والانتهاء منه.

اسباب كوابيس العمل
اسباب كوابيس العمل

الحصول على قسط من الراحة

ينصح الموظف الذى مازال يعمل من المنزل ويعانى من الكوابيس، بضرورة أن يحصل على قسط من الراحة، أو ممارسة بعض الهوايات والألعاب الترفيهية بعد انتهاء العمل والتي تساعده في الشعور بالراحة والاسترخاء واستعادة النشاط مرة أخرى .

الحد من استخدام التكنولوجيا

يفضل تحديد مواعيد لمراجعة رسائل البريد الإلكترونى الخاصة بالعمل والرسائل الهاتفية، والتوقف عن مراجعتها أثناء الليل، للحصول على قسط كاف من النوم.

الحلم بكابوس
الحلم بكابوس

تذكر بعض المواقف اللطيفة

ينصح عند الاقتراب من النوم، بتذكر بعض المواقف اللطيفة مع الأصدقاء والأقارب، والتي تساعد على تحسين الحالة النفسية وفى نفس الوقت، قد يحلم بها الموظف أثناء النوم.

التخلص من الكابوس
التخلص من الكابوس

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة