رجيم للتخلص من دهون الظهر.. عشان ما تحسيش بالإحراج

الخميس، 25 فبراير 2021 09:00 ص
رجيم للتخلص من دهون الظهر.. عشان ما تحسيش بالإحراج رجيم
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تعانى بعض النساء من مشكلة زيادة دهون الظهر، مما يتسبب لهن فى الشعور بالإحراج عند ارتداء ملابس ضيقة، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع رجيم للتخلص من دهون الظهر، والذى نتعرف على قواعده فى هذا التقرير.

رجيم للتخلص من دهون الظهر
 

خفض السعرات الحرارية
 

عند اتباع أى نظام رجيم لإنقاص الوزن، يجب خفض السعرات الحرارية فى الوجبات الغذائية اليومية، وخاصة عند اتباع رجيم للتخلص من دهون الظهر، حيث يجب الحصول على 300 إلى 500 سعرة حرارية في اليوم، حتى يفقد الجسم 1 إلى 2 رطل كل أسبوع، مع ملاحظة أن عدد السعرات الحرارية يختلف حسب العمر والجنس والطول والوزن وكذلك النشاط البدنى اليومى، وفقاً لما ذكره موقع " greatist".

 

مراقبة كمية الصوديوم فى الطعام
 

 يؤدي تناول الأطعمة المالحة بانتظام إلى احتباس الماء الزائد الذي يتسبب فى انتفاخ المعدة والظهر، لذلك يجب تقليل تناول كمية الأطعمة المصنعة  والتي غالبًا ما تكون شديدة الملوحة.

رجيم للتخلص من دهون الظهر
رجيم للتخلص من دهون الظهر

 

تناول الأطعمة الغنية بالألياف
 

ينصح باختيار الأطعمة الصحية والغنية بالألياف ومنخفضة الصوديوم مثل الأفوكادو والبيض والمكسرات والخضراوات الورقية والأسماك وصدور الدجاج الخالية من الدهون، حيث إن تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية بانتظام يؤدى إلى انتظام الجهاز الهضمي، وتقليل مستويات الكوليسترول السيئ ، و الحفاظ على وزن صحي.

 

الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والنشويات
 

الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والنشويات لذيذة، ولكنها عادة ما تكون مليئة بالسكريات والسعرات الحرارية، لذلك ينصح بتقليل تناول مثل هذه الأطعمة مثل الخبز الأبيض والبسكويت ورقائق البطاطس، حيث يساعد ذلك على فقدان الكثير من وزن الجسم.

ممارسة التمارين الرياضية
 

تساعد تمارين الرياضية على إنقاص الوزن الزائد بالجسم، وكذلك التخلص من دهون الظهر، مثل :

تمرين الكرة
 

يعتمد هذا التمرين على الاستلقاء على بطنك على الكرة مع راحتي اليدين على الأرض، والضغط على عضلات المؤخرة لتحقيق التوازن على الكرة، مع الضغط على القدمين ورفع الرجلين وخفضهما مع الاستمرار لعدة ثوانى وتكرار التمرين لمدة 15 مرة فى اليوم.

تمرين الكرة
تمرين الكرة

 

 الاستلقاء على أحد الجانبين ورفع الساق
 

يجب البدأ بالذراع الأيمن بالاستلقاء على أحد الجانبين، ثم تمديد الساق اليسرى  للأعلى مع الضغط على أسفل الظهر والساقين والأرداف، ثم خفض أصابع القدم اليسرى على الأرض والضغط على العضلات وإعادة التمرين عدة مرات بين 10 إلى 15 مرة على كل جانب من الجسم.

رفع الساق
رفع الساق

 

وضع سوبرمان
 

يعتمد وضع "سوبر مان" على الاستلقاء على البطن مع رفع الذراعين والرجلين والساقين وأعلى الظهر عن الأرض ببطء، والاستمرار لعدة ثوانى، ثم اسفل الظهر مع تكرار التمرين من 10 إلى 15 مرة.

وضعية سوبر مان
وضع سوبر مان

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة