خالد صلاح

العناية بالشعر المتشابك.. 6 نصائح تخلصك من عقد الشعر أهمها التجفيف

الخميس، 25 فبراير 2021 04:00 ص
العناية بالشعر المتشابك.. 6 نصائح تخلصك من عقد الشعر أهمها التجفيف العناية بالشعر المتشابك
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقضي النساء ما يقرب من ساعة في اليوم فى التركيز على العناية بالشعر، والتي تشكل ما يقرب من أسبوعين كاملين من وقت العناية بالشعر على مدار عام، حيث تسعى كل فتاة للحصول على شعر صحى وجيد، ومع اتباعك روتين العناية بالشعر الصحى وقيامك بوضع الكثير من الوصفات الطبيعية كماسك لشعرك، قد تستغرق محاولة تمشيط شعرك وتجهيزه بشكل جيد وقتًا طويلاً، خاصةً عندما تتعقد خصلات شعرك بشكل صعب.

وفي حين أن فك تشابك الشعر يمكن أن يكون عملاً روتينيًا، إلا أن هناك طرقًا يمكننا من خلالها منع التشابك وتخفيفها من الشعر تساعدك على الحصول على شعر جيد بجانب روتين العناية بالشعر الذى تتبعينه، وفى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" بعض الطرق التى تخلصك من تشابك الشعر، حتى تتمكنين من تمرير أصابعك مباشرة عبر شعرك من الجذور إلى الأطراف:

1. العناية بالشعر والتمشيط:
 

قسمى شعرك عند التمشيط، حيث يمكن أن يكون فك تشابك الشعر عملاً روتينيًا ومؤلماً، وعند التعامل مع العقد، من الأفضل العمل في أقسام، وعلى غرار القص، قسمي شعرك إلى كتل أصغر قبل تمرير المشط أو الفرشاة خلاله، وإذا كان شعرك متشابكًا بشدة، حاولى استخدام أصابعك أو مشط واسع الأسنان حتى لا يؤلمك كثيرًا.

العناية بالشعر والتمشيط
العناية بالشعر والتمشيط

 

2. مشطي شعرك من الأسفل إلى الأعلى:
 

الطريقة الأكثر شيوعًا لتمشيط شعرك هي من الجذور إلى الأطراف، ولكن عند التعامل مع التشابك، من الأفضل البدء بالقرب من الأطراف لإزالة العقد والعمل في طريقك إلى الأعلى.

ابدأى من أطراف شعرك حيث يوجد التشابك بشكل متكرر، ثم انتقلى إلى الجزء الأوسط من شعرك، ويساعد إمساك شعرك بإحدى يديك أثناء تمشيطه باليد الأخرى على منع أى ألم ويجعل من السهل فك العقد الصعبة، وبمجرد إزالة التشابك، يمكنك استخدام الفرشاة من الجذر إلى الأطراف.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

 

3. العناية بالشعر والشامبو:
 

عند استخدام الشامبو، من الأفضل التركيز على فروة رأسك فقط، واستخدم أطراف أصابعك لفرك الشامبو مع تدليك فروة رأسك بلطف، وتجنبي وضع الشامبو مباشرة على منتصف ونهايات شعرك لأن الشامبو يزيل الزيت من شعرك وفروة رأسك، مما يجعل الشعر عرضة للجفاف، ومع الاستمرار في رغوة الصابون والشطف، سينتشر الشامبو على الأجزاء المتبقية من شعرك على أي حال، وللحصول على أفضل النتائج، استخدمى الشامبو الطبيعي بالكامل والخالي من الكبريتات.

العناية بالشعر والشامبو
العناية بالشعر والشامبو

 

4. جففى شعرك بلطف:
 

الشعر ضعيف وعرضة للتكسر عندما يبتل، ويمكن أن يؤدى فرك شعرك بقوة ولفه بإحكام في منشفة إلى زيادة تكوين المزيد من التشابك، لذا من الأفضل عصر شعرك برفق وتجفيفه بمنشفة، ثم تركه يجف بشكل طبيعي أو بمساعدة مروحة.

روتين العناية بالشعر
روتين العناية بالشعر

 

5. العناية بالشعر الرطب:
 

نظرًا لأن شعرك يكون في أضعف حالاته عندما يكون مبللاً، فمن المستحسن تجنب تمرير المشط عليه بعد الاستحمام مباشرة، لأنه عند تمشيط الشعر المبلل من المحتمل أن يتكسر شعرك، مما يؤدي في النهاية إلى عقد في مناطق مختلفة، وبدلًا من ذلك، ويمكنك تمرير أصابعك برفق خلال شعرك لتنعيمه وإزالة أي تشابك.

العناية بالشعر بطريقة جيدة
العناية بالشعر بطريقة جيدة

 

6. حافظى على شعرك مرفوعًا أثناء التنقل:
 

من المهم أن تتذكرى أن الحركة المفرطة والرياح يمكن أن تساهم أيضًا في التشابك، لذا، إذا كنتِ تخططين للتجول في سيارتك مع النوافذ مغلقة أو إذا كنتِ في حالة مزاجية لبعض النشاط البدنى، فابقى شعرك مقيدًا، وإذا كان شعرك طويلًا، فمن الأفضل أن تبقيه على شكل كعكة بدلًا من تسريحة بشكل ذيل حصان منخفضة، والتي لا تزال عرضة للانتهاء بالعقد.

روتين العناية بالشعر
روتين العناية بالشعر

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة