مقالات الصحف .. محمود خليل: حِب الجمهور يحبك.. خالد منتصر: ثروت عكاشة.. أندريه مالرو مصر.. وجدى زين الدين: ثقافة الإحباط.. بهاء أبو شقة: مواجهة خطر الزيادة السكانية.. وماجد حبته: محاولة اغتيال باشاغا

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 12:00 ص
مقالات الصحف .. محمود خليل: حِب الجمهور يحبك.. خالد منتصر: ثروت عكاشة.. أندريه مالرو مصر.. وجدى زين الدين: ثقافة الإحباط.. بهاء أبو شقة: مواجهة خطر الزيادة السكانية.. وماجد حبته: محاولة اغتيال باشاغا مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبزرها، محمود خليل: حِب الجمهور يحبك.. خالد منتصر: ثروت عكاشة.. أندريه مالرو مصر.. وجدى زين الدين: ثقافة الإحباط.. بهاء أبو شقة: مواجهة خطر الزيادة السكانية.. ماجد حبته: محاولة اغتيال باشاغا.

 

الوطن

محمود خليل: حِب الجمهور يحبك

يتحدث عن أنه إذا تملَّك من يتحدث إلى الجمهور إحساس بالتعالى فإنه يعجز عن الوصول إليه برسالته. تلك حقيقة تثبتها التجربة فى دنيا السياسة والإعلام والثقافة والأدب والفن وكافة أشكال التواصل مع الناس.

خالد منتصر: ثروت عكاشة.. أندريه مالرو مصر

يتحدث عن أنه يُعتبر الاحتفال بمئوية د. ثروت عكاشة حدثاً لا بد من الاحتفاء به، ولا بد أيضاً من تقديم الشكر لوزيرة الثقافة التى تحمست لهذه الاحتفالية التى ستتخطى حدود الأمسية أو اللقاء، بل ستمتد لتشمل كل معهد فنى بناه وفكّر فيه هذا البنّاء الثقافى العظيم، أندريه مالرو مصر.. الأكاديمية، قصور الثقافة، المعابد الفرعونية التى تم إنقاذها فى عهده.

 

الوفد

وجدى زين الدين: ثقافة الإحباط

يتحدث عن أن هناك جريمة خطيرة تكاد تتساوى مع العمليات الإرهابية وهى جريمة نشر ثقافة الإحباط وبث اليأس بين جموع المواطنين. وأهل الإرهاب الذين يرتكبون جرائم القتل وإسالة الدماء، ينفذون فى ذات الوقت جرائم أخرى فتاكة لها تأثير سلبى على الحالة العامة للناس، والذين تابعوا الجرائم الإرهابية، وجدوا أن هناك أخباراً غير صحيحة وشائعات، لدرجة أن هؤلاء المجرمين الخونة، راحوا يتزايدون فى تصريحاتهم، من أجل بث ثقافة الفتنة والإحباط.

بهاء أبو شقة: مواجهة خطر الزيادة السكانية

يتحدث عن أنه فى مواجهة الانفجار السكانى البشع الذى يحدث فى مصر، وضعت الدولة خطة استراتيجية منذ ثورة 30 يونيه، وتنفذها بشكل جيد، وهذه الخطة الاستراتيجية تقوم على سياسية بناء المدن الجديدة لمواجهة هذا الخطر البشع والسيطرة على هذه الأزمة الخطيرة فى التزايد السكانى البشع. وهذه المشكلة ليست حديثة وإنما هى قديمة، والدولة المصرية الجديدة تسعى بكل السبل والطرق إلى إنهاء هذه الأزمة.

 

الدستور

ماجد حبته: محاولة اغتيال باشاغا

يتحدث كاتب المقال عن محاولة اغتيال وزير داخلية الوفاق الليبية فتحى باشاغا وتضارب الأنباء حول محاولة الاعتداء على موقفه وانعكاس هذه الواقعة على الأحداث في ليبيا.

 

محسن الفحام: الأزمة السكانية .. قضية وعى وأمن قومى

يتحدث كاتب المقال عن أزمة الزيادة السكانية وكيف تمثل تلك الزيادة السكانية من أزمة كبيرة على مشروعات التنمية وكيف يمكن مواجهتها خلال الفترة الراهنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة