أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف..محمود خليل: المذيع البليد..وجدى زين الدين: المشروع القومى فى سيناء..بهاء أبو شقة: الفقر..والنمو السكانى.. ماجد حبته: المقامرة بأرواح الإثيوبيين..عمرو خالد:الذكر أفضل طريقة عملية للإقلاع عن المعاضى

الإثنين، 22 فبراير 2021 12:00 ص
مقالات الصحف..محمود خليل: المذيع البليد..وجدى زين الدين: المشروع القومى فى سيناء..بهاء أبو شقة: الفقر..والنمو السكانى.. ماجد حبته: المقامرة بأرواح الإثيوبيين..عمرو خالد:الذكر أفضل طريقة عملية للإقلاع عن المعاضى مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الإثنين، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبزرها، محمود خليل: المذيع البليد.. وجدى زين الدين: المشروع القومى فى سيناء.. بهاء أبو شقة: الفقر.. والنمو السكانى.. ماجد حبته: المقامرة بأرواح الإثيوبيين.. عمرو خالد: الذكر أفضل طريقة عملية للإقلاع عن المعاضى.

 

الوطن
 

الوطن

 

محمود خليل: المذيع البليد

يتحدث عن أن الصعيد «مخزن الإبداع البشرى» فى بر مصر، ومنذ زمن بعيد لم يزل الصعيد يعطى دون أن يأخذ. تركيبة البشر هناك تسكنها دائماً هذه المعادلة معادلة العطاء دون انتظار مقابل، وعلى مدار سنين طويلة كان الصعيد يقدم المبدعين والعلماء والمتميزين فى جميع المجالات إلى القاهرة، فى حين كانت العاصمة كعادتها محكومة برؤية مركزية، تنظر فلا ترى إلا نفسها وأبناءها.

 

الوفد

وجدى زين الدين: المشروع القومى فى سيناء

يتحدث عن أن الإرهاب الذى يضرب سيناء، وانتفضت له الإرادة الشعبية، عندما فوضت الجيش والأجهزة الأمنية الأخرى لاقتلاع جذوره بعد ثورة 30 يونية، انحسر بعد المعارك الضاربة التى تقوم بها القوات المسلحة. المعروف أن جماعة الإخوان ومندوبها الذى قبع فى مؤسسة الرئاسة اثنى عشر شهرًا، حولوا سيناء إلى مرتع للإرهاب، وقدم إلى هذه الأرض المباركة كل متطرفى وإرهابيى العالم من كل فج عميق.

 

 

بهاء أبو شقة: الفقر.. والنمو السكانى

يتحدث عن عن كارثة الانفجار السكانى التى تتعرض لها البلاد، هذه الكارثة التى تعد شبحًا مزعجًا لكل الإنجازات وعمليات التنمية التى تتم. ولذلك بات من المهم وضع خطط استراتيجية سريعة جدًا، لوقف هذا التزايد السكانى وخفض معدلات النمو السكانى. وهذا الأمر يستدعى منح الأسر الأقل إنجابًا امتيازات أكثر وحوافز.

 

الدستور
 

الدستور

ماجد حبته: المقامرة بأرواح الإثيوبيين

يتحدث كاتب المقال عن التصعيد القائم بين السودان وإثيوبيا، وأن السلطات الإثيوبية تقامر بأرواح الإثيوبيين من خلال استمرار تعديها على الأراضى السودانية عبر الحدود بين البلدين.

 

عمرو خالد: الذكر أفضل طريقة عملية للإقلاع عن المعاضى

يتحدث كاتب المقال أن على كل مسلم الاهتمام بذكر الله لأن ذكر الله يعد أحد أبرز الوسائل التي تدفع المسلم عن الإقلاع عن المعاصى بشكل مستمر ويبعده عنها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة