خالد صلاح

انتظروا الثلج على أطراف القاهرة غدا الثلاثاء فى نشرة الظهيرة

الإثنين، 22 فبراير 2021 02:00 م
انتظروا الثلج على أطراف القاهرة غدا الثلاثاء فى نشرة الظهيرة نشرة الظهيرة
كتب ــ محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتي جاء بها العديد من الأخبار الهامة، عالميا ومحليا، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.



والبداية كانت بتقرير إنساني عن حكاية سارة التى ولدت بمشكلة في عينيها، أدت إلى فقدان بصرها، في سن مبكرة وصغيرة، لكن أهلها أبوا إلا أن يقفوا وراءها، وألا يحرموها نعم الحياة، وأن يدعموها بكل ما أوتوا من قوة، فكان التميز والتفوق في عزفها على "البيانو"، الأمر الذى أعجب الفنان عمرو دياب شخصيا، فأشاد بها ودعم موهبتها، وهو التقرير الذى أعده الزميل عزوز الديب لـ"تليفزيون اليوم السابع".

انتقلت النشرة بعدها إلى خبر هام في أسوان، فقد شهدت مصر صباح اليوم الظاهرة النادرة لـ تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بقدس الأقداس داخل معبده الكبير بأبوسمبل، وهى الظاهرة الفريدة التى تتكرر مرتين كل عام 22 فبراير / أكتوبر.

وتتسلل أشعة الشمس داخل المعبد، وصولا لقدس الأقداس والذى يبعد عن المدخل بحوالى ستين مترًا، ويتكون من منصة تضم تمثال الملك رمسيس الثانى جالسا وبجواره تمثال الإله رع حور أخته، والإله آمون، وتمثال رابع للإله بتاح.

لدينا في النشرة عدد من الأخبار الهامة عن تطورات وباء كورونا، فمن المنتظر أن يعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن "خريطة طريق" لإنهاء الإغلاق في إنجلترا، بعد أن نجحت المملكة المتحدة في تطعيم نحو ربع سكانها من وباء كورونا حتى الآن، وتتضمن إعادة فتح المدارس الشهر المقبل، وسيطلع جونسون الوزراء في حكومته على تفاصيل خطته التي توصف بأنها "حذرة" في وقت لاحق اليوم.

ولكن في الولايات المتحدة، اقتربت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة من تجاوز عتبة نصف مليون وفاة، رغم المؤشرات التي تبعث على الأمل، إلا أن الخبير الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي اختار كلمة مغايرة تماما.

إذ وصف ما يدور في الولايات المتحدة بأنه أمر رهيب، ومروع، مضيفا: لم نعرف شيئا كهذا منذ أكثر من 100 عام، هذا أمر سيبقى في التاريخ. في غضون عقود سيتحدث الناس عن هذه الأوقات التي قضى فيها العديد من الناس.

وعادت النشرة إلى مصر، حيث تستكمل محكمة جنايات الجيزة، اليوم الإثنين، جلسات محاكمة المتهم قذافى فراج المعروف بـ"سفاح الجيزة"، فى اتهامه بقتل نادين، الطالبة بكلية الحقوق، شقيقة إحدى زوجاته عمدًا مع سبق الإصرار.

وكانت النيابة العامة قد أخطرت، المتهم قذافى فراج الشهير بـ"سفاح الجيزة" داخل محبسه بقرار إحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات، بعد توجيه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لـ 4 أشخاص هم صديقه وزوجته وسيدتين، بالجيزة والإسكندرية.

وبقينا في نشرتنا بالمحاكم، ولكن في شأن رياضي هذه المرة، حيث حددت المحكمة الإدارية العليا، جلسة 1 مارس المقبل، لنظر الطعون المقامة من مرتضى منصور الرئيس السابق للنادى، التي يطالب فيها بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بتأييد حل مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون النادى.

الزمالك يعاني كثيرا في السنغال، حيث كشفت نهى خضر سفيرة مصر بالسنغال عن وصول بعثة الزمالك لمواجهة تونجيث السنغالى بدورى الأبطال الافريقى، وقالت خضر إن البعثة عانت كثيرا للوصول إلى السنغال، وأجرت مسحة كورونا استعداداً للمباراة وظهر على اللاعبين التعب والإرهاق الشديد من طول الرحلة، كما طلب الزمالك تأجيل المباراة لمدة 24 ساعة منتظرا رد مسئولى الكاف.

ويبدو أن الشتاء يأخذ بثأر الأيام الدافئة الطويلة التي قضيناها فيه في أواخر يناير وأوائل فبراير، فقد كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الأجواء شديدة البرودة ليلا على كافة الأنحاء فى ظل الفرق الكبير فى درجات الحرارة العظمى والصغرى والذى يصل لـ 10 درجات مئوية.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه اعتبارا من اليوم الإثنين تشهد البلاد حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية تبدأ على السواحل الشمالية الغربية السلوم ومطروح والضبعة والإسكندرية ومناطق من شمال الدلتا، حيث تتعرض لأمطار متوسطة لغزيرة تكون رعدية أحيانا وقد يصاحبها بعض قطرات البرد، وتصل موجة عدم الاستقرار إلى ذروتها غدا الثلاثاء، حيث تشهد العاصمة سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة، وقد تشهد المدن العمرانية الجديدة حول القاهرة سقوطا لحبات الثلج والبرد.


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة