أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. القراء يؤيدون غلق المواقع الإباحية.. مد العمل بمكاتب الأحوال المدنية.. وفاة الشيخ أحمد ريان متأثرا بكورونا.. انخفاض كبير بأسعار الذهب.. والتقلبات الجوية مستمرة حتى الجمعة

الأربعاء، 17 فبراير 2021 01:32 م
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. القراء يؤيدون غلق المواقع الإباحية.. مد العمل بمكاتب الأحوال المدنية.. وفاة الشيخ أحمد ريان متأثرا بكورونا.. انخفاض كبير بأسعار الذهب.. والتقلبات الجوية مستمرة حتى الجمعة نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع، والتى أعدها محمد محسوب وقدمتها نسرين فؤاد، العديد من الأخبار المهمة، خارجياً وداخلياً.

وبدأت النشرة بمتابعة ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيسُ الوزراء، منذ قليل، لاجتماعَ الحكومةِ الأسبوعى، لمتابعة عددٍ من الملفات.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس ُمجلس الوزراء، اجتماعاً، قد عقد مساء امس، مع رؤساء اللجانِ النوعية بمجلس النواب، بحضور المستشار علاء فؤاد، وزير ِشئونِ المجالس النيابية، وزعيمِ الأغلبية البرلمانية، الأمينِ العام لحزب "مستقبل وطن".

 

 

كما استعرضت النشرة استطلاعاً للرأى طرحه "اليوم السابع" على قرائه الأعزاء تحت عنوان هل تؤيد الأصوات المطالبة بغلق المواقع الإباحية فى مصر، حيث أيد غالبية القراء الأصوات المطالبة بغلق المواقع الإباحية بمصر، حيث أيد 88% من القراء الأصوات المطالبة بغلق المواقع الإباحية في مصر، بينما عارض الفكرة 12% من القراء.

كما تناولت النشرة قرار الأحوالُ المدنية، استكمالَ تمديدِ ساعات العمل فى بعض مكاتبَ سجلاتِ الأحوال المدنية كمرحلة ثانية لفترة إضافية مسائية حتى الساعة التاسعة مساء تيسيراً على المواطنين، وتقرر مد العمل بسجل مدنى بندر المنيا، وسجل مدنى بنها النموذجى، وسجل مدنى الشيخ زايد كذلك المركز النموذجى بديوان عام القطاع (بمحافظة القاهرة) يوم الجمعة من الساعة 1 ظهراً حتى 9 مساءً.

وهكذا تستمرُ جهود وزارةِ الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدماتِ الجماهيرية بسهولة ويسر وبصورة حضارية تتماشى مع التطور التكنولوجى.

وتحدث النشرة عن وفاة الدكتور أحمد طه ريان، شيخُ المالكية وعضو هيئةِ كبار العلماء بالأزهر الشريف، متأثرا بإصابتهِ بفيروس كورونا، وهو أولُ عضو بالهيئة الأعلى بالأزهر الشريف، يتوفى متأثرا بإصابتهِ بفيروس كورونا.

وأقيمت صلاةُ الجنازة على الفقيد عقب صلاة الظهر من الجامع الأزهر الشريف، فيما نعى فضيلةُ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، الراحل سائلين الله ان يلهم أهلَه وتلامذَه الصبرَ والسلوان.

وكشفت وسائلُ إعلامٍ نيجيرية قبل قليل، نقلا عن مصدر أمني بأن مسلحين اختطفوا مئاتِ الطلاب من إحدى المدارس شمالَ غرب البلاد.

وأعلنت السلطاتُ الأمنية ُالنيجيرية، أمس عن استسلامِ زعيمِ إحدى الجماعات الإجرامية المسئولة عن اختطافِ أكثر من 300 تلميذ نيابة عن جماعة بوكو حرام، في اتفاقٍ عفو مع السلطاتِ الحكومية.

وتناولت النشرة أسعار ِالذهب والتي تراجعت في مصر لأدنى مستوى له منذ بداية 2021 ، وذلك على خلفيةِ هبوطٍ كبير في سعر الأوقية عالميًا، الأمر الذى انعكس على سعرِ المعدن الأصفر في مصر.

وهبطت الأسعارُ في مستهل تعاملات اليوم 4 جنيهات، بعد هبوط ٍمساء أمس بقيمة 6 جنيهات ليصبح إجماليُ الهبوط 10 جنيهات حتى الآن.

وبلغت أسعار ُالذهب اليوم:عيار 18 بلغ سعره 672 جنيها، فيما بلغ سعرُ عيار 21  785 جنيها، أما الجنيه الذهب فسجل سعِره  6280 جنيها.

وأنهت النشرة أخبارها بعرض ِالحالة العامة للطقس، حيث حذر الدكتور محمود شاهين، مديرُ إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة ِالعامة للأرصاد الجوية، في تصريحاتٍ خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، من تخفيفِ الملابس خلال تلك الفترة، مشدداً على أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الطقس خلال الأيام المقبلة، موضحاً ان انخفاضَ درجاتِ الحرارة مستمر ٌحتى غدا الخميس.

وأضاف "شاهين"، أن التحسنَ سيبدأ نسبياً من الجمعة، متوقعاً أن تكون حالة ُالطقس اليوم شديدةَ البرودة على أغلبِ المناطق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة