الزمالك فين؟.. 17 ساعة ومازالت الرحلة مستمرة.. بعثة الفريق الأبيض عالقة فى الجزائر وتنتظر تصاريح الطيران لدخول المجال الجوى الموريتانى.. واتصالات بين وزيرى الرياضة والطيران لحل الأزمة

الأحد، 21 فبراير 2021 01:27 م
الزمالك فين؟.. 17 ساعة ومازالت الرحلة مستمرة.. بعثة الفريق الأبيض عالقة فى الجزائر وتنتظر تصاريح الطيران لدخول المجال الجوى الموريتانى.. واتصالات بين وزيرى الرياضة والطيران لحل الأزمة الزمالك
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت بعثة الزمالك المتوجهة إلى السنغال فى أزمة بعدما فوجئوا بعدم وجود تصريح للطيران عبر الخطوط الجوية الموريتانية للتوجه إلى السنغال، من أجل مواجهة تونجيث السنغالى فى الجولة الثانية من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، والمقرر لها الثلاثاء المقبل، لاسيما أن بعثة الزمالك غادرت القاهرة فى السابعة مساء أمس، السبت، على متن طائرة خاصة، وبعد مرور ما يقرب من 17 ساعة لم تتمكن البعثة من الوصل إلى السنغال، الأمر الذى يهدد خوض الفريق التدريب الجماعى اليوم. كشفت نهى خضر، سفيرة مصر بالسنغال، تفاصيل أزمة تأخر وصول بعثة الزمالك إلى السنغال.

 

سف

يرة مصر بالسنغال تكشف تفاصيل أزمة وجود البعثة فى الجزائر

وكشفت نهى خضر، سفيرة مصر بالسنغال، تفاصيل الأزمة مؤكدة أن الأمر يتعلق بجانب فنى بشأن تصاريح دخول الأراضى الموريتانية، وقالت السفيرة، "الزمالك لم يصل حتى الآن لوجود مشكلة فى الطيران، وحالياً الفريق بالجزائر وليس لديه تصريح لدخول الأجواء المورتيانية، وطلعوا مرتين وحاولوا ورجعوا مرة أخرى وحالياً حاولوا الوصول عن طريق المغرب ونتابع معهم".

وأوضحت السفيرة المصرية، أنه كان المفترض وصول البعثة فى الساعة الواحدة بتوقيت السنغال، وكان من المفترض بدء التدريبات حالياً، مشيرة إلى أن البعثة فوجئت خلال دخولهم على الحدود الموريتانية بعدم وجود تصريح، وهذا خطأ شركة الطيران، ولا يمكننى تحديد سبب الأزمة.

وأضافت السفيرة نهى خضر، "السفارة المصرية فى السنغال تتابع عن كثب وترقب مصير رحلة الزمالك، الناس باتت فى الشارع لانتظار البعثة ولا نعلم ماذا سيحدث فى الساعات المقبلة".

وتابعت، "يوجد حظر تجول فى السنغال من التاسعة مساءً وحتى السادسة صباحاً بسبب كورونا، ورغم أن أرقام الإصابات فى أفريقيا لا تقارن بأوربا ولكن بالنسبة للتعداد والرعاية الصحية يبدو الأمر مقلقاً، فقد ظهرت بالأمس 800 حالة إصابة بكورونا أغلبها من كبار السن وحالات صعبة لذا تم منع كل النجمعات وإغلاق المطاعم والمناسك الدينية".

وعن الجمهور قالت نهى خضر، "تم السماح بحضور 100 مشجع لفريق تونجيث ومثلهم للزمالك، الشعب السنغالى يحب الكرة المصرية ويقدر انجازاتها كثيراً".

 

اتصالات بين وزيرى الرياضة والطيران لحل أزمة الزمالك 

ويجرى وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحى اتصالات عاجلة مع الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى لبحث إيجاد حل سريع لأزمة بعثة فريق الزمالك العالقة فى الجزائر، والتى لم تتمكن من السفر إلى السنغال من أجل مواجهة فريق تونجيث السنغالى.
 
ويسعى وزيرا الرياضة والطيران لحل أزمة بعثة الزمالك العالقة فى الجزائر لعدم التمكن من الحصول على تصريح بالطيران عبر الخطوط الجوية الموريتانية للتوجه إلى السنغال، الأمر الذى أدى لتعطل وصول البعثة.
 
 
 

محاولات بإتخاذ الخطوط الجوية المغربية

 
وهناك محاولات مكثفة من أجل الحصول على تصريح بالطيران عبر الخطوط الجوية المغربية، إلا إن الأمور مازالت فى مرحلة المشاورات ولم يتم التوصل لحل نهائى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة