أكرم القصاص - علا الشافعي

الزمالك يخوض أول مران فى السنغال استعدادا لمواجهة تونجيث بدورى الأبطال

الأحد، 21 فبراير 2021 09:00 ص
الزمالك يخوض أول مران فى السنغال استعدادا لمواجهة تونجيث بدورى الأبطال الزمالك
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخوض فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، تحت قيادة البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني، اليوم الأحد، أول تدريب جماعى فى السنغال، حيث وصلت البعثة فى الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد رحلة سفر استمرت قرابة الثمانى ساعات، وتخللها ترانزيت لمدة ساعة فى مطار تونس، لتزويد الطائرة بالوقود دون مغادرة أى فرد من البعثة لمتن الطائرة، حيث ظلت فى مطار تونس لمدة ساعة ثم استكملت رحلتها إلى السنغال.
 
ويحرص باتشيكو خلال المران الأول للفريق فى السنغال على تفادى حدوث حالة من الإرهاق لدى اللاعبين، خاصة بعد رحلة السفر الطويلة، الأمر الذى قد يدفعه للتركيز على الجانب البدنى أكثر، على أن يشمل التدريب جانبا فنيا خفيفا، قبل أن يتم التركيز عليه فى المران الختامي للفريق غدًا الاثنين، والذى سيرسم خلاله باتشيكو خطة المباراة.
 
وفى سياق متصل، يدرس البرتغالى جايمى باتشيكو مع أفراد جهازه المعاون الطريقة التى سيعتمد عليها فى مواجهة تونجيت، ويبحث عدم الاعتماد على مهاجم صريح خلال مواجهة تونجيث السنغالى، خاصة أن مروان حمدى مازل يحتاج لمزيد من الخبرة فى المواجهات الأفريقية خارج الأرض، فضلاً عن حاجته لمزيد من الوقت للتأقلم مع الفريق.
 
ويرغب الخواجة البرتغالى فى خوض مواجهة بطل السنغال بتأمين دفاعى محكم مع العمل على غلق كافة المساحات أمام لاعبى تونجيث من وسط الملعب، مع الاعتماد على سرعات يوسف أوباما وأشرف بن شرقى فى حالة الهجوم أو الاعتماد على الهجمة المرتدة، ولم يحسم باتشيكو قراره النهائى بشأن الخطة التى سيعتمد عليها فى مواجهة تونجيث السنغالى، وقرر تحديد الخطة والتشكيل النهائى بعد خوض أخر تدريب للفريق فى السنغال قبل المباراة مباشرة.

وتعد المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا هي الأصعب في ظل وجود فريقي الزمالك وصيف النسخة السابقة، بعد خسارته المباراة النهائية أمام الأهلي بهدفين مقابل هدف، والترجي، حامل لقب المسابقة في الموسم قبل الماضي، ومولودية الجزائر الذي أقصى فريق الصفاقسي التونسي من دور الـ32، وتوتنجيت السنغالي الذي فجر مفاجأة كبيرة بإقصائه الرجاء المغربي.

وشهدت مباريات الجولة الأولي، تعادل الزمالك مع مولودية الجزائر سلبيا بدون أهداف بإستاد القاهرة، فيما فاز الترجي على تونجيت بهدفين لهدف في تونس، ليتصدر المجموعة بـ 3 نقاط يليه الزمالك والمولودية بنقطة واحدة وأخيرا بطل السنغال بدون نقاط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد البابا

مكان المباراة و اسم الاستاد

تقام المباراة على استاد لات ديور Lat Dior في العاصمة السنغالية داكار وارض الاستاد تقع على ارتفاع 93 متر فوق سطح البحر ومكانه على خط طول W16,56,32 خط عرض N14,45,60 و موعد المباراة 6 مساء بتوقيت القاهرة و درجة الحرارة المتوقعة اثناء المباراة 26 درجة مئوية و الرطوبة 48% .. تمنياتنا بفوز الزمالك على تونجيث Teungueth السنغالي و العودة سالمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة