أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. محمود خليل: الأوكازيون والزبون.. خالد منتصر: لماذا يستكشفون المريخ؟.. وجدى زين الدين: المشاركة المجتمعية واجب وطنى.. بهاء أبو شقة: فكرة سهلة التنفيذ.. ماجد حبته: تحالف الجنونين الإثيوبى والتركى

الجمعة، 19 فبراير 2021 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: الأوكازيون والزبون.. خالد منتصر: لماذا يستكشفون المريخ؟.. وجدى زين الدين: المشاركة المجتمعية واجب وطنى.. بهاء أبو شقة: فكرة سهلة التنفيذ.. ماجد حبته: تحالف الجنونين الإثيوبى والتركى مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: الأوكازيون.. والزبون.. خالد منتصر: لماذا يستكشفون المريخ؟.. وجدى زين الدين: المشاركة المجتمعية واجب وطنى.. بهاء أبو شقة: فكرة سهلة التنفيذ.. ماجد حبته: تحالف الجنونين الإثيوبى والتركى.

 

الوطن

 

محمود خليل: الأوكازيون.. والزبون

يتحدث عن أن الأوكازيون فرصة لكل من البائع والمشترى.. يخفض البائع الأسعار فيبيع أكثر ويربح أكثر.. ويستفيد المشترى بالحصول على السلعة بسعر أقل والأوكازيون الشتوى الحالى يوشك على الانتهاء (أواخر فبراير الحالى) فى وقت تشير فيه تقارير إعلامية عديدة إلى أن حجم الإقبال على الشراء ضعيف للغاية، وتنقل شكوى العديد من التجار من أنهم لم يحققوا المستهدف من التخفيضات التى قرروها على أسعار الملابس بسبب ضعف الإقبال.

 

خالد منتصر: لماذا يستكشفون المريخ؟

يتحدث عن أنه مع كل رحلة إلى المريخ تبدأ تساؤلات البشر عن التكلفة الباهظة التى تكون بالمليارات لكل رحلة، ما جدواها؟ هل هى مجرد استعراض عضلات، أم أن هناك فائدة علمية؟ طرحت هذا السؤال مجلة ناشيونال جيوجرافيك منذ فترة، وتم طرح الموضوع ومناقشته فى محافل علمية كثيرة، وبالطبع كانت حصيلة المناقشات والإجابات أن هناك فائدة علمية مستقبلية ستعود على البشر ساكنى هذا الكوكب الذى يشيخ بفعل الزمن وبفعل أيدينا المدمرة.

 

الوفد

وجدى زين الدين: المشاركة المجتمعية واجب وطنى

يتحدث عن أن الدولة المصرية فى حاجة شديدة وماسة إلى المشاركة المجتمعية من جانب القادرين والأغنياء بالبلاد وكل بلاد الدنيا، نجد أن المشاركة المجتمعية تلعب دورًا مهمًا وبالغًا فى الوقوف إلى جوار الدولة فى كل المجالات التى تخوضها، ولا يخفى على أحد أن مصر التى انتصرت فى معركة الإرهاب، تواصل حربًا أخرى ضروسًا فى مجال التنمية الشاملة والمستدامة، ويجب على الجميع بلا استثناء أن يشارك الدولة فى كل هذه المشروعات العملاقة عن طريق المشاركة الاجتماعية أو المجتمعية أيًا كانت التسمية.

 

بهاء أبو شقة: فكرة سهلة التنفيذ

يقول كاتب المقال تحدثت يوم الثلاثاء الماضى عن ضرورة تفعيل قانون المرور من أجل ضبط الشارع والقضاء على كل الظواهر السلبية التى يئن منها المواطنون،  وقلت  بأن تفعيل القانون يقضى على الكثير من المخالفات الجسام التى تحدث فى الشارع، ومازال الحديث فى هذا الشأن مستمرا، ففى ظل بناء الدولة العصرية الحديثة التى يتم وضع أساسها الآن من خلال التنمية الشاملة والمستدامة على كافة الاتجاهات والأصعدة لابد أن تكون حركة  الشارع منضبطة وبدون تكدس للسيارات.

 

الدستور

ماجد حبته: تحالف الجنونين .. الإثيوبى والتركى

يتحدث كاتب المقال عن دعوة إثيوبيا تركيا للدخول كوسيط لحل أزمتها مع السودان، ويتحدث عن كل من إثيوبيا وتركيا يمثل تحالف الجنونين ولن ينجح هذا التحالف خلال الفترة الراهنة.

 

جمال طه: هزيمة إخوان ليبيا في البلديات

 

يتحدث كاتب المقال عن الهزيمة التي تلقتها جماعة الإخوان وقياداتها في ليبيا في البلديات، وأن الرفض الليبى لتواجد تلك الجماعة يتزايد كل يوم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة