أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. محمود خليل: البنّا وروح القطيع.. خالد منتصر: صالة أورفانيللي.. وجدى زين الدين: حالة حرب.. وأبو شقة: الشارع وقانون المرور..ماجد حبته: إثيوبيا تدق طبول الحرب . محسن الفحام: الرئيس والأمن الاجتماعى

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: البنّا وروح القطيع.. خالد منتصر: صالة أورفانيللي.. وجدى زين الدين: حالة حرب.. وأبو شقة: الشارع وقانون المرور..ماجد حبته: إثيوبيا تدق طبول الحرب . محسن الفحام: الرئيس والأمن الاجتماعى مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: البنّا و«روح القطيع».. خالد منتصر: صالة أورفانيللي.. وجدى زين الدين: حالة حرب.. بهاء أبو شقة: الشارع وقانون المرور.. ماجد حبته: إثيوبيا تدق طبول الحرب.. محسن الفحام: الرئيس والأمن الاجتماعى.

الوطن

محمود خليل: البنّا و«روح القطيع»

يتحدث عن وترٌ آخر فى المزاج المصرى أجاد حسن البنا العزف عليه، وهو وتر «القسمة إلى فريقين»، أيام الثورة العرابية على سبيل المثال انقسم المصريون إلى فريق «العرابيين» وفريق «الجراكسة.. الأبالسة»، وانقسموا أيام ثورة 1919 إلى «سعديين» و«عدليين»، وهكذا استمرت الحال.

خالد منتصر: صالة أورفانيللي

يتحدث عن ماذا يتبقى من إنسانيتنا إذا أصبحنا قطعة معروضة فى مزاد؟»، مفتاح رواية «صالة أورفانيللى للروائى أشرف العشماوى والصادرة عن الدار المصرية اللبنانية، عالم جديد مدهش يفتحه لنا الروائى كعادته، ندخل معه ونتجول فى كواليسه ودوماً نحتفظ بنفس الدهشة، الروائى إذا طرق باب المعتاد والمألوف صرنا أمام جلسة نميمة عادية، أو حكاية سمر مملة مثلها مثل النكتة التى تلقى مرتين فلا تثير الضحك.

الوفد

وجدى زين الدين: حالة حرب

يتحدث عن أنه منذ عام 2015 تحدثت عن ضرورة تطهير مؤسسات الدولة من الخلايا النائمة وهى التى تتسبب فى القيام بأعمال التخريب التى تنال من الدولة المصرية الجديدة. لقد لفت نظرى تصريحات صادرة عن مسئولين قرروا فيها منح من يبلغ عن محاولات تخريب قبل وقوعها مكافآت. هذه التصريحات مهمة للغاية، لأنها أولًا تتضمن اعترافًا صريحًا بوجود مخربين داخل المؤسسات والمصالح، وبالتالى لا بد من كشفهم وفضح أمرهم قبل أن يستفحلوا ونراهم يرتكبون جرائم التخريب.

بهاء أبو شقة: الشارع وقانون المرور

يتحدث عن أنه تفعيل قانون المرور الجديد  سيقضى تماماً على كل الظواهر السلبية فى الشارع  التى يتعرض لها المواطنون ليلاً ونهاراً، وضبط حركة الشارع تعنى اتباع والتزام قائدى السيارات بتعليمات المرور، سواء فى القيادة أو استعمال السيارات، لأنه ليس من الجائز أبداً أن تسير فى الشارع مركبة متهالكة ومضى عليها عشرات السنين، ودائمة التعطل فى الشارع، أو تنبعث منها أدخنة كثيفة تصيب بالأمراض وخلافه.

الدستور

 

ماجد حبته: إثيوبيا تدق طبول الحرب

يتحدث كاتب المقال أن القوات الإثيوبية تواصل الاعتداء على الأراضى السودانية رغم التحذيرات السودانية العديدة بضرورة ألا تتخطى القوات السودانية الحدود السودانية وأن هذا يعد تصعيد إثيوبى خطير.

 

محسن الفحام: الرئيس والأمن الاجتماعى

يتحدث كاتب المقال أنه يخطئ من يعتقد أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمنطقة عزبة الهجانة بالقاهرة جاءت في إطار روتينى غير مدروس بل كانت مدروسة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة