أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة تبدأ توريد الدفعات الأولى من 40 مليون جرعة من لقاح كورونا أواخر الشهر الجارى.. وتؤكد: تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن خلال أيام.. وتأمين الجرعات الثانية من الفاكسين للطواقم الطبية

الجمعة، 19 فبراير 2021 09:00 ص
الصحة تبدأ توريد الدفعات الأولى من 40 مليون جرعة من لقاح كورونا أواخر الشهر الجارى.. وتؤكد: تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن خلال أيام.. وتأمين الجرعات الثانية من الفاكسين للطواقم الطبية الصحة تبدأ توريد الدفعات الأولى من لقاح كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكدت وزارة الصحة والسكان أنه سيتم بدء توريد الدفعات الأولي من لقاح كورونا من الإتحاد الدولي الجافي بواقع 40 مليون جرعة أواخر الشهر الجارى لبدء تطعيمات الفئات الأولي بالتطعيم ككبار السن وأصحاب الأمراض المزمنه مشيرة إلي أنه سيتم بدء تطعيم باقي فئات المجتمع بعد توفير كافة الكميات المطلوبة للوفاء بتطعيم 20 % من السكان ضد فيروس كورونا .
 
 
وقالت وزارة الصحة والسكان أنه تم الإنتهاء من الموقع الإلكترونى لتسجيل وحجز لقاح كورونا وسيتم فتح التسجيل لجميع فئات المجتمع مع توفير التطعيمات ووصول التوريدات من الخارج مشيرة إلي أنه تم استلام 3 شحنات حتى الآن وسيتم وصول باقي التوريدات خلال الأيام القليلة المقبلة .
 
 
وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه تم الإنتهاء من تطعيم كافة الطواقم الطبية في مستشفيات العزل وتم الانتهاء من تطعيم 60% من الطواقم الطبية في مستشفيات الحميات والصدر مع تأمين الحصول علي الجرعات الثانية لكل من حصل علي الجرعة الأولي مشيرة إلي أن أكثر من 90%  من الطواقم الطبية بمستشفيات العزل حصلت علي الجرعة الثانية وتابعت : أكثر من 3000 من الطواقم الطبية حصلت علي جرعات لقاح كورونا  وأوضحت أن هناك اقبال كبير من الطواقم الطبية للحصول علي اللقاح .
 
وقالت مصادر مسؤلة بوزارة الصحة والسكان أنه يتم التفاوض مع عدد من الشركات العالمية علي تصنيع لقاحات كورونا في مصر خلال الفترة المقبلة مشيرة إلي وجود تراجع في نسب الاصابات بكورونا  لافتا إلى أن مصر استقبلت 3 شحنات من لقاحات كورونا من شركات سينوفارم واسترازينكا.
 
وأكدت المصادر أنه جاري انهاء التعاقد بين مصر وإحدى الشركات المنتجة للقاحات لتصنيع اللقاح المضاد لفيروس كورونا في مصر، وتصديره للقارة الأفريقية بأسعار مناسبة.
 
وتابعت المصادر :  التوقعات تشير إلى أنه من الممكن أن يشهد شهر إبريل عام 2021 زيادة في عدد الإصابات، حيث إن الذروة تكون في الأسبوع السابع من كل موجة، وذلك وفقًا للمؤشرات البحثية العالمية، موضحه أنه ليس من المؤكد ارتفاع معدل الإصابات خلال هذه المدة الزمنية، حيث تحرص مصر على مواجهة وإدارة جائحة فيروس كورونا من خلال اتباع منهج علمي بالإضافة إلى متابعة تطبيق الخطة الوقائية والاحترازية للتصدي للفيروس.
 
وتابعت المصادر أنه تم تأمين كافة احتياجات المستشفيات من الأكسجين مع وقف الاستيراد بعد توفير المخزون الاستراتيجى للبلاد والذى يكفي حتى اخر شهر اغسطس من عام 2021 .
 
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة