أبرز قرارات التعليم عن عودة الدراسة والامتحانات بتغطية تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 14 فبراير 2021 09:53 م
أبرز قرارات التعليم عن عودة الدراسة والامتحانات بتغطية تليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول القرارات التي أعلنها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث أكد أنه سيتم بدء الدراسة بالفصل الدراسى الثانى من 10 مارس بدون غياب بنفس جداول الفصل الدراسي الأول.

وأكد وزير التعليم، أنه على ولي الأمر أن يوقع على إقرار في حال اختياره استكمال أبنائهم الدراسة عن بعد دون الحضور للمدرسة، لضمان غياب الطالب عن المدرسة بعلم ولي الأمر.

وأشارت التغطية إلى ما قاله وزير التعليم ، من إنه تم إتاحة حرية الاختيار لأولياء الأمور الذين يخشون حضور أبناءهم بالمدارس خوفا من الإصابة بكورونا، أن يختاروا بين إعادة السنة الدراسية كاملة العام القادم بعد تقديم طلب للإدارة التعليمية، أو أن يستكمل العام الدراسي عن بُعد بإقرار كتابي من ولي الأمر، أو أن يستكمل الدراسة بالحضور في المدرسة وفقا للجداول المدرسية التي ستعلن بعد 10 ما س المقبل.

وأكد الوزير، أن عقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلكترونيا، مع منح الطلاب أكثر من فرصة لتحسين المجموع وسيعلن عن جدول المحاولات نهاية فبراير .

واشار وزير التعليم، إلى أنه سيتم بدء عقد امتحان الفصل الدراسي الأول من ٢٧ فبراير حتى ٩ مارس لصفوف النقل، على أن يتم عقد امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية في نهاية العام، وسيتم عقد امتحانات المواد غير مضافة للمجموعة ومواد الهوية للمدارس الدولية في نهاية العام، مع إعادة تشغيل مجموعة التقوية.

وأضاف أنه سيتم عقد امتحانات ورقية مجمعة في آخر كل شهر من مارس إلى مايو للصفوف من ٤ الى ٨ كبديل عن امتحانات التيرم الثاني، وبالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي ستعقد الامتحانات إلكترونية من المنازل في آخر كل شهر في مارس وأبريل ومايو كبديل عن امتحانات التيرم الثاني .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة