أكرم القصاص - علا الشافعي

العناية بالشعر الجاف.. 5 خطوات للحصول على شعر صحى

السبت، 13 فبراير 2021 06:00 ص
العناية بالشعر الجاف.. 5 خطوات للحصول على شعر صحى العناية بالشعر الجاف
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعر الكثيف والصحى هو حلم كل فتاة تقريبًا، لكن التلوث المحيط بنا والاستعمال المستمر لأدوات التصفيف الساخنة والملونات يضر بالشعر ويجعله ضعيفاً ورقيقًا وجافًا، ويمكن أن يتسبب ذلك أيضًا في تكسر الشعر ولا يستطعن التعامل معه بشكل جيد، مما يفسد مظهرهن، وتعد العناية بالشعر الجاف واحدة من المشكلات التى تواجه الفتيات عند الاهتمام بشعرهن، إذ يجدن صعوبة فى التعامل مع الشعر الهش والمتكسر.

وإذا كنت تعانين من صعوبة فى العناية بالشعر الجاف، فإليك بعض النصائح التى يقدمها موقع style ceaze، والتى يمكن أن تساعدك فى الحفاظ على شعرك بشكل صحى وكثيف:

خطوات العناية بالشعر الجاف.. أولاً الحماية 

احمِ شعرك دائمًا من الشمس والرياح والمطر، حيث  يزيد التعرض المفرط للشمس والحرارة والأوساخ والتلوث من مشاكل الشعر الموجودة بالفعل، و يمكن أن يؤدي ذلك إلى تراكم الأوساخ وتجفيف الشعر وفروة الرأس وزيادة التعرض للعدوى في فروة الرأس.

العناية بالشعر الجاف
العناية بالشعر الجاف

 

- العناية بالشعر الجاف بالشامبو والبلسم:
 

من المهم أن تختارى الشامبو والبلسم للشعر الجاف وأن يكونا من نفس العلامة التجارية، لأن لهما نفس الصيغة والتكوين، فهذه مصنوعة لنوع معين من الشعر ولغرض محدد، مما يقدم نتائج أفضل عند استخدامهما  بدلاً من منتجين منفصلين.

طرق العناية بالشعر الجاف
طرق العناية بالشعر الجاف

 

- العناية بالشعر الجاف بالماء البارد:
 

عند غسل شعرك، يفضل الماء الفاتر أو البارد على الماء الساخن، والبرودة لا تعني البرودة المتجمدة بالضبط، ولكن يمكنك استخدام الماء في درجة حرارة الغرفة، فإذا كان الماء شديد السخونة ، يمكن أن يتلف شعرك.

العناية بالشعر الجاف والماء البارد
العناية بالشعر الجاف والماء البارد

 

- المواد الكيميائية:
 

قد يؤدي الإفراط في استخدام الشامبو والبلسم الكيميائي إلى ترك الشعر باهتًا وجافًا، لذلك من الأفضل استخدام المنتجات التي يتم الحصول عليها بشكل طبيعي أو المستخلصات العشبية.

- فرش الشعر:

تأكدى من أن الأمشاط والفرش التي تستخدمينها لتسريح شعرك نظيفة ومرتبة، و تجنبى مشاركتها لأنها تزيد من فرص انتقال قشرة الرأس والتهابات الجلد الأخرى، كما يعد التمشيط طريقة مؤكدة لزيادة لمعان شعرك، حيث ينشر الزيوت الطبيعية على طول شعرك، لكن لا تبالغى في ذلك، ولا تستخدمى الفرش البلاستيكية لأنها تسبب تقصفا متزايدا.

العناية بالشعر الجاف وفرش الشعر
العناية بالشعر الجاف وفرش الشعر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة