8 قواعد أساسية فى روتين العناية بالأظافر وتطويلها لمظهر صحى وجذاب

الأربعاء، 10 فبراير 2021 06:00 ص
8 قواعد أساسية فى روتين العناية بالأظافر وتطويلها لمظهر صحى وجذاب العناية بالأظافر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنشغل الكثير من النساء بالبحث عن أسباب ضعف الأظافر لتتجنبها حتى تصبح أظافرها قوية لامعة، وطويلة، ولتحقيق ذلك يجب اتباع بعض نصائح العناية بالأظافر وتطويلها، و التى أشار إليها تقرير منشور بموقع "bebeautiful"، ويمكن تطبيقها بسهولة، والتى نستعرضها فى هذا التقرير.

قواعد العناية بالأظافر وتطويلها ..ترطيب الأظافر

الغسل المتكرر يتسبب فى جفاف اليدين والأظافر، ويمكن علاج جفاف الأظافر بعدة طرق منها ترطيب الأظافر بانتظام، بتدليكها ببضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند قبل النوم.

العناية بالأظافر وتطويلها
العناية بالأظافر وتطويلها

الحفاظ على النظافة  

يمكن أن يتسبب الإفراط فى التعرض للماء، إلى تشقق الأظافر إذا لم يتم تجفيفها بشكل صحيح ويمكن أن تؤدي الرطوبة المحتبسة إلى الإصابة بالعدوى، لذلك من الضرورى تنظيف الأظافر بانتظام وتعقيم أدوات المانيكير قبل وبعد كل استخدام، وقص الأظافر بشكل مستقيم وليس بشكل منحنى لأن ذلك يمكن أن يسبب إنزلاق البكتيريا داخل الأظافر، مع ضرورة استخدام المطهرات الطبيعية مثل زيت شجرة الشاي الذي يساعد على قتل البكتيريا عند تقليم الأظافر.

تجنب كشط الطلاء

يتسبب كشط طلاء الأظافر فى تدمير نسيج الظفر وإزالة طبقته الواقية الصحية وتجعل الظفر جاف بشكل مفرط، كما يفقد لمعانه.

العناية بالأظافر
العناية بالأظافر

ارتداء القفازات الواقية

يمكن أن تتسبب بعض الأعمال المنزلية في الإضرار بالأظافر مثل أدوات الغسيل، حيث يمكن أن تتسبب المواد الكيميائية الموجودة في الصابون في جفاف البشرة والأظافر، لذلك يجب ارتداء قفازات واقية عند القيام بالأعمال المنزلية وتنظيف القفاز وتجفيفها فى الهواء وتعرضها لضوء الشمس.

استخدام مستحضرات التجميل عالية الجودة

استخدام منتجات الأظافر متدنية الجودة، تسبب فى إتلاف الظفر، وتؤثر على صحة الجسم من خلال دخولها مع تناول الطعام، لذلك يفضل تجنب استخدام المنتجات التى تحتوى على مكونات ضارة.

طرق العناية بالأظافر
طرق العناية بالأظافر

تجنب استخدام الأسيتون

استخدام الأسيتون للتخلص من طلاء الأظافر، يتسبب فى جفافها، لذلك من الأفضل وضع بعض قطرات زيت اللوز وفيتامين هـ ، لإزالة طلاء الأظافر، والتى تساعد أيضاً على ترطيبها وتقويتها.

العناية بالاظافر بزيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب وتقوية الأظافر ونمو الأظافر، وذلك لاحتوائه على  خصائص مضادة للفطريات، لذلك ينصح بتدفئة زيت جوز الهند لمدة 20 ثانية في الميكروويف، ثم تدليك الأظافر وارتداء قفازات قطنية رفيعة قبل النوم.

العناية بالاظافر بعصير الليمون

يساعد عصير الليمون في تفتيح الأظافر وإزالة البقع، كما أن فيتامين ج يعزز نمو الأظافر، ولذلك ينصح بغمس قطعة قطن بعصير الليمون، ووضعها مباشرة على الظفر، والقيام بذلك مرتين فى الأسبوع، مع استخدام مرطب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة