أمم أفريقيا للمحليين.. اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة للمربع الذهبي.. مواجهة نارية للمنتخب المغربى ممثل العرب فى التشان أمام الكاميرون منظم البطولة.. مالى تنتظر غينيا الأربعاء المقبل.. والنهائى يبحث عن ملك جديد

الإثنين، 01 فبراير 2021 01:22 ص
أمم أفريقيا للمحليين.. اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة للمربع الذهبي.. مواجهة نارية للمنتخب المغربى ممثل العرب فى التشان أمام الكاميرون منظم البطولة.. مالى تنتظر غينيا الأربعاء المقبل.. والنهائى يبحث عن ملك جديد المغرب ضد زامبيا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة للدور نصف النهائي ببطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين المقامة حالياً بالكاميرون والتي تختتم منافساتها في الأسبوع المقبل، حيث تأهلت منخبات الكاميرون ومالي وغينيا بالإضافة إلى المنتخب المغربي ممثل الدول العربية في المربع الذهبي للتشان.

وكان من المفترض إقامة البطولة العام الماضي 2020، إلا أن أزمة جائحة كورونا فرضت على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إقامتها هذا العام.

ويلتقي منتخبا مالي ضد غينيا يوم الأربعاء على ملعب استاد "جابوما" في تمام الساعة الخامسة مساء في أولى مباريات المربع الذهبي، يليها في التاسعة مساء مواجهة المغرب ضد الكاميرون البلد المنظم في المباراة التي ستقام على ملعب استاد "ليمبي" وسط توقعات بحضور جماهيري عريض.

يتامى الكاميرون في أمم أفريقيا للمحليين
يتامى الكاميرون في أمم أفريقيا للمحليين

وكجزء من أنشطة المسؤولية الاجتماعية، نظم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بالتعاون مع حركة "التضامن 237" عملية تضامنية للأطفال اليتامى على هامش بطولة الأمم الأفريقية للمحليين الجارية في الكاميرون.

وسمحت هذه العملية لمائة طفل بحضور مباراة ربع النهائي بين الكونغو الديمقراطية والكاميرون المضيفة مساء أمس الأول (30 يناير 2021) في ملعب جابوما في دوالا، في فرح وحماس وروح دعابة، تابع الأطفال من ستة دور للأيتام المباراة التي أسفرت عن تأهل الأسود التي لا تقهر إلى نصف النهائي.

العملية، التي ستتكرر أيضًا في الدورين نصف النهائي والنهائي بنفس العدد من الأطفال، تلقى ترحيباً واسعاً من رئيسة حركة "التضامن 237" السيدة نوران ملوح حسنة.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أمس الأول عن إدخال تقنية الفيديو "الفار" بداية من منافسات ربع النهائى لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين المقامة حاليًا بالكاميرون، حيث نشر عبر صفحته على توتير: "لدينا ضيف مميز بداية من الدور ربع النهائي.. تقنية الفيديو".

وتقام نسخة العام الحالي من بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين بمشاركة 16 منتخبا، تم تقسيمها على أربع مجموعات، ليصعد أول وثاني كل مجموعة إلى دور الثمانية.

منتخب المغرب
منتخب المغرب

المغرب يعبر زامبيا بثلاثية

حقق منتخب المغرب فوزا ساحقا على نظيره الزامبى بنتيجة 3-1، في مباراة الدور ربع النهائي من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، التي أقيمت اليوم الأحد، على ملعب دي لا ريونيفيكاتيون بمدينة دوالا بالكاميرون.

سجل سفيان رحيمى لاعب منتخب المغرب ونادى الرجاء الرياضى، الهدف الأول في شباك زامبيا، في الدقيقة الأولى من المباراة، وهو أسرع هدف في تاريخ البطولة.

وسجل محمد على بامعمر لاعب المنتخب المغربى وإتحاد طنجة، الهدف الثانى في شباك زامبيا في الدقيقة التاسعة من المباراة.

وسجل أيوب الكعبى لاعب المنتخب المغربى والوداد الرياضى، الهدف الثالث في شباك زامبيا، من ركلة جزاء، في الدقيقة 39 من عمر المباراة، لينتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المغرب بثلاثية نظيفة.

وسجل موزس فيرى لاعب منتخب زامبيا ونادى زاناكو، الهدف الوحيد في شباك منتخب المغرب، في الدقيقة 80 من عمر المباراة، التي انتهت بفوز المغرب بنتيجة 3-1.

غينيا
غينيا

غينيا يعبر كمين رواندا بهدف

تأهل منتخب غينيا إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين المقامة حالياً في الكاميرون، بعد الفوز على نظيره الرواندي بهدف نظيف سجله اللاعب مورلاي سيلا في الدقيقة 60 من عمر اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد على ملعب "ليمبي" في ختام مباريات الدور ربع النهائي للبطولة.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب غينيا نظيره مالي في الدور نصف النهائي للبطولة وهي المواجهة التي ستقام مساء الأربعاء المقبل على أرضية ملعب استاد "جابوما" في تمام الخامسة مساء.

فيما سيلتقي في المباراة الأخرى للدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا للمحليين، المنتخب الكاميروني المستضيف مع نظيره المغربي (حامل اللقب).

وتأهل منتخب مالي إلى دور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين، إثر تغلبه بضربات الجزاء الترجيحية على حساب الكونغو بنتيجة 5 - 4 خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس السبت على أرض ملعب "أحمدو أهيدوجو" ضمن مباريات دور الثمانية، وذلك بعد تعادل الفريقين خلال الوقتين الأصلي والإضافي.

صراع على الكرة بين لاعبي غينيا ورواندا
صراع على الكرة بين لاعبي غينيا ورواندا
غينيا ورواندا
غينيا ورواندا
فرحة هدف غينيا
فرحة هدف غينيا
جماهير غينيا
جماهير غينيا
غينيا ضد رواندا
غينيا ضد رواندا
غينيا
غينيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة