ومخاوف من زيادة أسعار الهواتف..

الهند تزيد الرسوم الجمركية على قطع غيار الهواتف بنسبة 2.5%

الإثنين، 01 فبراير 2021 04:00 م
الهند تزيد الرسوم الجمركية على قطع غيار الهواتف بنسبة 2.5% هواتف ذكية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في محاولة أخرى لتعزيز التصنيع المحلي، أعلنت الحكومة الهندية عن زيادة بنسبة 2.5 % في الرسوم الجمركية على أجهزة الشحن المحمولة وبعض الأجزاء الفرعية من الهواتف، وهي خطوة ستجعل الهواتف أكثر تكلفة، بحسب موقع TOI الهندى.
 
وقالت وزيرة المالية نيرمالا سيترامان، خلال خطاب الميزانية، "إن سحب الإعفاءات من أجزاء من أجهزة الشحن والهواتف المحمولة سيعزز التصنيع المحلي للهواتف الذكية، لقد نما التصنيع الإلكتروني المحلي بسرعة، ونحن الآن نصدر عناصر مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الشحن".
 
وقالت: "من أجل إضافة قيمة محلية أكبر، نسحب بعض الإعفاءات على أجزاء من أجهزة الشحن والأجزاء الفرعية من الهواتف المحمولة، وعلاوة على ذلك، ستنتقل بعض أجزاء الهواتف المحمولة من معدل" لا شيء "إلى معدل 2.5 في المائة"، وقد أطلق المركز بالفعل خطة حوافز مرتبطة بالإنتاج (PLI) لقطاع تصنيع الإلكترونيات، وخاصة لتصنيع الهواتف المحمولة، للحد من زيادة الواردات.
 
وفي أكتوبر من العام الماضي، وافقت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات على طلبات عدد من الشركات بما في ذلك Samsung و Foxconn Hon Hai و Pegatron و Rising Star و Wistron من بين المتقدمين الدوليين لتصنيع الهواتف المحمولة في الهند بموجب مخطط PLI.
 
فيما تعد الشركات المحلية المعتمدة لتصنيع الهواتف المحمولة بموجب المخطط هي Lava و Bhagwati (Micromax) و Padget Electronics و UTL Neolyncs و Optiemus Electronics، وعلاوة على ذلك، فإن ست شركات معتمدة بموجب قسم المكونات الإلكترونية المحددة هي AAT & S و Ascent Circuits و Visicon و Walsin و Sahasra و Neolync.
 
ويمتد مخطط PLI لتصنيع الإلكترونيات على نطاق واسع، الذي تم الإخطار به في 1 أبريل 2020، حافزًا بنسبة 4-6 في المائة على المبيعات الإضافية (أكثر من سنة الأساس) للسلع ضمن القطاعات المستهدفة التي يتم تصنيعها في الهند للشركات المؤهلة، فترة خمس سنوات بعد سنة الأساس (FY2019-20).
 
وفي نوفمبر، أعلنت الحكومة عن مخطط ضخم لـ PLI لعشرة قطاعات، بما في ذلك بطارية الخلايا الكيميائية المتقدمة، والمنتجات الإلكترونية، والسيارات ومكونات السيارات، والأدوية، ومنتجات الاتصالات والشبكات، والمنسوجات، والمنتجات الغذائية، والسلع البيضاء، والصلب المتخصص.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة