أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..التحالف العربى يدمر 4 طائرات باتجاه مأرب..رئيس تونس ينهى تكليف قنصلى بلاده بباريس وميلانو بمنصبيهما..فاليرى بيكريس ستمثل يمين فرنسا فى انتخابات الرئاسة

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 12:00 ص
 باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..التحالف العربى يدمر 4 طائرات باتجاه مأرب..رئيس تونس ينهى تكليف قنصلى بلاده بباريس وميلانو بمنصبيهما..فاليرى بيكريس ستمثل يمين فرنسا فى انتخابات الرئاسة
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم.

أكدت سلطنة عمان دعمها لكافة الجهود والمساعي الرامية إلى تحسين وتطوير العلاقات العربية العربية والتعاون الإيجابي بين جميع الدول الشقيقة والصديقة.

 
خادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة خطية إلى العاهل البحرينى تتعلق بالعلاقات الثنائية 

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رسالة خطية إلى عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تتعلق بالعلاقات الأخوية الوطيدة وسبل دعمها وتعزيزها.


 

ليبيا تبحث جاهزية مراكز العزل وحالة الاستعداد لأى طارىء بسبب متحور أوميكرون

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المكلف المهندس رمضان أبوجناح اليوم الأحد ملف جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والمتحور "أوميكرون"، والإجراءات الاحترازية الوقائية المتبعة لمجابهة الفيروس التاجي

التجارة الكويتية تضبط ألعاب أطفال عليها أعلام المثليين

قال وزير التجارة والصناعة الكويتى، عبدالله السلمان، فى رد على سؤال برلمانى إنه تم تحرير 8 محاضر بنوع مخالفة على ألعاب أطفال حملت

"الصحة التونسية": تطعيم 35 ألفا و304 أشخاص ضد "كورونا" خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة التونسية أنه جرى تطعيم 35 ألفا و304 أشخاص باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال يوم أمس من بينهم 10 آلاف و92 شخصا تلقوا الجرعة الثانية.


 

السعودية: جرعة واحدة لا تكفى للوقاية من كورونا مع وجود المتحورات

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي، إن جرعة واحدة من اللقاح لا تكفي خاصة مع وجود متحورات لفيروس كورونا.

الرئيس التونسى يأمر بإنهاء تكليف قنصلى بلاده بباريس وميلانو بمهام منصبيهما

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد أمرين رئاسيين يقضيان بإنهاء تكليف كل من محمد الطاهر العرباوي بمهام القنصل العام للجمهورية التونسية بباريس، وعادل بن عبد الله بمهام القنصل العام للجمهورية التونسية بميلانو.

 
"الصحة العراقية": لم يتم تشخيص أي حالة بسلالة (أوميكرون) حتى الآن

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الأحد، عدم تشخيص أي حالة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا "أوميكرون" حتى الآن، مشيرة إلى أن سلالة "دلتا" هي الأكثر انتشارا في العراق.


 

"مفوضية الانتخابات الليبية": 3967 مترشحا لانتخابات مجلس النواب

أعلنت المفوضية الوطنية العليا الليبية للانتخابات، اليوم الأحد، أن إجمالي عدد المترشحين لانتخاب مجلس النواب في كل الدوائر الانتخابية بلغ 3967 مترشحا ومترشحة حتي يوم أمس.

المغرب: احتقان غير مسبوق بين الإدارة والفرق الطبية بمراكش ينذر بشلل مرافق صحية

تسود حالة من الاحتقان بين إدارة المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش فى المغرب، والفرق الطبية بالمركز الجامعى بمراكش، بل إن مصادر من داخل المشفى أكدت أن الوضع تأزم.

الرياض: أكثر من مليون طالب وطالبة ينتظمون فى المدارس وسط إجراءات احترازية

انتظم، اليوم، أكثر من مليون طالب وطالبة في مدارس الإدارة العامة للتعليم بالعاصمة السعودية الرياض؛ لبدء انطلاقة الفصل الدراسي الثاني ، وسط اكتمال التجهيزات الاحترازية ضد كورونا، لحضورهم في المدارس..

المجلس الوزارى العربى للسياحة يعقد دورته الـ24 الأربعاء المقبل بالجامعة العربية

يعقد المجلس الوزاري للسياحة دورته 24 حضوريا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الأربعاء المقبل فى حين تعقد الاجتماعات التحضيرية يوم الثلاثاء، بانعقاد الدورة 29 لمكتبه التنفيذي.


 

المخابرات العراقية تلقى القبض على 4 متسللين من سوريا باتجاه غرب نينوى

أعلنت الاستخبارات العسكرية، اليوم الأحد، القبض على اربعة متسللين من سوريا باتجاه غرب نينوى، مشيرة إلى أنه تم رصد تحرك مجموعة من الأشخاص بالجانب السوري يحاولون التسلل عبر قرية الأبطخ..

خارجية فلسطين: "الإرهاب" مصطلح يستخدمه الاحتلال جزافا لوصم الفلسطينيين

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، المجتمع الدولي، بأن يعيد النظر في كل ما يسمى بـ"الإرهاب"، الذي تطلقه إسرائيل جزافا بحق الفلسطينيين تحت الاحتلال.

محكمة أردنية تقضى بحبس مسؤولين حكوميين بقضية نفاد الأوكجسين من مستشفى السلط

أدانت محكمة صُلح جزاء عمَّان فى الأردن، الأحد، 5 مسؤولين حكوميين بقضية نفاد الأوكسجين من مستشفى السَّلط الحكومى وقررت حبسهم ثلاث سنوات..

مبادرة من الفاتيكان قريبا لدعم لبنان.. اعرف التفاصيل

أورد موقع لبنان 24 تقريرا ييد بتحضيرات تجرى فى الفاتيكان لمبادرة من أجل دعم لبنان فى أزماته الحالية ودوره ورسالته سيكشف عن تفاصيلها قريبا، وضمن هذه المبادرة أن وزير خارجية الفاتيكان الكاردينال.

المكتب التنفيذى لمجلس وزراء العدل العرب يناقش تحديات تتعلق بمكافحة الجريمة المنظمة

عقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب اجتماعه الـ( 67 ) اليوم حضورياً بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية للتحضير للدورة الوزارية الـ37 لمجلس وزراء العدل العرب التى تعقد غدا.


 
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، تدمير أربع طائرات مسيرة، حاولت استهداف المنطقة الجنوبية بمدينة مأرب.
 
نفى رئيس بلدية جمال بتونس الحبيب الميلي، اليوم الأحد، ما تم تداوله في مواقع التواصل الإجتماعي من أخبار زائفة بشأن وفاة إمراة وانفجار أنبوب غاز خلال حادثة بحمام عمومي بمنطقة جمال.
 
 
الأميرة اليابانية إيكو تحتفل ببلوغها سن الرشد بعد العشرين.. صور وفيديو

أحتفلت الأميرة اليابانية أيكو اليوم الأحد ببلوغها سن الرشد في القصر الإمبراطوري وسط طوكيو بعد بلوغها سن العشرين الأربعاء الماضي، وهي الإبنة الوحيدة للإمبراطور ناروهيتو..

 
كر وفر وأعمال عنف فى بلجيكا احتجاجا على قيود كورونا.. فيديو

استخدمت الشرطة البلجيكية، الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه، الأحد، لتفريق محتجين رشقوا أفرادها بالحجارة والألعاب النارية بعد أن تحولت

زاخاروفا: لا يمكن لأمريكا والناتو المخاطرة بحياة الناس دون عقاب

قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، "إنه لا يمكن للولايات المتحدة وحلف "الناتو" أن يخاطروا بحياة الناس دون عقاب".

وزير الصحة الفرنسى: 10 ملايين فرنسى تلقوا جرعات معززة من لقاح كورونا

قال وزير الصحة الفرنسى أوليفييه فيران إن عشرة ملايين من مواطنيه تلقوا جرعة معززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد،


بولندا تعلن منح 42.6 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة البولندية منح 42 مليونًا و672 ألفًا و883 جرعة حتى الآن من بينها 174 ألفًا و370 جرعة خلال الساعات الـ24 الماضية.

اليمين الفرنسى يُعلن ترشح فاليرى بيكريس فى الانتخابات الرئاسية عام 2022

سميت فاليرى بيكريس المنتمية إلى الجناح الليبرالى، اليوم السبت، مرشحة لحزب «الجمهوريين» اليمينى الفرنسى للانتخابات الرئاسية المقررة فى 2022

وفاة السيناتور الأمريكى السابق والمرشح الرئاسى بوب دول عن 98 عاماًتوفى السيناتور الجمهورى السابق، والمرشح الرئاسى بوب دول عن عمر يناهز 98 عاماً، الأحد، حسبما أعلنت مؤسسة إليزابيث دول فى بيان على تويتر.
 
مصرع 3 متزلجين إثر انهيار ثلجى فى النمسا

لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم بانهيار ثلجى فى النمسا وفق ما أفادت "أسوشيتد برس" اليوم الأحد، نقلا عن الشرطة المحلية، وحسب الوكالة انطلق 11 متزلجا

قال مدير عام شركة "أريان سبيس" ستيفان إسرائيل، إنه جرى نقل قمرين صناعيين من طراز "جاليليو" إلى الفضاء على متن صاروخ روسي تم إطلاقه من قاعدة كورو في جيانا الفرنسية.
 

أنجيلا ميركل بعد انتهاء ولايتها: سأبدأ بإغلاق عينى وأنام لأننى متعبة

ذكرت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل إحدى أكثر النساء نفوذا في العالم على مدى 16 عاما، أنها تود بدء تقاعدها "بالنوم قليلا".

انفجاران فى معسكرين للأمم المتحدة بمدينة جاو شمالى مالى

هزّ انفجاران معسكرين للأمم المتحدة فى مدينة جاو فى شمال مالى، الأحد، ما أسفر عن وقوع أضرار من دون سقوط أي ضحايا، بحسب مراسلى فرانس برس

فاوتشى: لم يثبت بعد أن متحور "أوميكرون" أخطر من كورونا

أكد مدير المعهد الوطنى الأمريكى للأمراض المعدية أنتوني فاوتشى، أن البحوث لم تثبت بعد أن متحور "أوميكرون"، أخطر من فيروس كورونا.

الدنمارك تعرب عن قلقها بعد تسجيل 183 إصابة مؤكدة بمتحور "أوميكرون"

أعربت الدنمارك عن قلقها بعد تسجيل 183 إصابة مؤكدة بمتحور "أوميكرون"، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية، منذ قليل.

 
أعلنت بريطانيا عن تسجيل 86 إصابة جديدة بمتحور أوميكرون ليصل العدد الإجمالي من المصابين بالمتحور الجديد إلى 246 حالة.
 
وذكرت صحيفة جابان توداي اليابانية أن الحكومة قدمت طلب للحصول على معلومات محدثة بما في ذلك عدد الحجوزات لكل رحلة متجهة إلى اليابان، بعد أن خفضت هذا الشهر الحد الأقصى اليومي للأشخاص الوافدين من الخارج من 5000 إلى 3500 شخص.
 
سلطات صحية أمريكية: المتحور أوميكرون منتشر فى 15 ولاية على الأقل

أعلنت السلطات الصحية في الويات المتحدة الأمريكية ، أن المتحور أوميكرون منتشر في 15 ولاية أمريكية على الأقل، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

الكرملين: لا يوجد اتفاق بشأن قمة بين بوتين وبايدن وجها لوجه

قال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، إنه لا يوجد اتفاق بعد بشأن عقد قمة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن وجهاً لوجه.

اليوم.. الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمى للمتطوعين

تحتفل منظمة الأمم المتحدة اليوم باليوم الدولى للمتطوعين المقرر 5 ديسمبر حيث دعت الجمعية العامة الحكومات إلى الاحتفال سنويًا بمناسبة اليوم الدولى للمتطوعين..

وزير خارجية روسيا: أوكرانيا لن تنفذ اتفاقات مينسك بمحض إرادتها

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن "سلطات كييف لا تنوي تنفيذ اتفاقيات مينسك بمحض إرادتها، لذلك يجب إجبارها على القيام بذلك".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة