أكرم القصاص

الأخوان "كومو" من القمة إلى القاع.. "سى إن إن" تطرد مذيعها الشهير كريس كومو بعد 3 أشهر من استقالة شقيقه حاكم نيويورك لاتهامه بالتحرش.. ذا هيل: معلومات إضافية حول مدى تورطه فى الدفاع عن شقيقه الأكبر السبب

الأحد، 05 ديسمبر 2021 01:00 م
الأخوان "كومو" من القمة إلى القاع.. "سى إن إن" تطرد مذيعها الشهير كريس كومو  بعد 3 أشهر من استقالة شقيقه حاكم نيويورك لاتهامه بالتحرش.. ذا هيل: معلومات إضافية حول مدى تورطه فى الدفاع عن شقيقه الأكبر السبب الأخوين كريس كومو وأندرو كومو
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمجرد تقديم استقالته إثر مزاعم تحرشه بـ12 سيدة، خفت نجم حاكم نيويورك السابق، أندرو كومو، وتحول من بطل مثير للإعجاب تمكن من قيادة الولاية بشكل جيد أثناء وباء كورونا إلى سياسى مطارد، لكن بعد شهور على استقالته، تحولت الأنظار إلى شقيقه، كريس كومو، مذيع شبكة "سى إن إن" الشهير، والذى واجه بدوره تساؤلات حول مهنيته لدعمه لشقيقه على منصة الشبكة.

وطردت شبكة سي إن إن مذيعها الشهير كريس كومو، بسبب المساعدة التي قدمها لشقيقه، حاكم نيويورك السابق أندرو كومو، حين كان يواجه مزاعم بالتحرش.

 وجاء القرار بعد أن قالت الشبكة الإعلامية إن معلومات إضافية ظهرت بشأن مدى تورط كريس كومو في الدفاع عن شقيقه الأكبر، وقال كريس كومو، 51 عاما، في بيان، إنه يشعر بخيبة أمل وأن مسيرته مع سي إن إن انتهت على نحو لم يكن يريده.

 وكانت قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن المذيع الشهير كريس كومو كان يواجه مستقبلًا من عدم اليقين في شبكة "سى إن إن" بعد إيقافه عن مهام عمله هذا الأسبوع قبل أن تعلن الشبكة عن طرده. 

وقالت صحيفة "ذا هيل" إن وقف الشبكة لكومو سببها جهوده لمساعدة شقيقه، حاكم نيويورك السابق أندرو كومو أثناء مواجهته مزاعم التحرش الجنسي، ما أدى إلى زعزعة الشبكة داخليًا ، وإثارة التساؤلات حول المعايير الأخلاقية في وسائل الإعلام الوطنية.

وقالت إليسا باتيستا، مديرة الحملة في UrtlaViolet ، وهي منظمة وطنية رائدة في مجال العدالة بين الجنسين، في بيان صدر قبل وقفه عن العمل وطرده: "لم يكن هذا مجرد شقيقين يتحدثان عن حياتهما، أو حتى عن السياسة. بل كان (كريس كومو) مذيع أخبار شبكة رئيسية يعمل بنشاط لدعم الحاكم السابق لنيويورك في التصدي لمزاعم التحرش الجنسي وتشويه سمعة الناجيات من الانتهاكات".

وأضافت " يجب على شبكة  CNN قطع العلاقات مع كريس كومو على الفور. أي شيء أقل من ذلك هو أمر غير مقبول ، كما أنه يضر بالناجين من الاعتداء الجنسي ".

وأوضحت الصحيفة أن الشبكة كانت تجري مراجعة لسلوك كومو، ولم تقدم جدولاً زمنياً بشأن المدة التي سيستغرقها ذلك أو كيف سيتم الفصل فيه في النهاية. لكن جاء قرارها المفاجئ صباح اليوم الأحد بفصله عن العمل.

وقالت الصحيفة إن كريس كومو كان نجمًا رائدًا للشبكة، لكن مقابلاته الحميمة في عام 2020 مع شقيقه ، الذي كان في ذلك الوقت يركب موجة من وسائل الإعلام الإيجابية لتعامله مع فيروس كورونا ، تبدو أسوأ وأسوأ مع مرور الوقت.

وقال إريك روز، خبير اتصالات الأزمات المقيم في لوس أنجلوس ، إنه من المفارقة للغاية أن محترفًا مثل كريس كومو الذي غطى عددًا من الأزمات وكان يحاول مساعدة شقيقه في أزمة ما ، قد تسبب في الواقع في أزمة لشبكته ". . "بغض النظر عما يفعلونه [سي إن إن] ، فإنهم سوف يزعجون عددًا من الناس. "

وأضاف "حقيقة أنه ضلل CNN ، وأن الأدلة معروضة عليهم الآن ، تتطلب منهم اتخاذ إجراءات سريعة وفورية حتى تتلاشى القصة ويمكنهم المضي قدمًا في عملياتهم الإخبارية ".

وذكرت شبكة سي إن إن نفسها يوم الثلاثاء أن تعليق كومو جاء بعد أن أعرب العاملون في الشبكة عن استيائهم داخليًا من سلوك المذيع. وقدم أندرسون كوبر ، مذيع CNN ، برنامج كومو في الساعة 9 مساءً، وسيفعل ذلك طوال مدة إيقافه ، وهي غير محددة ، حسبما ذكرت الشبكة.

وقال بريان ستيلتر كبير المراسلين الإعلاميين لشبكة سي إن إن في البرنامج الصباحي للشبكة "نيو داي" يوم الأربعاء بعد التعليق "هناك بعض الزملاء هنا في CNN غاضبون من كريس كومو لوضع الشبكة في موضع صعب وأرادوا رؤية الإجراءات."


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة