أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لترطيب البشرة والشعر فى الشتاء.. مش هتكلفك كتير

الخميس، 30 ديسمبر 2021 02:00 ص
 وصفات طبيعية لترطيب البشرة والشعر فى الشتاء.. مش هتكلفك كتير ترطيب البشرة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثيرات من الفتيات يبحثن عن أفضل طريقة لحماية الشعر والبشرة من الجفاف خلال فصل الشتاء، وقد يتبعن طرق مختلفة لن تحدث نتائج إيجابية لهن، وقد يتجهن لشراء منتجات ترطيب والتي تعتبر مكلفة مادياً، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لترطيب البشرة والشعر خلال فصل الشتاء من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع "  beauty ".

وصفات طبيعية لترطيب البشرة والشعر
 

 مقشر الفراولة لترطيب البشرة
 

 يجب تحضير 4 حبات فراولة ناضجة مهروسة مع 4 حبات فراولة ناضجة مهروسة و3 ملاعق كبيرة من زيت زيتون البكر الممتاز ونصف كوب من السكر البني وعصر نصف ليمونة، مع تقليب المكونات معاً ووضعهم على الوجه مع الفرك بلطف وتركه عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة ناعمة.

الخيار والزبادي لترطيب البشرة
 

تحضير نصف خيار مهروس مع ملعقتين كبيرتين من الزبادى السادة، لعمل قناع للوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء، وذلك لترطيب البشرة حيث يحتوى الخيار على نسبة عالية من الماء ويعتبر مضاد قوى للالتهابات.

 

السكر البنى لترطيب البشرة
 

تحضير  كوب من السكر البني مع نصف كوب زيت زيتون ونصف كوب من الزبادي اليوناني مع ملعقتين كبيرتين من العسل، مع التقليب ووضعه على الوجه، حيث يساعد هذا الخليط على ترطيب البشرة والتخلص من الجلد الميت والحصول على بشرة نظيفة.

 زيت جوز الهند والعسل لترطيب الشعر
 

  يعتبر زيت جوز الهند والعسل من المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة، لذلك ينصح بتحضير 3 ملاعق كبيرة من  زيت جوز الهند وتحضير ملعقة كبيرة من العسل مع التقليب ثم توزيع الخليط على شعر نظيف ومبلل من الجذور حتى الأطراف وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء، مع تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لترطيب الشعر.

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة
مقشر للبشرة من مكونات طبيعة
 مكونات طبيعة

 

مكونات طبيعة مضادة للألتهاب
مكونات طبيعة لترطيب البشرة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة