رئيس مستثمرى الطاقة الشمسية: "بنبان" بوابة تشجيع المستثمرين للعمل بمشروعات الطاقة المتجددة

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 08:03 م
رئيس مستثمرى الطاقة الشمسية: "بنبان" بوابة تشجيع المستثمرين للعمل بمشروعات الطاقة المتجددة محطة بنبان بأسوان
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هشام الجمل، رئيس جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية فى بنبان، إن محطة بنبان بأسوان كانت البوابة لتشجيع المستثمرين للعمل فى مشروعات الطاقة المتجددة، ولاسيما الطاقة الشمسية، حيث كان هناك 32 مشروعا عملت به شركات القطاع الخاص.

أضاف الجمل، فى هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة الحياة، أن مشروع بنبان للطاقة الشمسية يعمل به شركات قطاع خاص عديدة قائلا: "المشروع كله شركات قطاع خاص لتوليد 1465 ميجاوات من الكهرباء، وباستثمارات تخطت مليارى دولار، مؤكدا أن مجال الطاقة الشمسية نقلة نوعية فى مصر".

وأوضح أن عُمر محطة بنبان للطاقة الشمسية فى أسوان 25 سنة، كما أن المستثمرين يدخلون فى أعمال أخرى بجانب العمل بالطاقة الشمسية لتنمية المجتمع، مشيرا إلى أن طاقة الرياح أكثر تكلفة من الطاقة الشمسية، قائلا: "الشركات المساهمة تنفذ مشروعات مسئولية مجتمعية وتنموية فى منطقة المشروعات بأسوان".

وأشار إلى توافر الدعم الكامل من مؤسسات الدولة والحكومة وكل الجهات المعنية فى المشروعات التى يقوم بها المستثمرون فى أسوان، وليس هناك تنافسية من الحكومة فى هذه المشروعات، متابعا: "نشارك فى مشروعات لإنتاج الطاقة المتجددة فى بعض المناطق الأخرى مثل منطقة محطة جبل الزيت لإنتاج الكهرباء بواسطة الرياح".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة