أكرم القصاص - علا الشافعي

جلوب سوكر 2021.. فابيو كابيلو: الدوري الإنجليزي الأفضل في العالم

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 06:14 م
جلوب سوكر 2021.. فابيو كابيلو: الدوري الإنجليزي الأفضل في العالم فابيو كابيلو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجد فابيو كابيلو المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني في حفل جوائز "جلوب سوكر 2021" المقامة حاليًا في الإمارات للإعلان عن الفائزين بجوائز الأفضل فى عالم كرة القدم خلال العام الجارى، حيث يقام الحفل السنوي كل عام لاختيار أفضل لاعب وأفضل نادٍ وأفضل منتخب على مستوى العالم ضمن فعاليات إكسبو دبى.

وقال فابيو كابيلو في تصريحات خلال الحفل: "جلوب سوكر باتت جائزة عالمية مهمة وجميع اللاعبين يرغبون في الحصول عليها".

أضاف كابيلو: "الدوري الإنجليزي، أصبح الآن الأفضل لما يملكه من مدربين ولاعبين ممتازين، وسابقاً كان الدوري الإيطالي هو الأفضل، لكنها كرة القدم".

وشدد كابيلو: "مانشيني يقوم بعمل مميز في المنتخب الايطالي فهو بطل يورو 2020".

واصل كابيلو حديثه: "منتخب ايطاليا لديه فرصة قوية في بلوغ كأس العالم خاصة أن حظوظه ستكون الأقوى أمام البرتغال في الملحق الأوروبي".

واختتم كابيلو تصريحاته: "المدربين الإيطاليين لديهم بصمة مختلفة عن باقي مدربي العالم، وأنهم قادرون على خلق التميز وتغيير طرق اللعب التقليدية، وكذلك قادرون على النجاح دائما".

وينافس محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب فى العالم من "جلوب سوكر" مع 5 نجوم حيث ضمت القائمة كلا من كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، روبرت ليفاندوفسكى مهاجم بايرن ميونخ، ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، والنجم الشاب كيليان مبابي.

بينما القائمة النهائية للأندية المُرشحة للفوز بجائزة أفضل نادٍ فى العالم لعام 2021، وتواجد النادى الأهلي ممثلا عن أفريقيا، وهو النادي العربي الثاني بجانب الهلال السعودى بطل آسيا.

وضمت القائمة النهائية، النادي الأهلي، بجانب الهلال السعودي، فضلًا عن بطل دوري أبطال أوروبا تشيلسي الإنجليزي، وكذلك ماتشستر سيتي الإنجليزي، وأتلتيكو مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي.

وكانت اللجنة المنظمة قد كشفت فى 25 نوفمبر الماضي القائمة الأولية للأندية المرشحة للأفضل في العالم، وتواجد الأهلي من عدد كبير من الأندية الكبرى عالميًا.

وكان الأهلي قد نجح حقق في 2021 برونزية كأس العالم للأندية في فبراير، قبل أن يحصل على لقب السوبر الإفريقي في مايو، وبعد أقل من شهرين توّج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشيفز ومؤخرا السوبر الأفريقي على حساب الرجاء المغربى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة