ابتكار شاشة تليفزيون قابلة للتذوق.. تقدر تطلب الطعم اللى تحبه.. فيديو وصور

السبت، 25 ديسمبر 2021 11:00 ص
ابتكار شاشة تليفزيون قابلة للتذوق.. تقدر تطلب الطعم اللى تحبه.. فيديو وصور شاشة تليفزيون قابلة للتذوق
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طور بروفسير يابانى يدعى هومى مياشيتا، الأستاذ بجامعة ميجي، نموذجا أوليا لجهاز مسمي بـ  Taste the TV لشاشة تليفزيون قابلة للتذوق يمكنها تقليد نكهات الطعام، وهي خطوة أخرى نحو خلق تجربة مشاهدة متعددة الحواس، ويستخدم الجهاز حلقة دائرية مكونة من 10 علب نكهات يتم رشها معًا لتكوين مذاق طعام معين، ومن ثم يتم وضع عينة النكهة على فيلم صحي فوق شاشة تليفزيون مسطحة ليقوم المشاهد بتجربتها.

وقال مياشيتا، "يمكن لهذا النوع من التكنولوجيا في حقبة فيروس كورونا أن يعزز طريقة تواصل الناس وتفاعلهم مع العالم الخارجي"، لافتا إلى إن الهدف هو تمكين الناس من تجربة شيء مثل تناول الطعام في مطعم على الجانب الآخر من العالم، حتى أثناء البقاء في المنزل، وفقا لموقع وكالة "رويترز".

تعلم الطبخ عن بعد 

وأشار إلى أنه بنى النموذج الأولي لجهاز Taste the TV بنفسه خلال العام الماضي، وإن النسخة التجارية تكلف نحو 100000 ين  بما يعادل 875 دولار، وإن التطبيقات المحتملة تشمل التعلم عن بعد للطهاة وتذوق الألعاب والاختبارات.

ويعمل مياشيتا مع فريق من نحو 30 طالبًا أنتجوا مجموعة متنوعة من الأجهزة المتعلقة بالنكهة، بما في ذلك الشوكة التي تجعل مذاق الطعام أكثر ثراءً، لافتا لإنه يأمل في إنشاء منصة حيث يمكن تنزيل الأذواق من جميع أنحاء العالم والاستمتاع بها من قبل المستخدمين.

وأجرى مياشيتا أيضًا محادثات مع الشركات حول استخدام تقنية الرش الخاصة به لتطبيقات مثل جهاز يمكنه تطبيق طعم البيتزا أو الشوكولاتة على شريحة من الخبز المحمص.

 

📺 ‘Taste the TV’: A Japanese professor has developed a prototype lickable TV screen that can imitate food flavors https://t.co/JWVhiU94z1 pic.twitter.com/ZgxmfTf1Xn

— Reuters (@Reuters) December 23, 2021

وفي تجربة حية للجهاز عرضت إحدى طالبات ميجي النموذج الأولي Taste the TV للصحفيين، وأخبرت الشاشة أنها تريد تذوق الشوكولاتة الحلوة. وبعد عدة محاولات، كرر صوت آلي الترتيب وقامت نفاثات النكهة برش عينة على ورقة بلاستيكية، وقالت الطالبة "إنها تشبه شوكولاتة الحليب إلى حد ما. إنه حلو مثل صلصة الشوكولاتة. فقد تكون فكرة مياشيتا عن شاشة فعلية قابلة للعق أكثر ملاءمة لأنظمة المعلومات من الترفيه. ولكن من السهل أن تتخيل أنه يمكنك يومًا ما فصل نظام التذوق عن التليفزيون".

تجربة الشاشة
تجربة الشاشة

 

الطالبة تجرب الشاشة
الطالبة تجرب الشاشة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة