حسبة برما.. ممكن تعملي عزومة لـ 3 أفراد بـ 200 جنيه فقط؟

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 06:00 ص
حسبة برما.. ممكن تعملي عزومة لـ 3 أفراد بـ 200 جنيه فقط؟ طبخ
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حيرة شديدة تشغل بال الكثير من ستات البيوت عند تحضيرهن لعزومة فى آخر أيام الشهر فالكثير منهن يتراجعن عن الفكرة خوفًا من التكاليف الهائلة التي تتسبب فيها العزومات، ولكن في المقابل، ترى بعض النساء أن كل شيء بالتدبير ممكن، خاصة لو كانت العزومة لشخص واحد يزور الزوجين ولذلك طرحنا السؤال على عدد من ربات البيوت: هل يمكنك تنفيذ عزومة لـ 3 أفراد بـ 200 جنيه فقط؟ 

مكرونة بشاميل وكفتة

قالت سمر محمد: الـ 200 جنيه تعمل عزومه لأكثر من ثلاث أفراد فمن الممكن أن تحضري المكرونة الباشاميل وكيس كفتة مجمد وبطاطس شيبسي ويتم تقديم قطعة من المكرونة مع ثلاث صوابع من الكفتة وتقديم مشروب غازي على حسب الطلب.

نجرسكو وفتوش 

أما روان فكان لها اقتراح آخر: من الممكن عمل طبق من النجرسكو وسلطة الفتوش أو من الممكن تحضير فتة الشاورما ويفضل شراء التومية من أحدي المطاعم وعمل سمبوسك أو نصف كليو من البانية ونصف كليو من الفلفل والباذنجان  وعمل محشي مشكل وطبق ملوخية شهي غير مكلف ومشرف.

وقالت نور: من الممكن شراء شراء كليو من البانية سعره يتراوح ما بين 70 و75 جنية ونصف لحمة مفروم و2 كيس مكرونة وعمل مكرونة وبانيه وسلطة وكفتة فرن. 

فراخ مشوية وبطاطس 

وتقول ياسمين: من الممكن شراء فرخة ونقوم بشويها في المنزل، مع صينية بطاطس وأرز وملوخية ولسان عصفور وكفتة عادية وسمبوسك أو جلاش محشي بالجبن.

 

أكلات مصرية
عزومة 

 

مكرونة قلم
مكرونة قلم

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة