أكرم القصاص - علا الشافعي

البابا فرنسيس يعبر عن قلقه الشديد إزاء الأزمة فى لبنان

الخميس، 02 ديسمبر 2021 10:33 م
البابا فرنسيس يعبر عن قلقه الشديد إزاء الأزمة فى لبنان البابا فرنسيس والبطريرك المارونى مار بشارة الراعى
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر البابا فرنسيس عن "قلق شديد" إزاء الأزمة في لبنان، جاء ذلك خلال لقائه مع البطريرك اللبنانى الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، فى كاتدرائية سيدة النعم في نيقوسيا بجزيرة قبرص التى وصل إليها البابا فرنسيس اليوم ، في زيارة رسولية تفقدية لأبناء الجزيرة على رأس وفد من الفاتيكان وتستمر الزيارة يومين. وفق موقع لبنان 24.

تأتي زيارة البابا إلى قبرص بعد مرور 11 عاما على زيارة البابا السابق بنديكتوس السادس عشر، في أول محطة له من رحلة تشمل قبرص واليونان.

ومن جانبه، قال البطريرك بشارة الراعى: "حضوركم في منطقتنا المعذبة رسالة قوية لكي تسود قيم السلام والمصالحة"، وتابع البطريرك: "ولكن للأسف في هذه الجزيرة ما زال هناك انقسام والجميع بانتظار حل سلمي موحد ودائم".

ودعا البابا فرنسيس في أول خطاب له في قبرص، أوروبا إلى التغلب على الانقسامات وتحطيم الجدران والترحيب والاندماج، في إشارة خصوصا الى أزمة المهاجرين الذين يضع الدفاع عنهم في أولويات اهتمامه.

وقال البابا في كلمة ألقاها في الكاتدرائية: "كلكم حول بحر واحد، البحر الأبيض المتوسط: بحر يروي قصصا مختلفة، وهو مهد حضارات عدة".

وذكر أوروبا بأنه "من أجل بناء مستقبل يليق بالإنسان، من الضروري العمل معا، والتغلب على الانقسامات وتحطيم الجدران وتغذية حلم الوحدة".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة