طقس متقلب وأمطار وغيوم تكسو سماء المحافظات.. وأجواء مشمسة نهارا وانخفاض الحرارة ليلا وتوقف مراكب الصيد فى دمياط.. غيوم وأمطار خفيفة وانخفاض فى درجة الحرارة بالمنوفية.. وسرعة فى حركة الرياح بالبحر الأحمر.. فيديو

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 05:00 م
طقس متقلب وأمطار وغيوم تكسو سماء المحافظات.. وأجواء مشمسة نهارا وانخفاض الحرارة ليلا وتوقف مراكب الصيد فى دمياط.. غيوم وأمطار خفيفة وانخفاض فى درجة الحرارة بالمنوفية.. وسرعة فى حركة الرياح بالبحر الأحمر.. فيديو حالة الطقس فى المحافظات
المحافظات – أحمد مرعى – عماد عرفه – حسن عبد الغفار - معتز الشربينى – محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر، اليوم الجمعة، حالة من الطقس المتقلب وانتشار الغيوم بكثافة فى مختلف أرجاء مصر شمالًا وجنوبًا، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة الكبرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الجمعة، يشهد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى جنوب الدلتا قد تمتد إلى شمال الصعيد على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجات، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة.

 

ففى دمياط قدم اليوم السابع بثا مباشرا بعنوان أجواء مشمسة نهارا وانخفاض فى درجات الحرارة ليلا وتوقف مراكب الصيد بدمياط، وشهدت أغلب مدن محافظة دمياط استقرار فى حالة الطقس منذ صباح اليوم وظهرت الشمس مشرقة والسماء بلا غيوم.

 

وسجلت درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا حيث بلغت درجة الحرارة 18 درجة على أغلب المدن، كما توقفت مراكب الصيد فى بوغاز عزبة البرج بسبب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار، وتمركزت سيارات فى ومعدات تابعة للوحدات المحلية بمختلف الميادين بالمراكز والمدن، جاهزة للعمل فى حالة سقوط أمطار وتعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ.

 

وفى المنوفية قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا اليوم الجمعة حول حالة الطقس بمحافظة المنوفية، حيث يسود طقس سيئ على جميع الأنحاء، وشهدت جو بارد وهطول أمطار خفيفة على معظم أنحاء محافظة المنوفية، فى الوقت نفسه انتظمت حركة المرور على جميع طرق المحافظة وخاصة الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى الطريق الإقليمى.

 

ومن جانبه شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بنطاق الوحدات المحلية لمواجهة موجة الطقس السيئ المتوقعة واحتمالية سقوط الأمطار الغزيرة والتى قد أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية، مؤكدًا على الاستعداد التام لجميع العاملين بكافة مراكز المدن والوحدات المحلية وجاهزية السيارات والمعدات منذ مساء يوم الجمعة والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لنشر الفرق لاتخاذ إجراءات عاجلة والتعامل الفورى مع موجة الطقس السيئ والتقلبات الجوية التى ستتعرض لها البلاد.

 

كما شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بضرورة اليقظة التامة ورفع حالة التأهب القصوى للتعامل مع موجة الأمطار والسيول بشكل جيد، والتواجد الميدانى على مدار اليوم بكافة شوارع وطرق المحافظة لمتابعة عمليات شفط المياه وتمركز سيارات الشفط والمعدات فى الأماكن التى ستتعرض لتراكمات المياه لسرعة شفطها والحد من الأثار الناجمة وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

 

وأشار محافظ المنوفية إلى تفعيل غرف العمليات الفرعية لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين وسرعة الاستجابة الفورية لها وربطها بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لسرعة التعامل مع الموقف لتدارك أى حالات طارئة.

 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أصدرت فى بيان لها أن البلاد ستشهد خلال الأيام المقبلة حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال اليومين القادمين.

 

وفى البحر الأحمر قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثًا مباشرًا لرصد حالة الطقس بمحافظة البحر الأحمر، حيث شهدت حالة من البرودة الملحوظة على أغلب الأنحاء، مع اضطراب نسبى فى حالة البحر ونشاط ملحوظ ومتوسط فى حركة الرياح الباردة.

 

كما انتشرت الغيوم بسماء الغردقة والتى تسببت فى حجب أشعة الشمس، والتى تظهر منذ الساعات الأولى من الصباح حتى ظهر اليوم، كذلك هناك نشاط للرياح الباردة على أغلب الأنحاء، وكانت هطلت فى الساعات الأولى من صباح اليوم، أمطارا غزيرة على منطقة أبو رماد التابعة للحاسب وشلاتين جنوب محافظة البحر الأحمر، مما تسببت فى غرق 7 منازل خشبية، كانت فى منطقة تجمع مياه.

 

وأكدت مصادر من منطقة أبو رماد، أن مجلس مدينة حلايب بالتنسيق مع الأجهزة المختصة قام بنقل 30 فردا من الذين أغرقت المياه منازلهم الخشبية إلى إحدى المدارس بالمنطقة، مع توفير مأكل ومشرب لهم لحين إعادة بناء منازلهم مرة أخرى، وأضافت المصادر، أن مياه الأمطار التى هطلت فى منطقة أبو رماد الواقعة جنوب مدينة الشلاتين، والتى تتبع إداريا مدينة حلايب، تجمعت فى تلك المنطقة لكونها منطقة منخفضة، حيث هطلت الأمطار بطريقة مفاجأة.

 

وفى محافظة الأقصر، أعلنت محافظة الأقصر، رفع درجة الاستعدادات على مستوى مراكز ومدن المحافظة لمواجهة حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية ونشاط الرياح المثيرة للأتربة بناء على تقرير هيئة الأرصاد الجوية وذلك حتى تحسن الأحوال الجوية.

 

ووجه محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، برفع درجة الاستعداد بين كافة الجهات المعنية ومتابعة جاهزية كافة المعدات مع انعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات لتلقى أى بلاغات محتملة وإخطار غرفة العمليات المركزية أولًا بأول للتعامل الفورى مع أى أحداث طارئة.

 

وفى المنيا قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا لحالة الطقس بمحافظة المنيا، والتى تشهد طقسا مشمسا منذ الصباح واختفاء الغيوم تماما من مختلف أنحاء المحافظة، إلى جانب انخفاض فى نشاط الرياح على الطرق السريعة.

 

وتشهد المحافظة سماء صافية وطقسا مائلا للبرودة واختفاء الغيوم وسطوع اشعة الشمس بمختلف أنحاء المنيا، مع انخفاض سرعة الرياح، ووسط تحذيرات مرورية من السرعات الجنونية.

 

وكانت المنيا قد شهدت خلال الأيام الماضية طقسا شديد البرودة رغم ظهور الشمس لفترات طويلة، مع نشاط كبير للرياح فى الطرق السريعة، وشهدت المحافظة بمختلف الانحاء ليلة أمس طقسا شديد البرودة خاصة فى ساعات الليل منا فع الكثير من الناس إلى ارتداء الملابس الثقيلة، والتزام المنازل.

 

ومن ناحيته شدد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاستعداد الكامل لفصل الشتاء سواء من خلال أعمال للتطهير ومتابعة المعدات، وتطهير مخرات السيول والمرور عليها بشكل يومى للتأكد من نظافتها والتعامل الفورى مع المتعدين عليها، وطالبت إدارة المرور بالمحافظة السائقين بتخفيف السرعات خاصة على الطرق السريعة الصحراوى والزراعى.

 

كما قامت مديرية الرى بالمحافظة بعمل تطهير للعديد من الترع ونزع الحشائش منها، كذلك جولات مرورية على مخرات السيول للتأكد من جاهزيتها وعدم التعدى عليها وتطبيق القرارات الصادرة بشأن المخالفين والمتعدين على تلك المخرات، فيما تتابع الوحدات المحلية مع غرف العمليات المنتشرة فى الوحدات القروية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة