5 نصائح للتعامل مع الطفل العنيد.. "أهمها اسمعيه وامنحيه خيارات"

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 03:00 م
5 نصائح للتعامل مع الطفل العنيد.. "أهمها اسمعيه وامنحيه خيارات" التعامل مع الطفل العنيد
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجه الأم العديد من المشاكل خلال تربيتها لأبنائها وتعد أبرز مشكلة هى التعامل مع الطفل العنيد الذي يصر على تحديها ورفض تنفيذ أوامرها، ما يتسبب فى شعورها الدائم بالغضب والعصبية والصراخ عند التعامل معه، والاضطرار لضربه أحيانًا حتى ينصاع لأوامرها، ولكن هذا الأسلوب يجعله أكثر عندًا وإصرارًا، ولهذا نستعرض فى التقرير، نصائح تساعد الأم على التعامل مع طفلها العنيد، وفقاً لما ذكره موقع "momjunction".
 

نصائح للتعامل مع الطفل العنيد:

اسمعيه

يجب على الأم أن تستمع لطفلها العنيد الذى يميل دائماً لمجادلتها، لأنه عندما لا يجد أحد يستمع له، يصبح أكثر إصرارًا على موقفه ورفضه لأوامرها، لذلك عليها أن تستمع له وتناقشه فى سبب رفضه لتقنعه بوجهة نظرها لينفذ أوامرها.

اتكلمى معاه

عندما يجبر الطفل العنيد على تنفيذ شيء ما، فإنه يميل إلى التمرد ويفعل كل ما لا يجب فعله، لذلك على الأم أن تجلس معه وتظهر اهتمامها به، وتحاول أن تقترب منه بسؤاله عن اهتماماته ومشاركته بعض هواياته المفضلة.

امنحيه عدة خيارات

لا يحب الطفل العنيد أن يجبر على فعل أى شىء، لذلك يجب على الأم عندما تطلب منه أى شىء تطرح عليه عدة خيارات ليختار ما يناسبه  وينفذه .

خليكى هادية

الصراخ في وجه طفل عنيد يجعله أكثر إصرار على رأيه، لذلك على الأم أن تكون هادئة عند التعامل معه حتى يستمع لها وينفذ أوامرها، وقد تساعد بعض الأساليب على  شعور الأم بالهدوء مثل ممارسة تمارين التأمل والاستماع للموسيقى الهادئة.

احترميه

لا يقبل الطفل العنيد ممارسة السلطة عليه، لذلك على الأم أن تظهر احترامها له، من خلال مطالبتها بتعاونه معها دون أن تصر عليه، ولا تتجاهل مشاعره أو أفكاره، وتؤكد دائماً ثقتها فيه وتكون صادقة معه فى أفعالها وأقوالها.

التعامل مع الطفل العنيد
التعامل مع الطفلة العنيدة
تربية الطفل العنيد
تربية الطفل العنيد
طرق التعامل مع الطفل العنيد
طرق التعامل مع الطفل العنيد

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة