رابطة الدوري الإنجليزي تجتمع الاثنين لمناقشة تأجيل المباريات بسبب كورونا

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 01:38 م
رابطة الدوري الإنجليزي تجتمع الاثنين لمناقشة تأجيل المباريات بسبب كورونا الدوري الانجليزي
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عقد اجتماع الاثنين المقبل لمناقشة مصير بعض مباريات الدوري خلال فترة الأعياد، بسبب تفشي فيروس كورونا. جاء ذلك بعد اكتشاف 42 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بين لاعبي الأندية الإنجليزية وموظفيها، وهو أعلى رقم أسبوعي يتم تسجيله منذ بدء نشر نتائج الاختبارات في شهر مايو 2020.

وكان فيروس كورونا اجتاح فريق مانشستر يونايتد على سبيل المثال لا الحصر، ولم يعد هناك سوى 7 لاعبين فقط متاحين للعب فى قائمة المدرب رالف رانجنيك، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل".

قرار الدوري الإنجليزي الممتاز بتأجيل مواجهة الشياطين الحمر مع برايتون كان هو الخيار الوحيد في النهاية، بعد تأجيل المباراة ضد برينتفورد ، وتأجلت تسع مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي، بسبب تفشي الفيروس.

وأعلن نادي مانشستر يونايتد تشديد الإجراءات الاحترازية بعد تأجيل مباراة الفريق المقبلة في الدوري الإنجليزي الممتاز والتي كانت مقررة ضد برايتون السبت المقبل، بقرار من رابطة البريميرليج التي أعلنت أن الموعد الجديد للقاء سيتم تحديده في وقت لاحق.

وقال النادي في بيان رسمي عقب قرار التأجيل، "صحة اللاعبين والموظفين هي أولويتنا. نظرًا لعدد اللاعبين والموظفين الذين يتعين عزلهم بسبب عدوى فيروس كورونا المستجد، لم يكن لدى النادي خيار سوى طلب تأجيل المباراة. اتخذت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قرار التأجيل بناءً على الإرشادات الطبية."

وأضاف البيان، "سيتم أيضًا تعليق العمل في مجمع كارينجتون التدريبي لفترة قصيرة، للحد من مخاطر انتقال العدوى". واختتم مانشستر يونايتد بيانه قائلا: "نأسف لأي خيبة أمل أو إزعاج للجماهير بسبب التأجيل".

وتعتبر تلك المباراة هي الثانية على التوالي لمانشستر يونايتد التي يتم تأجيلها وذلك لتفشي فيروس كورونا بين لاعبيه، وبدأت أصوات تنادي بتأجيل كل مباريات الدوري الإنجليزي بسبب الوباء، لكن لم تصدر رابطة البريميرليج أي قرار بهذا الشأن واكتفت بتاجيل عدد من المباريات في الأسابيع الأخيرة للحد من انتشار العدوى.

 

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة