مهندسات مصريات بمشروع سد "جوليوس" يكشفن لـ"الحياة اليوم" تجربتهن العمل وسط البرية

الخميس، 16 ديسمبر 2021 09:59 م
مهندسات مصريات بمشروع سد "جوليوس" يكشفن لـ"الحياة اليوم" تجربتهن العمل وسط البرية المهندسة رحاب يحيى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المهندسة رحاب يحيى، رئيس قسم العقود داخل مشروع سد جوليوس، إنها تم ترشيحها من قبل شركة المقاولون العرب بعد نجاحها فى مصر، لافتة إلى أنها تعمل منذ عامين فى المشروع عندما كان بيئة قحلة قبل أن تحوله الأيادى المصرية إلى أكبر مشروع عملاق في إفريقيا.

 

وأضافت "رحاب يحيى"، خلال لقاء لها ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى خصص الحلقة اليوم للحوار مع المصريين العاملين بسد جوليوس بتنزانيا، والذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أنها مسئولة عن عقود أكثر 150 شركة ومورد، ولم ترهبها البيئة البرية التى يقع بداخلها المشروع، وتابعت: "كنا نسمع صوت الضباع والأسود في البداية العمل بالمشروع ولكن تجاوزنا ذلك".

 

وأشارت "رحاب يحيى"، إلى أن أسرتها تدعمها بشدة من أجل رفع اسم مصر عالياً فى قلب القارة الأفريقية، وتابعت:"باخد إجازة كل 4 شهور لمدة أسبوعين".

 

وفى ذات السياق، قالت المهندسة ياسمين حمدى، مهندسة منشآت معدنية، إنها حديثة التخرج وتعمل في مشروع السد التنزانى منذ عام ونصف، لافتة إلى أنها لم تكن تتصور حجم الإنجاز الذى سيحدث على أرض الواقع بعد طول عمل فى مكاتب الشركة بالقاهرة.

 

ومن جانبه، لفت المهندس أحمد مصطفى، مهندس مدنى، إنه حديث التخرج، والعمل في هذا المشروع يعد فرصة ذهبية لأى مهندس حديث التخرج من أجل اكتساب الخبرة وثقل المهارات، وتابع:"وأحنا حقيقة كل يوم بنكتسب خبرة جديدة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة