أكرم القصاص - علا الشافعي

Microsoft و iFixit تتعاونان فى مجموعات إصلاح رسمية لأجهزة Surface.. التفاصيل

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 03:00 م
 Microsoft و iFixit تتعاونان فى مجموعات إصلاح رسمية لأجهزة Surface.. التفاصيل مايكروسوفت ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل Microsoft اتخاذ خطوات واسعة حيث يكتسب الحق في إصلاح الحركة قوة دفع، بالشراكة مع iFixit لإصدار مجموعات إصلاح Pro للفنيين لأجهزة Surface الخاصة بها، وإنه فوز كبير لشركة Right to Repair، وفقا لتقرير digitaltrend التقنى.

وتتوفر مجموعة أدوات الإصلاح كجزء من برنامج iFixit Pro وليست متاحة للمستهلكين العاديين - على الأقل في الوقت الحالي،  ومع ذلك تحتوي المجموعة على بعض الأدوات اليدوية التي ستساعد الفنيين على إضافة دورة حياة لأجهزة Microsoft لعملائهم.

وتأتى المجموعة مع ثلاثة مكونات أساسية: أداة Surface Display Debonding ، وإطار Surface Display Bonding، وغطاء بطارية Surface.

وتساعد أداة Surface Display Debonding على فصل الشاشة عن باقي المنتج، ويضمن الجهاز أن الفتحة المفتوحة لا تذهب بعيدًا في الجسم عند محاولة فصل الشاشة. إنه مصمم لـ Pro 7+ و Pro 8 و Pro X.

وتم تصميم Bonding Frame للعمل مع الأوزان ويساعد في ممارسة ضغط متساوٍ للحصول على رابطة لاصقة قوية عند إعادة توصيل الشاشة بعد الإصلاح. 

هذا المنتج مخصص للاستخدام على Surface Pro 7+ و Surface Pro 8 و Pro X، ويقوم Surface Battery Cover بما يقوله بالضبط، كما يتم وضعه أعلى الجهاز المفتوح لمنع أي اتصال غير مقصود بين اللوحة الأم والمكونات الحساسة الأخرى. 

يعمل غطاء البطارية مع Surface Laptops 3 و 4 و Surface Laptop Go و Surface Laptop SE و Surface Laptop Studio.

وتم تصميم جميع هذه المنتجات بواسطة Microsoft ولكن تم إنتاجها وبيعها بواسطة iFixit، وهذه خطوة أخرى من قبل عملاق التكنولوجيا الذي يميل إلى الحق في الإصلاح، وفى الشهر الماضى أعلنت الشركة عن جهاز Surface Laptop SE ، وهو كمبيوتر محمول موجه للطلاب مصمم للإصلاح البسيط، ومن المقرر إطلاقه فى أوائل عام 2022،  وسيتعين علينا الانتظار لنرى مدى قابلية إصلاحه بالفعل. وتأتي هذه الأخبار بعد أسابيع قليلة من إعلان شركة Apple أنها ستقدم مجموعات إصلاح لأجهزتها أيضًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة