أكرم القصاص

أبل تطلق تطبيق AirTag detector لمستخدمى أندرويد

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 12:00 ص
أبل تطلق تطبيق AirTag detector لمستخدمى أندرويد AirTag
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت أبل تطبيق أندرويد الذي سيساعد على تعزيز الخصوصية لمستخدمي أندرويد، وأطلق عليها اسم تطبيق Tracker Detect ، وتم إصداره بواسطة أبل على متجر Google Play، ويهدف التطبيق الجديد إلى مساعدة مستخدمي أندرويد على تحديد علامات AirTags غير المتوقعة ومستشعرات Find My المجهزة بالشبكة والتي قد تكون في مكان قريب، ويقول التطبيق "إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما يستخدم AirTag أو جهازًا آخر لتتبع موقعك ، فيمكنك المسح لمحاولة العثور عليه".
 
وتعد أبل AirTags هي أجهزة تتبع صغيرة تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام، ويمكن إرفاق المتعقب بعناصر مثل المفاتيح والمحافظ لتحديد موقعها عند فقدها، وتعد إضافة Tracker Detect طبقة أخرى من الحماية لمستخدمي أندرويد، وقالت شركة آبل في بيان ، إننا نرفع مستوى الخصوصية لمستخدمينا والصناعة ، ونأمل أن يحذو الآخرون حذوهم.
 
حيث قالت الشركة "توفر AirTag ميزات خصوصية وأمان رائدة في الصناعة ، ونحن اليوم بصدد توسيع إمكانات جديدة لتشمل أجهزة أندرويد، ويمنح Tracker Detect مستخدمي أندرويد القدرة على البحث عن AirTag أو أدوات تعقب العناصر المدعومة Find My التي قد تسافر معهم دون علمهم".
 
وإذا عثر تطبيق Tracker Detect على علامة AirTag غير متوقعة بعيدة عن مالكها ، فسيتم تشغيل صوت في غضون 10 دقائق من تحديد المتعقب، وتقول شركة آبل إن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى 15 دقيقة بعد فصل المتعقب عن مالكه قبل ظهوره في التطبيق، وسيتم بعد ذلك وضع علامة على المتتبع على أنه "Unknown AirTag" في التطبيق.
 
وستقدم أبل أيضًا تعليمات لمستخدمي أندرويد لإزالة بطاريتها داخل التطبيق. كما أنه سيحذر المستخدمين من الاتصال بجهات إنفاذ القانون إذا شعر الشخص أن سلامته معرضة للخطر بسبب أداة تعقب العناصر، وقامت أبل في يونيو بتحديث AirTag الخاصة بها ببرنامج جديد لزيادة الفترة الزمنية التي بعدها ستُصدر AirTag التي لم تعد مع مالكها صوتًا عند نقلها، وقد تم ضبط الوقت على ثلاثة أيام عند الإطلاق ولكن تمت زيادته إلى وقت عشوائي بين 8 و 24 ساعة، وستعمل النافذة الزمنية كرادع ضد الجهات الفاعلة السيئة التي تستخدم AirTag لتتبع شخص ما.
 
 
 
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة