أكرم القصاص - علا الشافعي

موظفة ترفض سحب شكاوها ضد آبل بسبب حقوق الموظفين

الأحد، 12 ديسمبر 2021 11:00 ص
موظفة ترفض سحب شكاوها ضد آبل بسبب حقوق الموظفين آبل
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت موظفة سابقة في شركة آبل، سحب شكوى ضد الشركة، مبررة ذلك بأن الشركة لم تلتزم بنصف التسوية بشكل كافٍ، لذلك لن تسحب شكواها إلى المجلس الوطني لعلاقات العمل على النحو المتفق عليه، وفقًا لمجلة فوربس.
 
قالت شير سكارليت، إن اتفاقها مع شركة Apple تطلب منها نشر "مذكرة على مستوى الشركة توضح حقوق الموظفين بما في ذلك مناقشة الأجور وظروف العمل"، "في مكان بارز ومرئي على موقع People."
 
وتقول إن الشركة نشرت بالفعل إشعارًا على موقعها، ولكن لم يتم تسليم موظفي Apple إلا خلال الأسبوع الذي تم فيه تقديم الشكر وفقا لما نقله موقع The verege.
 
غردت سكارليت يوم الخميس: "كنت أزعم طوال اليوم أن 7 أيام بينما لا أحد على الإنترنت لقضاء عطلة ليست بارزة ومرئية على الإطلاق".
 
تقول TheNLRB إنها يمكن أن ترفض طلب السحب المقدم بسبب تسوية خاصة إذا كانت "تنتهك قانون علاقات العمل الوطنية أو سياسة المجلس".
 
وأخبرت سكارليت، أن مجلس الإدارة رفض طلبها في البداية، وأرسل قائمة من 22 تغييرًا سيحتاج مجلس الإدارة من Apple لإجرائها قبل الموافقة على الانسحاب. وفقًا لـ Forbes، أزال أحد التغييرات المطلوبة الصياغة التي من شأنها أن تمنع سكارليت من تشجيع شخص ما على "تقديم أي تهمة أو شكوى إلى أي وكالة إدارية أو محكمة ضد Apple" لمدة عام، ووفقًا لسكارليت، رفضت شركة Apple إجراء هذه التغييرات.
 
وقالت سكارليت: "يمكنني من الناحية الفنية أن أطلب انسحابًا أحادي الجانب في هذه المرحلة"، قائلة إنها كانت "مهتمة بفعل ذلك لتجنب اضطرار الشهود إلى الإدلاء بشهادتهم، لأن المذكرة من الناحية الواقعية هي أفضل نتيجة ". 
 
ووفقًا لسكارليت، قررت مجموعة الشهود المحتملين أن الأمر يستحق الاستمرار في الشكوى، مما قد يؤدي إلى المخاطرة بالانتقام بسبب الإدلاء بشهادتهم، نظرًا للطريقة التي تعاملت بها Apple مع نشر المذكرة.
 
غادر سكارليت الشركة في نوفمبر، بعد تقديم شكوى اتهمت الشركة بالانخراط "في نشاط قسري وقمعي مكّن من إساءة استخدام منظمي النشاط المنسق المحمي ومضايقتهم". 
 
وأثناء عملها في الشركة، عملت على السماح للموظفين بالمناقشة وجمع البيانات حول المساواة في الأجور وكانت جزءًا من AppleToo، وهي حملة حول فشل الشركة في التعامل مع المضايقات والتمييز.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة