يوم القرود .. معلومات لا تعرفها عن برج القرد الصينى "بيجى كل 12 سنة"

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 02:00 م
يوم القرود .. معلومات لا تعرفها عن برج القرد الصينى "بيجى كل 12 سنة" قرود
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرف الأبراج الفلكية التقليدية بأنها إثنى عشر برج موزعين في دائرة بروج حسب موقعهم ومرور الشمس عليهم، وفى المقابل  يوجد فى الثقافة الصينية الأبراج الصينية، التي تحمل أسماء الحيوانات أيضًا، كبعض الأبراج الشمسية، ولكنها تختلف في طريقة توزيعها عنها، واليوم بينما يحتفل العالم بيوم القرود، نتعرف على برج القرد الصينى وفقاً لما ذكره موقع "chinahighlights". والأبراج الصينية أيضًا عددها 12 برجًا لكنها لا توزع حسب أيام الشهور وإنما توزع بالسنين، لذلك فإن برج القرد الصيني يمكن أن يسمى أيضًا بعام القرد الصينى. 
 

معلومات لا تعرفها عن برج القرد الصينى
 

يحدث مرة واحدة كل 12 عاماً

يحتل برج القرد المرتبة التاسعة من بين 12 حيوانًا في دائرة الأبراج، و يحدث عام القرد كل 12 عامًا، وأعوام القرد هى 1944 و1956 و1968 و1980 و 1992 و2004 و2016 وما يليها بفارق 12 عامًا. 

 

لا يبدأ في الأول من يناير

بعكس السنة الميلادية، يبدأ عام القرد في يوم رأس السنة الصينية وينتهي في اليوم الأخير قبل العام الصيني الجديد، ومن المقرر أن يكون عام القرد الجديد الموافق عام 2028، يبدأ فيه يوم رأس السنة الصينية الجديدة في 26 يناير.

 

عام سيئ الحظ

يُعتقد أن عام القرد يكون سيئ الحظ للأشخاص الذين ينتمون لبرج القرد، وذلك وفقًا لعلم التنجيم الصيني، حيث يُعتقد أن الناس يسيئون إلى تاي سوي، إله العمر، ولا يجلبون شيئًا سوى الحظ السيئ، وفقًا لفولكلور الصينى .

 

القرد هو زينة العام الجديد

تختلف زينة الاحتفال برأس السنة بعام القرد عن الاحتفال بالسنة الميلادية، حيث تعتمد على تزيين المنازل ومراكز التسوق والحدائق وكذلك الشوارع بزخارف من قصاصات ورق على هيئة قردة .

 

مواصفات مواليد برج القرد الصينى :

يتميز مولود برج القرد بالعديد من الصفات الإيجابية منها الثقة بالنفس، وحب الحياة، والتفكير بطريقة تحليلية، والاستفادة من الفرص المتاحة،  يهوى التحدث دائماً عن المال، ويتمتع بالذكاء وعفوى ومحب للتجديد، وصادق ويجيد التعبير عن مشاعره بوضوح.

العنصر المميز لمواليد برج القرد هو المعدن، واللون المفضل لهم هو الأبيض والشهر المفضل لهم هو أغسطس، وأرقام الحظ بالنسبة لهم هى "3,4,5,7,16,23,34". ويوجد 5 أنواع مختلفة من برج القرد وهم برج القرد المعدنى وبرج القرد الخشبى وبرج القرد المائي وبرج القرد الناري وبرج  القرد الترابي.

قرود
قرود
قرد
قرد
مجموعة من القرود
مجموعة من القرود

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة