دلالات زيارة الرئيس لجامعة كفر الشيخ.. أكرم القصاص: تأكيد على حياة كريمة.. كريم عبد السلام: حققنا طفرة كبيرة بالتعليم الجامعى.. مدحت العدل: الرئيس يشجع الفن ويدعم الموهوبين.. جمال بخيت: يؤكد دعم الدولة للإبداع

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 10:00 م
دلالات زيارة الرئيس لجامعة كفر الشيخ.. أكرم القصاص: تأكيد على حياة كريمة.. كريم عبد السلام: حققنا طفرة كبيرة بالتعليم الجامعى.. مدحت العدل: الرئيس يشجع الفن ويدعم الموهوبين.. جمال بخيت: يؤكد دعم الدولة للإبداع دلالات زيارة الرئيس لجامعة كفر الشيخ
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


جامعة حلوان: ندعم الأنشطة والفنون ولدينا أقدم كلية موسيقى بالشرق الأوسط

حلمي بكر: حديث الرئيس السيسي مع الطلاب اليوم من أسعد الأخبار
 

تحمل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجامعة كفر الشيخ، دلالات عظيمة، حيث تؤكد حجم اهتمام الدولة بتطوير الجامعات والتعليم العالى، بالإضافة إلى حرص الرئيس السيسى على الاستماع للشباب، حيث أكد خبراء أن اهتمام الرئيس السيسى بالمواهب يؤكد دعم الدولة للفن والإبداع، وكذلك زيارة الرئيس السيسى لجامعة كفر الشيخ تأكيد على "حياة كريمة".

في هذا السياق قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، أن استحداث كلية للذكاء الاصطناعى مثل الكلية الموجودة فى جامعة كفر الشيخ، ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع طلابها اليوم يعد استكمالا لما أعلن عنه الرئيس السيسى، خلال المنتدى العالمى للتعليم العالى، وأننا مستمرون في حرب المعرفة، حيث إن المعرفة أوسع من التعليم، موضحا أن تخصصات الذكاء الاصطناعى أصبحت ضرورة في كل شيء في العلم والطب والبناء وتنظيم الاتصالات والتقنيات المختلفة.

 

وأضافت الكاتب الصحفى أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية في قناة "إكسترا نيوز"، أن الذكاء الاصطناعى ضرورة في ظل التطور الكبير الذى يشهده هذا المجال ودراسة المستقبل، متابعا: "الرئيس السيسى تحدث عن حرب العلم والمعرفة وأن نكون مرتبطين بالعصر والتقدم وأحدث أساليب التعليم.. والتعليم لا يكون مجرد مبانٍ ولكن بناء البشر وبناء إنسان لديه وعى وقادر على التفاعل.. وأن يكون هناك فرص عمل، وألا يكون هناك فرص عمل وليس لها من لديه القدرة على العمل فيها".

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجامعة كفر الشيخ (5)

وتابع رئيس تحرير اليوم السابع، أننا أمام تطبيق عملي لما يقوله الرئيس عبد الفتاح السيسى ويتحرك فيه، مشددا على أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى جامعة كفر الشيخ، وهى جامعة إقليمية تأكيد لفكرة "حياة كريمة"، وربط هذه الجامعات بالمجتمعات المختلفة، والإصرار على اللحاق بركب التقدم وأن تقدم مصر مكانتها وأن التطور الكبير في البناء وشبكة الطرق والبنية التحتية يقابله بشر قادرون على العمل والإنتاج.

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجامعة كفر الشيخ (7)

وأشار الكاتب الصحفى أكرم القصاص إلى زيارة الرئيس السيسى إلى جامعة كفر الشيخ وترأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات تأكيد على أن الدولة موجودة والرئيس السيسى يدرس كافة الملفات ويتفاعل بنفسه، ويتابع كل الملفات مثل مشروعات حياة كريمة ومشروعات التعليم وغيرها، ويؤكد أن الدولة موجودة وفعالة في التعامل مع الملفات المختلفة، وكفر الشيخ من المحافظات المهمة والرئيس السيسى أكد من قبل ضرورة أنه لن يترك أي ملف أو محافظة أو أي شيء دون متابعة.

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجامعة كفر الشيخ (6)

فيما أكد الكاتب الصحفى كريم عبد السلام رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، أن مصر تشهد نهضة كبرى على مستوى التعليم الجامعى ، فإذا تحدثنا عن البنية الأساسية للتعليم الجامعى، سنجد أن الدولة المصرية خلال 7 سنوات الماضية عملت على عدة مسارات متوازية منها إنشاء الجامعات التكنولوجية الجديدة بمواصفات تناسب احتياجات اللحظة الراهنة ، واستحداث الأقسام الجديدة بالكليات والجامعات الموجودة حتى تتناسب مهارات الخريجين مع سوق العمل ، والعمل على هيكلة الجمعات الحكومية الموجودة على مستوى البلاد سواء فيما يتعلق بالمناهج العلمية أو التخصصات المستحدثة أو إضافة كليات وأقسام جديدة بهذه الكليات لتناسب التطور التكنولوجى والثورة الصناعية الرابعة.

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجامعة كفر الشيخ (8)

وأضاف رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية عملت على التوأمة مع كبريات الجامعات العالمية باعتباره أمرا شديد الأهمية للارتقاء بمنظومة التعليم الجامعة وتوفير نوعيات جديدة من الكليات لم تكن موجودة من قبل ، كما عزز هذا النهج اجتذاب الجامعات العالمية لإنشاء فروع لها فى مصر، متابعا: "حققنا طفرة كبيرة في البحث العلمي خلال السنوات الماضية".

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجامعة كفر الشيخ (9)

وأوضح الكاتب الصحفى كريم عبد السلام، أن الدولة عملت أيضا على ملف تطوير الجامعات الحكومية الـ 27 جامعة من خلال برامج تعليمية وإدخال علوم جديدة مرتبطة بسوق العمل ليس فقط على مستوى المحلى ولكن على المستوى العالمى، لافتا إلى أن الدولة المصرية تسعى لإكساب الخريجين الجدد المهارات والعلوم اللازمة للتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلى والإقليمى والدولى ، وكذا التواؤم مع احتياجات الشركات العالمية العابرة للقارات وفروعها فى منطقة الشرق الأوسط.

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجامعة كفر الشيخ (10)

من ناحيته أعرب الكاتب والمؤلف الدكتور مدحت العدل، عن سعادته وفخره بالأداء الذى قدمه كورال جامعة حلوان، اليوم الثلاثاء، فى جامعة كفر الشيخ أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا:"فخور جدًا إن رئيسنا عبد الفتاح السيسي، فكل حاجة مدروسة وفي وقتها".

 

وأضاف مدحت العدل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر قناة صدى البلد، أن "الرئيس السيسي حكم مصر وكل شئ تحت الصفر، وبدأ بالعمل وفق فقه الأولوية"، لافتا إلى أن مصر على الصعيد الخارجي أصبحت دولة محورية بعد اهتمام الرئيس بالملف الخارجي، مذكرًا المواطنين بالأزمات التي كانت في مصر قبل ذلك.

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجامعة كفر الشيخ (11)

وتابع قائلا: "ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي أشياء تحتاج 50 سنة.. وشال قانون الطوارئ اللي موجود من 60 سنة"، مؤكدا أن الرئيس السيسي تحدث عن قيمة الفن حينما حيا الفنانة الراحلة فاتن حمامة قبل أن يصبح رئيسًا للجمهورية.

 

وأوضح المؤلف مدحت العدل، أن الإنسان العظيم يصبح محبًا للفن، مؤكدًا أن الرئيس رجل مصري حتى النخاع؛ نادى باستخراج المواهب وشجع الفن لأنه يمثل القوى الناعمة المصرية، لافتًا إلى أن وجود الرئيس اليوم في جامعة كفر الشيخ رد على القوى الظلامية.

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجامعة كفر الشيخ (12)

وتابع المؤلف مدحت العدل: "سعيد وفخور بالرئيس السيسي، والمبادرات التي يقوم بها، مؤكدا أنه تواصل مع عدة وزارات لاكتشاف المبدعين خارج مصر، ومصر إن شاء الله هتبقى قد الدنيا، وأنه على استعداد للتبرع بأغاني دون تقاضي مبالغ مالية للشباب الموهوب".

 

بدوره قال الدكتور ممدوح مهدى، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة تتميز بأنها جامعة الأنشطة والفنون والموسيقى، وكذلك ندعم الأنشطة العملية.

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجامعة كفر الشيخ (13)

 

وأضاف القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر قناة صدى البلد، أن جامعة حلوان تهتم بجميع أنواع المواهب بجميع الكليات، مشيرا إلى أن الجامعة بها أكبر مجمع للفنون، والذى يستضيف العروض الخارجية أيضًا لتنمية المواهب الطلابية، مشيدًا بالطالبة كنزى طالبة فنون جميلة التى غنت أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

وأوضح القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان أن كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان أقدم كلية فى الشرق الأوسط، مؤكدا أن ثناء الرئيس السيسي على طلاب الجامعة الذين قدموا الكورال؛ يمثل لفتة للانتباه لمثل هؤلاء الشباب النابغ.

فيما قال الشاعر جمال بخيت، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصا على لقاء الطلاب خلال زيارته لجامعة كفر الشيخ، موضحا أن لقاء الرئيس بطلاب الجامعة يتضمن رسالة مهمة للغاية.

 

وأضاف خلال برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن اهتمام الرئيس السيسي بالمواهب يكشف مدي اهتمام الدولة بالفن والإبداع، معربا عن سعادته غناء أغنية من كلماته أمام الرئيس السيسي خلال زيارة الرئيس لجامعة كفر الشيخ.

 

وتابع الشاعر جمال بخيت: "أنا فرحان اني قدمت أغاني وطنية دخلت في وجدان المصريين وتم ترديدها في الجامعات المصرية مثلما حدث اليوم في جامعة كفر الشيخ أمام الرئيس السيسى".

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجامعة كفر الشيخ (1)

من جانبه أكد الملحن الكبير حلمي بكر، أن الجامعات هي مخرج الأصوات الجميلة، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى رخصة للجامعات ليبدعوا حتى تكون الثقافة مجتمعية وليست ورقية، موضحا أن توجيه الرئيس السيسى للطلاب وحثهم على الإبداع يعد من أسعد الأخبار.

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجامعة كفر الشيخ (2)

وأضاف الملحن حلمي بكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، أنه يمكن تنظيم مهرجانات سنوية من قصور الثقافة لأنها تضم محترفين ومبدعين، حتى لا يتجه الشباب للغناء الرخيص، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون المثل الأعلى للأطفال الراغبين في الغناء هم عبد الحليم وأم كلثوم وعبد الوهاب.

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجامعة كفر الشيخ (3)

وأكد الملحن الكبير حلمي بكر، أنه يجب الارتقاء بقصور الثقافة وإخراج المواهب الكائنة بداخلها، مطالبا بتخفيض سعر تذاكر حفلات قصور الثقافة لإتاحة الفرصة للشباب لمشاهدة الإبداع.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، حضر جانبا من إحدى المحاضرات العلمية حول أجهزة الروبوت وبرمجة حركاتها، وذلك خلال تفقده إحدى قاعات المحاضرات والخاصة بكلية الذكاء الاصطناعى بالجولة التفقدية التى أجراها بجامعة كفر الشيخ.

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجامعة كفر الشيخ (4)

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، للطلاب خلال تواجده بإحدى قاعات كلية الذكاء الإصطناعى، إن "كل ما تدرسوه الآن هو المستقبل كله، وأن كل التطبيقات الموجودة والأفكار أنتم ممكن تعملوها، وإن كل ما يتعلق بالرقمنة هو مستقبل الدنيا مش مصر، وبالتالى أنا مش بقولكم كده عشان العمل وفقط هو اللى فى دماغنا لا، لكن لأن الفرصة الحقيقة موجودة فى هذا النوع من التعليم لكل شبابنا وشباتنا، أنا بشكركم وسعيد بكل اللى بيحصل ده، وإن شاء الله بالتوفيق".

 

زيارة-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسى-لجامعة-كفر-الشيخ-(1)
 

 

زيارة-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسى-لجامعة-كفر-الشيخ-(2)
 

 

زيارة-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسى-لجامعة-كفر-الشيخ-(3)
 

 

زيارة-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسى-لجامعة-كفر-الشيخ-(4)
 

 

زيارة-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسى-لجامعة-كفر-الشيخ-(5)
 

 

زيارة-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسى-لجامعة-كفر-الشيخ-(6)
 

 

زيارة-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسى-لجامعة-كفر-الشيخ-(7)
 

 

زيارة-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسى-لجامعة-كفر-الشيخ-(8)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة