أكرم القصاص - علا الشافعي

يعنى أيه عدوى طروادة؟.. وكيف تحافظ على حساباتك المصرفية من المتسللين عبر أندرويد؟

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 05:00 م
يعنى أيه عدوى طروادة؟.. وكيف تحافظ على حساباتك المصرفية من المتسللين عبر أندرويد؟ اندرويد- أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم تحذير مستخدمي أندرويد من عملية احتيال خطيرة قد تؤدي إلى استنزاف حساباتهم المصرفية من قبل المتسللين، بعدما اكتشف خبراء الأمن السيبراني زيادة في استخدام المتسللين لهذا النوع من الاحتيال خلال العام الماضى، يقال إن المجرمين يستهدفون هواتف Android بشيء يسمى عدوى طروادة عن بُعد (RAT).

وفقًا للخبراء في Cleafy ، تم اكتشاف نوع من هذه البرامج الضارة يسمى BRATA في البرازيل وإيطاليا وليتوانيا وهولندا، لم يُعتقد أنه وصل إلى الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة حتى الآن، لكن البحث يشير إلى أن توخى الحذر سيكون من الحكمة.

ويقال إنه من الصعب اكتشاف عدوى براتا، من المحتمل أن يظهر النص على أنه من البنك الذى تتعامل معه، إذا قمت بالنقر فوق الارتباط، فسيتم نقلك إلى موقع ويب يشجعك على تنزيل "تطبيق مكافحة البريد العشوائي".

سيقترح موقع الويب أيضًا أن يقوم شخص ما من البنك الذي تتعامل معه بالاتصال بك قريبًا لمناقشة التطبيق، سيُطلب منك بعض التفاصيل الشخصية وسيتصل بك المخادع بعد ذلك ويشجعك على تنزيل التطبيق، إذا قمت بتنزيله فسيتمكن المتسللون من الوصول إلى هاتفك، سيكونون قادرين على القيام بأشياء مثل الوصول إلى رسائلك النصية وسرقة أي كلمات مرور للمصادقة ذات العاملين.

يمكنهم أيضًا الوصول إلى أى تطبيقات مصرفية لديك. يقال إن مجرمى الإنترنت يحاولون حذف أي برنامج مضاد للفيروسات على هاتفك حتى لا يتم اكتشافهم.

كيف تحافظ على سرية حساباتك على اندرويد يجب أن تكون حذرًا من أى رسائل تدعى أنها من البنك الذي تتعامل معه، لا تنقر أبدًا على أي روابط مشبوهة ولا تشعر بالضغط لتنزيل أى تطبيقات، يجب عليك الاتصال بالمصرف الذي تتعامل معه على رقمه الرسمى إذا كانت لديك مخاوف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة